زارت اليوم نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حي الأسمرات؛ حيث تفقدت أعمال الإنشاء بمركز خدمات الأسرة والطفولة بمنطقة الأسمرات والذي يتم العمل على الانتهاء من أعمال الإنشاء فيه 30 يونيو الجاري.

وذلك ليقدم عدداً من الخدمات المتنوعة التي تقدمها الوزارة لسكان حي الأسمرات، بتكلفة تبلغ 76 مليون جنيه.

وقالت القباج إن العمل يتم على قدم وساق للانتهاء من أعمال الإنشاء هذا الشهر؛ حيث كان من المفترض الانتهاء قبل هذه المدة لولا تداعيات مواجهة فيروس كورونا.

ولفتت إلى أن المبنى يقام على مساحة 5000 متر، ويتكون المركز من 3 طوابق ويحتوي على معارض للأسر المنتجة وخدماتها ومركز تنمية مهارات الطفل العامل ومركز الاستشارات الأسرية ومركزا لخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة ومركزاً للمرأة المعنفة و3 دور مناسبات ومركزاً للتدريب.

وتفقدت القباج خلال جولتها إحدى حضانات التي أنشأتها الوزارة بالتعاون مع جمعية خير وبركة ضمن أنشطة المشروع القومي لتنمية الطفولة المبكرة.

وكانت الوزارة قد خصصت ميزانية لأنشاء 8 حضانات تم افتتاح ٦ منهم الخدمة لأكثر من 1300 طفل، وجاري العمل آخر حضانتين.

واستمعت الوزيرة لشرح حول الخدمات التي تقدمها الحضانات لسكان الأسمرات ووجهت بزيادة أعداد الحضانات بحي الأسمرات لسد العجز.

وانتقلت بعد ذلك إلى إحدى الوحدات التي قامت الوزارة بتأثيثها ضمن مشروع ضمن مشروع تأثيث وحدات المدن الجديدة لنقل سكان المناطق الخطرة؛ حيث جهزت الوزارة خلال الفترة الماضية 7300 وحدة بتكلفة وصلت إلى 250 مليون جنيه، وهي إجمالي عدد الوحدات بمشروع “الأسمرات 3”.

وقد رافق الوزيرة خلال جولتها عدد من قيادات وزارة التضامن الاجتماعي على رأسهم محمد عثمان رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية، ومحمد السيد مدير مديرية القاهرة، ومحمد موسى معاون الوزيرة لخدمة المواطنين ورئيس القطاع التكافلي ببنك ناصر الاجتماعي والمهندس حسن الغندور رئيس حي الأسمرات.

وخلال الجولة قالت القباج إن حي الأسمرات يعد تجربة نجاح للدولة المصرية في تحقيق كافة أهداف التنمية وتوفير الحياة الكريمة للأسر الأكثر احتياجا وينال اهتمام كبير من القيادة السياسية والحكومة المصرية وينعكس ذلك في حرص كافة الوزارات على تقديم أفضل خدماتها لسكان حي الأسمرات.

وتابعت، لذلك حرصت وزارة التضامن الاجتماعي أن تنشئ مجمع خدمات يمكنمن خلاله تقديم كافة الخدمات وإقامة الأنشطة التنموية وأنشطة قطاعات الرعاية والحماية الاجتماعية وسيتم تجهيز وتأثيث المركز على أعلى مستوى يسمح بتنفيذالأنشطة وتقديم الخدمات لأهالي الأسمرات.

وأضافت القباج أن وزارةالتضامن انتهت من فرش المرحلة التالتة من حي الأسمرات بحوالي 7300 وحدة سكنية إلى جانب ما تقوم به من فرش وتأثيث لوحدات المشروعات الأخرى التي يستفيد منها سكان المناطق الخطرة، وتحرص على تدبير التمويلات اللازمة لتوفير أجود أنواع الآثاث.

وأكدت إن تمويل إنشاء 8 حضانات بحي الأسمرات يعكس اهتمام الوزارة بتنمية الطفولة المبكرة وتوفير بيئة آمنة ومناسبة لأطفال الأسمرات.

ووجهت وزيرة التضامن بدراسة إنشاء مجمع إداري داخل الأسمرات يضم فرع لبنك ناصر الاجتماعي ووحدة اجتماعية ومكاتب لهيئة التأمين الاجتماعي، لتسهيل تقديم الخدمات لأبناء حي الأسمرات.

اترك تعليق