أطلقت شركة جميناي إنتبرايزس أفريقيا التابعة لمجموعة أوراسكوم مبادرة Gemini Uplift Initiative جيمناي للنهوض بريادة الأعمال.

وذلك لدعم الشركات الناشئة والصغيرة من أجل إيجاد حلول لمشكلات التشغيل وخلق فرص عمل تساعدهم على بناء مستقبل أكثر استدامة. وكذلك رغبة في التأثير الإيجابي على البيئة الاقتصادية، في الوقت الذي يعاني فيه الاقتصاد العالمي من الركود.

وتأتي المبادرة في الفترة التي يعاني فيها رواد الأعمال من صعوبات التشغيل والضغوط الاقتصادية، وذلك عبر طرح ثلاثة مسارات وهي التمويل عن طريق إيجاد فرص استثمارية لتسريع الأعمال، وخلق قنوات لربط لرواد الأعمال بالشركات الكبرى لإتاحة فرص تشغيلية جديدة، وأيضا التدريب الموجه المتخصص لمواجهة الأزمات.

 وتم إطلاق المبادرة بالتعاون مع أكثر من 45 شريك محلي وإقليمي ودولي وذلك عبر الإنترنت على هذا الموقع.

وتدعو المبادرة رواد الأعمال والشركات الناشئة بجميع القطاعات في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، للتقدم من خلال ملء النموذج المخصص لكل مسار.

 المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، قال: “أشعر بالحماس لإطلاق مبادرة جيمناي للنهوض بريادة الأعمال. نحن نؤمن بأهمية التحرك الفوري بالتعاون مع شركائنا لمساندة رواد الأعمال والشركات الناشئة للحفاظ على أعمالهم خلال هذه الأوقات الصعبة. لن ندع فيروس كورونا يهزمنا”.

 ومن جانبه قال المهندس عدلي توما الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لجيمناي إنتبرايزس أفريقيا: “أطلقنا هذه المبادرة إيمانا بأهمية دورنا في تعزيز قطاع ريادة الأعمال. هدفنا هو قيادة الشركات الناشئة نحو استمرارية العمل، والاستدامة الاقتصادية خلال هذه  الأوقات العصيبة. أتوجه بالشكر لكل شراكئنا في المبادرة … معا يمكننا القيام بذلك”.

 مسار التمويل: يوفر فرصا للاستثمار المشترك، والتواصل مع مستثمرين محليين ودوليين محتملين، للمتقدمين من الشركات، بجانب الالتحاق  ببرامج مسرعات الأعمال، مع فرص الحصول على جوائز مالية، وخيارات للحصول على تمويل بدون أسه.

وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي WFP، ومينت إيجي بنك، ونهضة المحروسة، وشبكة الإسكندرية للاستثمار الملائكي، وكاتاليست بارتنرز، وشبكة الشرق الأوسط للاستثمار الملائكي، وشبكة المتوسط  للاستثمار الملائكي،  وفاوندشن فنشرز، وايجبت فنشرز.

 مسار خلق قنوات ربط مع الشركات الكبرى: يعمل على إيجاد قنوات ربط بين الشركات الناشئة مع الشركات الكبرى، وخلق شراكة ومنفعة متبادلة بناءً على احتياجات السوق الملحة، وكذلك توفير فرص تشغيلية مستدامة لرواد الأعمال.

وهو ما يساعد أيضا الشركات الكبرى في توسيع العمليات التجارية خلال فترة زمنية قصيرة وذلك بالتعاون مع:

معرض Cairo ICT، مختبر الأمم المتحدة للابتكار التكنولوجي، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أوراسكوم للاستثمار، قمة رايز أب، قمة تكني، مبادرة ويتاكر للسلام والتنمية، شبكة كامليزر للاستثمار الملائكي، فاوندرز انستيتيوت القاهرة، كونسلتنج باد، قمة محور أفريقيا، وجيمناي القابضة.

مسار التدريب الموجه: يوفر  فرصة الحصول على التوجيه المالي، والقانوني، وفي مجال الموارد البشرية، والإعلام بالتعاون مع:

الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC، بلتون المالية، كيه بي إم جي حازم حسن، منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي، إنجاز مصر، فلك، فلات 6 لابز، شركتك فكرتك، شبكة القاهرة للاستثمار الملائكي، سييد ستارز، كيدزانيا، ملائكة هيم، الشواربي للاستشارات القانونية، بيراميدز 138، كالت أرك، منظمة رواد الأعمال، مجموعة ألفا، ومارشال جولدسميث.

اترك تعليق