الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

اقتصادشراكة بين «فورى» و«امريكانا» لتعزيز مبدأ الشمول المالى

شراكة بين «فورى» و«امريكانا» لتعزيز مبدأ الشمول المالى

قامت مجموعة أمريكانا تماشيا مع اتجاه الدولة في تقديم خدمات تكنولوجيه جديدة تساهم في تعزيز الشمول المالي بالتعاون مع شركة “فوري” بتوقيع عقود تقديم خدمة التحصيل الإلكتروني لشركه (سنيوريتا).

وهى تابعة لمجموعة شركات «أمريكانا» مصر والتي تعمل بمجال الصناعات الغذائية منذ السبعينات.
وذلك لتحصيل الأموال من التجار وعملاء الشركه عن طريق شبكه فوري، بما يساهم في تحويل المتعاملين مع الشركتين من الدفع النقدي إلى منظومة الدفع الإلكتروني.
وهذا عبر توفير مزايا غير تقليدية تسهل عملية البيع والشراء وتساهم في زيادة المبيعات.
 
وتندرج هذه الخدمة ضمن إتجاه الحكومة المصرية لتعميم مبدأ “الشمول المالي”، بعد أن أطلق البنك المركزي المصري مبادرة تدعو جميع الشركات لتطبيق مبدأ الشمول المالي وتحفيز جميع طبقات المجتمع على استخدام وسائل الدفع الإلكتروني.
 
ومن جهتها، أعربت إدارة المجموعة عن سعادتها بالخدمة الجديدة التي ستقدمها “فوري اف ام سي جي” لعملائها.
وأعربت على ثقتها في أن ذلك سيدفع نحو تطوير نشاط شركات المجموعة في السوق المصري، ومراقبة حركة المبيعات آنياً وتحسين التدفقات النقدية.
وكذا الحد من المخاطر المرتبطة بعمليات التحصيل النقدي، إضافة إلى تقليل التداول النقدي للتسهيل على البنوك والشركات المختلفة.
 
وفي هذا الصدد، قال تامر الشامى، رئيس قطاع المبيعات لشركه “فوري”، إن التعاون الجديد مع شركات أمريكانا بمصر، وتفعيل منظومة التحصيل والدفع الإلكتروني يهدف إلى مساعدتها في معرفة الإستهلاك والقيمة الشرائية لكل تاجر بصورة آنية، وتسهيل عملية تحصيل الأموال.
ولفت إلى أن المنظومة تعمل على إتاحة خدمة صرف الحوافز للتجار، عن طريق خدمة “فوري” مما يضمن وصول الحافز لمستحقيه.
اقرأ المزيد