أعلنت اتصال “نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” عن استضافتها Chris Gerretsen مؤسس ورئيس شركة إكسيوس للتسويق والمبيعات والتي تعمل في الأسواق الأوروبية والأمريكية يوم غد الإثنين.

وذلك للحديث عن التسويق والمبيعات مع انتشار فيروس كوفيد-19 وتأثيره على أعمال وعمليات الشركات وعبوز هذه الأزمة.

وأكد الدكتور محمد شديد، المدير التنفيذي لمنظمة اتصال، أنه منذ انتشار الوباء عالميا ومحليا ايضا في مصر بدأت “اتصال” تخطو خطوات نحو المستقبل من خلال استشراف البيئة العامة للأعمال والبيزنس في حالة استمرار انتشار كورونا.

وتابع، ولذلك قمنا باستضافة أحد الخبراء الدوليين عبر تقنيات الفيديو كونفرانس لرسم خارطة طريق للشركات خاصة الناشئة والصغيرة والمتوسطة للتعامل في وقت الأزمات خاصة مع تسارع انتشار المرض وعدم القدرة على الوصول لمصل للوقاية من تأثيراته السلبية.

وأضاف شديد، أنه خلال فترة انتشار الفيروس  وفي ظل الإجراءات الاحترازية، فإن الشركات تحتاج لأن تتصرف بطريقة مختلفة لتتوافق مع مناخ الأعمال.

وأوضج أن اتصال ستعمل على الإجابة عن عدة أسئلة أبرزها كيف يكون سلوك الشركات الناجحة، وكيفية الاستثمار في تنمية علاقات الشركات التجارية ودعم العلاقة مع العملاء الحاليين والجدد، وكيفية الاستفادة من جائحة كورونا وتحويلها إلى منحة وفرصة للشركات.

وأكد شديد، أن مبيعات الشركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات قد تأثرت سلبا في ظل توقف الأعمال وإصابتها بالشلل بعد انتشار الوباء بالإضافة إلى غلق الحدود والمجال الجوي في أغلب دول العالم مما كان له تاثيرًا سلبيًا كبيرًا على الشركات.

اترك تعليق