السبت, مايو 11, 2024

اخر الاخبار

تقاريرباسل سماقية يقرر وقف عرض إعلان قطونيل المثير للجدل

باسل سماقية يقرر وقف عرض إعلان قطونيل المثير للجدل

قرر اليوم باسل سماقية رئيس مجلس إدارة مجموعة قطونيل، وقف إعلان الشركة الذي يذاع عبر الفضائيات المختلفة.

وتسبب إعلان قطونيل في حالة كبيرة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، وظهرت مطالبات رسمية من البرلمان بعدم عرضه.

وقال سماقية، إن المجموعة قررت وقف عرض الإعلان نهائيا على الشاشات المصرية، بدءا من اليوم، تنفيذا لرغبة المواطنين.

وأكدت الشركة في بيان لها، أنه تماشيًا مع ما أثير من ضجة حول إعلان قطونيل الأخير (إبن الجيران) ونظرًا لأننا دائمًا ما نأخذ في الاعتبار أذواق المشاهدين على ما نقدمه من مادة إعلانية للترويج لمنتجاتنا، قد قررنا وقف عرض الإعلان لأجل غير مسمى على جميع القنوات الفضائية.

وكشف سماقية أن هناك ثلاث بدائل أخرى للإعلان وهي إعلانات جاهزة يجرى المفاضلة فيما بينها الآن، مؤكدا حرص الشركة على إرضاء السادة المشاهدين في مصر.

وكان جهاز حماية المستهلك قد استدعى اليوم ممثلي شركة قطونيل، وتم إعلانها بقرار مجلس إدارة الجهاز بوقف بث الإعلان على جميع القنوات الفضائية،

وأبدى الممثل القانوني للشركة الالتزام التام بوقف بث الإعلان وتفاعلهم مع قرار الجهاز، حفاظًا على قيم وتقاليد المجتمع المصري.

وأشار اللواء راضي عبد المعطي، رئيس الجهاز، إلى أن هذا الإعلان يأتي مخالفًا لمواد قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 وقانون العقوبات، ومخالفًا أيضًا للمواصفات القياسية المصرية الخاصة باشتراطات الإعلان عن السلع والخدمات وفقًا للإجراءات المنصوص عليها في المادة 57 من قانون حماية المستهلك.

ولفت إلى أنه تم إخطار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بقرار جهاز حماية المستهلك مرفقًا به التزام الشركة بوقف بث الإعلان اعتبارًا من اليوم.

اقرأ المزيد