أعلنت شركة بريميوم إنترناشيونال لخدمات الائتمان “Premium Card” عن إتمام ثاني عملية توريق ضمن برنامج سندات التوريق قصيرة الأجل الذي تبلغ قيمته الإجمالية 2 مليار جنيه.

وحصلت”بريميوم كارد”على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على عملية التوريق التي سوف تتم على شريحة واحدة بقيمة 172 مليون جنيه تقريبا بفترة استحقاق تبلغ 10 أشهر تنتهي في يناير 2021 بعائد ثابت 10.77% سنويا، وذلك وفقا للقرار رقم (172) لسنة 2018 بشأن قواعد وإجراءات إصدار وطرح السندات قصيرة الأجل.

وقال بول أنطاكي، رئيس مجلس إدارة شركة “بريميوم كارد”، إن الإصدار يأتي في ظروف اقتصادية صعبة بسبب تفشي فيروس كورونا، إلا أن الإقبال من المؤسسات المالية والمستثمرين الأفراد يعكس صلابة الوضع المالي القوي لـ “بريميوم كارد” في السوق المصري.

وأضاف “ان الاصدار حصل على تصنيف ائتماني (Prime1) من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، وهو أقوى تصنيف جدارة ائتمانية في سوق السندات المصرية”.

وذكرت شركة MERIS في تقرير التصنيف لسندات “بريميوم كارد” إلى أن هيكل الإصدار يسمح بسداد العوائد في التوقيت المحدد لها وكذلك أصل الدين في تاريخ إستحقاق السندات.

ومن جانبه، كشف رامي أنطاكي، المؤسس المشارك وعضو مجلس إدارة شركة “بريميوم كارد”، عن استخدام متحصلات عملية التوريق في تمويل رأس المال العامل والتوسع في مشروعات جديدة، تعكس مكانة الشركة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية عبر تقديم التمويل الإستهلاكي المبنى على التكنولوجيا المالية (FinTech).

وأضاف، أن “بريميوم كارد” نجحت في تكوين شراكة تجارية ناجحة مع البنك العربي الأفريقي الدولي مبنيه على الفهم العميق من جانب البنك لنموذج عمل شركة “بريميوم كارد” التي تتبع استراتيجية فريدة ومتقدمة في تحصيل الديون تضمن للمستهلكين الحد الأدنى من معدلات التعثر في السداد.

وقام تحالف مكون من مجموعة من المؤسسات المالية والمصرفية والقانونية الرائدة بالتعاون المشترك لطرح الإصدار الثاني ضمن برنامج سندات توريق قصيرة الأجل مدته عامين.

وقام كل من البنك العربي الأفريقي الدولي والمجموعة المالية هيرميس مجتمعين بدور المرتب العام للإصدار وضامن تغطية الاكتتاب. بالإضافة إلى قيام البنك العربي الأفريقي الدولي بدور متلقي الاكتتاب وامين الحفظ.

بينما قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي للإصدار ومدير الإصدار ومروج الإصدار. كما قام مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني، بينما قام مكتب KPMG حازم حسن بدور مراقب الحسابات.

اترك تعليق