ابتكر بيتر تشو، الرئيس التنفيذي السابق لشركة HTC، نظارات واقع افتراضي جديدة تعتمد على شبكة اجتماعية تتضمن محاكاة افتراضية للمدن.

وتطور شركة بيتر، التي تدعى XRSpace، النظارات لتكون خفيفة الوزن، وتعمل مع شبكات 5G لتنقل المستخدم إلى مدينة افتراضية يمكنه التعامل فيها مع آخرين.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“، ستعمل نظارات Mova الجديدة كناقل لعالم افتراضي جديد، وحياة ثانية يمكن للمستخدمين فيها اقتناء منازل ومساحات خاصة داخل المدينة الافتراضية.

وسيكون العالم الافتراضي المسمى ”مانوفا“، يشبه مدينة رقمية تعمل بكامل طاقتها، مع مساحات مكتبية خاصة لاجتماعات العمل، والفصول الدراسية، وسينمات، وأماكن الحفلات الموسيقية، والملاهي المزودة بألعاب مصغرة مثل السهام، وحتى المساكن الشخصية.

وللتفاعل مع العالم، ستستخدم ”مانوفا“ عدستيْ كاميرا مواجهة خارجية تتعقب حركات الشخص، مما يسمح له باستخدام مجموعة من الإيماءات الجسدية للتفاعل، بما في ذلك المصافحة.

وتستخدم النظارات نظام معالجة Snapdragon 845 من كولكوم مع 6 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وشاشة عرض مصغرة بدقة 2880 × 1440.

ومن المقرر إطلاق الجهاز في تايوان، عبر شركة  Chunghwa Telecom، وفي أوروبا من خلال Deutsche Telekom بسعر يعادل 600 دولار.

اترك تعليق