السبت, أبريل 27, 2024

اخر الاخبار

عاجلالدفاعات الجوية الليبية تسقط 13 طائرة تركية خلال 72 ساعة

الدفاعات الجوية الليبية تسقط 13 طائرة تركية خلال 72 ساعة

أكد المتحدث باسم الجيش الليبى، اللواء أحمد المسماري، أن وحدات الدفاع الجوى تمكنت قبل قليل من إسقاط طائرة معادية فى الغرب الليبى.

وخلال اتصال هاتفى ببرنامج “بالورقة والقلم”، عبر قناة “ten“، فال المسماري إن “الدفاعات الليبية أسقطت 12 طائرة مسيرة تركية خلال الـ72 ساعة الماضية”.

وشدد المتحدث باسم الجيش على أن المرتزقة السوريين والتشاديين المدعومين من تركيا، يشنون هجوماً شاملاً على قوات الجيش الليبى بمحيط طرابلس، لكن قواتنا تمكنت من صدها.

 وسبق أن أكد المسمارى، أن تركيا تقوم بحشد أفراد ومعدات عسكرية لتنفيذ مهمة الهجوم على مدينة ترهونة.

وأوضح أن الجيش الليبي كشف تحركا تركيا لحشد عناصر للهجوم على ترهونة قبل بدء الهجوم، مشيرا إلى أن أنقرة حاولت استغلال أزمة كورونا ونقلت الأفراد والمعدات إلى طرابلس ومصراتة وزوارة لتنفيذ مهام إرهابية.

وقال المسماري إن الأتراك يقومون بحشد الأفراد والمعدات لتنفيذ مهمة الهجوم على ترهونة، ونحن ألقينا القبض على عشرات الأسرى وحصلنا على معدات تركتها الميليشيات بعد هروبها من أرض المعركة.

يأتي ذلك في الوقت الذي طالب فيه البرلمان العربي تركيا، باحترام السيادة الليبية، ووقف توريد السلاح إليها والالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي.

كما دعا البرلمان العربي، في جلسة افتراضية عقدت بالقاهرة، الأمم المتحدة إلى التحرك الفوري والعاجل لإيقاف نقل المقاتلين الأجانب إلى ليبيا، ووضع آلية واضحة للمراقبة والعقوبات ضد الأطراف الممولة للصراع في ليبيا بالسلاح.

اقرأ المزيد