الرئيسية تقارير القباج: 25 مليون جنيه لتجهيز المدن الجامعية ومراكز الشباب لاستقبال حالات كورونا

القباج: 25 مليون جنيه لتجهيز المدن الجامعية ومراكز الشباب لاستقبال حالات كورونا

قامت نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع وزراء الصحة والتعليم العالي والشباب والرياضه بتجهيز عدد من المدن الجامعية ومراكز الشباب في عدد من المحافظات لاستقبال الحالات المصابة بڤيروس كورونا.

واوضحت الوزيرة انه تم حتي الان تجهيز 6185 سرير بتكلفة 25 مليون جنيه من بنك ناصر الاجتماعي والمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي.

هذا وقد قامت الوزارة بتجهيز بعض الاماكن التي تم تشغيلها فعلياً من قبل وزارة الصحة وهي المدينة الجامعية بالدقهلية ومركز شباب ابوقير بالاسكندرية والمدينة الشبابية بالطود بالاقصر والمدينة الجامعية باسيوط وبيت الشباب بالبلاجات بالاسماعيلية والمدينة الجامعية بالمنيا والمركز العلمي للشباب والرياضة بدمياط بطاقة استيعابية 2785 سرير.

كما قامت الوزارة ايضاً بتجهيز المدينة الجامعية بحلوان والمدينة الجامعية بقنا وفي انتظار بدء تشغيلها من قبل مديرية الصحة بطاقة استيعابية 520 سرير، بالاضافة الى بعض الاماكن التي ما زالت تحت التجهيز ومنها المدينة الجامعية بجامعة عين شمس ودار مؤسسة اهل مصر والمدينة الجامعية بسموحة بالاسكندرية ومقر اليونسكو بالمنوفية والتي من المقرر لها ان تستوعب 2880 سرير.

واكدت القباج ان وزارة التضامن تعمل علي عدة محاور في التعامل ازمة الكورونا بداية من تطهير وتعقيم كافه المنشأت والهيئات التابعة للوزارة وجميع دور الرعاية إلى توفير المواد الغذائية للقرى التي ظهرت بها اصابات بفيروس كورونا وتم عزلها
لمحور دعم الاسر المتضررة من الازمه والتي تأثرت مصادر دخلها نتيجة توقف الانشطة الاقتصادية.

ومن جانب آخر، صرح الدكتور رامى الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، بأن الهلال الأحمر المصري مستمر للأسبوع الرابع على التوالي في تنفيذ تدخلات ميدانية لمواجهة فيروس كوفيد -19.

وذلك من خلال فرق ميدانية منتشرة على مستوى الجمهورية تقوم بعمليات تعقيم و تطهير لمؤسسات الدولة التي تقدم خدمات للجمهور وتوزيع المساعدات على الأسر الأكثر احتياجا.

تقرير الهلال الاحمر

Exit mobile version