الرئيسية تقارير بروتوكول تعاون مصرى ألمانى لدعم 500 أسرة من العماله المتضررة بسبب كورونا

بروتوكول تعاون مصرى ألمانى لدعم 500 أسرة من العماله المتضررة بسبب كورونا

يمر العالم بكابوس وباء فيروس كورونا المستجد والذي تسبب في إصابة و وفاه مئات الآلاف وتعرض الملايين لفقد وظيفتهم وقوت يومهم.

ولهذا أطلقت مؤسسة ميرك الخيرية الألمانية بروتوكول تعاون مع جمعية الأورمان في مبادرة لدعم 500 أسرة مصريه من العمالة الغير منتظمة واليومية.

وقالت الدكتورة رشا قلج المدير التنفيذي لمؤسسة ميرك الخيرية الدولية إن المؤسسة قررت التبرع لعدد 500 أسرة من العمالة الغير منتظمة واليومية من المتضررين من فيروس كورونا المستجد لمدة شهر.

وذلك للمشاركة في رفع المعاناه عن الشعب المصري خلال هذه الفترة الحرجة من خلال توفير المواد الغذائية والتكافل النقدي.

كما أكدت توسع المبادرة لتشمل من 600 إلى ألف أسرة في كل دولة من الاتي أسماءهم بالتعاون مع السيدات الأول لكل من الكونغو الديمقراطية- بوركينا فاسو- زمبابوي- ملاوي- ليبيريا- سيراليون وغانا.

وأشارت قلج إلى إن العالم يمر بظروف استثنائية ولابد لمختلف المؤسسات والهيئات المشاركة فيها دعم هؤلاء الغير قادرين على تحمل ظروف توقف معظم الأعمال بشكل كامل ويومي حتي يستطيعون اعالة ذويه.

كما أن المشاركة الإيجابية تساهم فى إستمرار تلك الفئة الكبيرة بالإلتزام بالتعليمات الصحية والحجر الصحي بمنازلهم لأنه في حالة عدم قدرتهم علي ذلك سيضطرون للنزول للبحث عن أعمال أخري مما يعرضهم ويعرض الجميع لمخاطر إنتقال العدوي بهذا الفيروس التاجي.

وفي نفس السياق وجهت جمعية الأورمان الشكر والتحية الي مؤسسة ميرك الخيرية الدولية لمشاركتها في مبادرة دعم الأسر والعمالة المصرية الأكثر تضررا من فيروس كورونا.

Exit mobile version