في إطار حملة تُشجِّع الأفراد على مستوى القارة الأفريقية على صُنع الكمامه الخاصة بهم من خامات موجودة بالمنزل، يتعاون موظفو bp وCastrol وبعض الشخصيات الشهيرةللمساهمة في إبطاء انتشار الفيروس وإنقاذ الأرواح.

#اصنع_ كمامتك هي مبادرة مجتمعية من مجموعة من موظفي bp وCastrol Africa الذين لاحظوا استحالة تطبيق “التباعد الاجتماعي” في بعض أرجاء القارة الأفريقية.

وللحد من انتشار فيروس كورونا، يُوصِي المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) بارتداء كمامه منزلية الصُّنع إلى جانب المواظبة على غسل الأيدي وتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي.

وقد دَشَّن موظفو بي بي وكاسترول حملةً إعلاميةً تفاعلية إيجابية من أجل المساعدة في توصيل رسالة المركز للجميع.

تتضمَّن الحملة تحدي #اصنع_ كمامتك في 30 ثانية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ والتوعية المجتمعية من خلال الملصقات وغيرها من الوسائل الإعلامية؛ واستهداف مشاركة قادة المجتمع ومسؤوليه والأشخاص المُؤثِّرين؛ إلى جانب مجموعة من المبادرات المحلية الأخرى على مستوى قارة أفريقيا.

في هذا السياق، يقول ريتشارد هيرون، رئيس الخدمات الطبية في شركة بي بي: “تسعى شركة بي بي، خلال هذه الأزمة الإنسانية العالمية، إلى أن تلعب دورًا في مكافحة فيروس كورونا، وخاصةً في المناطق التي تعمل بها”.

وتابع “وفي الحقيقة، فإن موظفينا في بي بي وكاسترول إفريقيا مُتحمسون بشدة لفكرة إعداد وتوزيع مواد توعية بسيطة حول صُنع كمامة في المنزل وارتدائها، وكذلك وسائل تذكير بالمواظبة على غسل الأيدي وتطبيق التباعد الاجتماعي، ويرون أن من شأن ذلك أن يُحدِث فارقًا حقيقيًّا”.

وأضاف “ولا شك أن مثل هذه الجهود لها أهمية خاصة لإنقاذ الأرواح في الأماكن التي تواجه تحديات الاكتظاظ السكاني والفقر وضعف أنظمة الرعاية الصحية”.

ومن الأوجه الشهيرة الداعِمة لحملة #اصنع_قناعك_بنفسك على مستوى القارة، أيقونة الثقافة السنغالية يوسو ندور، وقائد منتخب جنوب أفريقيا الفائز بكأس العالم للرجبي فرانسوا بينار.

وفي إطار هذه الحملة، يقول فرانسوا: “أنا أساعد في مكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19). فهل ستشارك معنا؟”

انضم إلينا! اعرض الكمامه التى صنعتها بالمنزل على مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاج #اصنع_ كمامتك. ولمزيدٍ من المعلومات، بما في ذلك دليل الخطوات الخمس لصُنع القناع، تفضَّل بزيارة هذا الموقع

يجب استخدام الكمامه القماش فقط في حالة عدم توفر الكمامه الجراحية. يمكن أن يساعد ارتداء الكمامه القماشية في الأماكن العامة حيث يصعب الحفاظ على تدابير التباعد الاجتماعي (على سبيل المثال ، متاجر البقالة والصيدليات) في إبطاء انتشار الفيروس ومساعدة الأشخاص الذين قد يكون لديهم الفيروس من نقله إلى الآخرين.

ولمزيدٍ من المعلومات حول الأقنعة وفيروس كورونا أو كوفيد-19، يُرجى زيارة cdc.gov.

وتأتي مبادرة اصنع قناعك بنفسك ضمن جهودٍ عديدة تبذلها شركة bp وموظفوها في إطار مكافحة العالم لوباء كورونا من أجل مساعدة العائلات والجيران والمجتمعات. #InThisTogether

اترك تعليق