الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

تقاريرقوافل الخير تستهدف توزيع مليون كرتونة مواد غذائية خلال رمضان

قوافل الخير تستهدف توزيع مليون كرتونة مواد غذائية خلال رمضان

شهدت اليوم نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إطلاق قوافل الخير بالتعاون مع صندوق “تحيا مصر.

وشملت القوافل 123 سيارة محملة بـ1650 طناً من المواد الغذائية واللحوم والمطهرات، تُوزع على 150 ألف أسرة في 22 محافظة، لدعم الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان.

وقالت القباج إن هذه القوافل تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمد مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر فقرا والأولى بالرعاية ، مشيرة إلى أن الاهتمام بالأسر الأكثر فقرا يعد أحد أهم أولويات الحكومة وكذلك تعميق الشراكة مع الجمعيات الأهلية.

وكشفت أن الوزارة تشارك في القافلة بـ75 ألف كرتونة تم تجهيزها بالتعاون مع المؤسسات الشريكة، مضيفة أن الأسبوع المقبل سيتم إطلاق قافلة أخرى مع استمرار القوافل حتى الوصول لمليون كرتونة مواد غذائيه حتى نهاية شهر رمضان.

وأعربت القباج عن سعادتها بالشراكة مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني لما له من أثرٍ إيجابي على الأسر الأكثر احتياجا لأن هذه الظروف تحتاج لوقوف المجتمع المدني والحكومة معا.

وأشارت إلى أن الوزارة وصلت للمستحقين لهذا الدعم بعد دراسة للأسر المستحقة واستهداف للأسر الفقيرة.

وقالت القباج إن وزارة التضامن تغطي عبر برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل كرامة 3.5 مليون أسرة شهريا بالإضافة إلى مليون أسرة آخرين تغطيهم الجمعيات الأهلية، ومن خلال هذه الدراسة يتم تحديد الأسر خارج نطاق الفقر ولا تحصل على دعم نقدي ليتم تغطيتها بدعم عيني.

ولفتت إلى وجود جهد آخر يضاف لجهد وزارة التضامن وصندوق تحيا مصر وهو جهد الجمعيات الأهلية الشريكة، مضيفة أن دور وزارة التضامن في حصر كل هذا العطاء والتلكد أن كل ركن في مصر تم تغطيته إما بدعم نقدي أو عيني أو الاثنين معا للأسر الأكثر فقرا.

وأضافت “سعداء أن نكون شركاء في الخير ونستكمل مد مظلة الحماية الاجتماعية حتى نغطي أفقر فقير في أبعد مكان في مصر وسنمر من هذه الأزمة لأن مصر قوية، ولن نبخل ولن ندخر جهدا حتى تستمر مصر قوية آمنة”.

وقدمت الوزيرة التحية لصندوق تحيا مصر لوقوفه دائما مع شعب مصر وفقرائه، كما قدمت الشكر للوزارات الشريكة، والجمعيات الأهلية المشاركة.

وحضر حفل إطلاق قوافل الخير كل من اللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية وأمين صندوق تحيا مصر، د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، د.نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر.

حضور قوافل الخير

اقرأ المزيد