تحت رعاية نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى تنظم وزارة التضامن بالتعاون مع الهلال الاحمر المصري فاعليات حملة التوعية المكثفة للعاملين بالوزارة.

وتاتى الحملة في إطار حرص وزارة التضامن على سلامة العاملين بها من تداعيات فيروس كورونا. والتوعية بالاجراءات الوقائية المعمول بها.

وتستمر هذه الحملة لمدة اسبوعين حتى 24 يونيو الجارى.. وتنفذ بمقر الديوان العام بالوزارة عدد من لقاءات التوعية للعاملين عبر فرق التوعية الصحية بالهلال الاحمر.

وقالت نها صدقي مدير عام التدريب بالوزارة إن هذه الحملة تقوم بتقديم سبل التوعية اللازمة حول طرق انتقال ڤيروس كورونا والوقاية منه، واجراءات الوقاية، مخالطة المصابين، واهمية التعقيم والحفاظ على التباعد الاجتماعى، اعراض الاشتباه وتصحيح المفاهيم والمعلومات المتداولة حول المرض اضافة الى التعريف بمعايير العزل المنزلى.

ومن جانبه اكد رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الاحمر أن عذه الحملة تعد ضمن سلسلة حملات التوعية التي يقدمها الهلال الاحمر للمواطنين بطرق الوقاية من الڤيروس وأهمية المحافظة على مسافات التباعد الاجتماعي للحد من مخاطر انتشار العدوى.

هذا بالإضافة إلى خدمات التعقيم والتطهير التي يقوم بها الهلال للبنوك ومكاتب البريد والمدارس المجهزة لصرف المعاشات لما لهذه المؤسسات من دور حيوي في تقديم الخدمات الاساسية للجمهور .

جدير بالذكر ان الهلال الأحمر المصري يقدم خدماته عبر غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع للمتابعة وتقديم خدمات الدعم النفسي والدعم الميداني للفرق المنفذة للمهام في كافة المحافظات وذلك من خلال 6795 متطوع تم تدريبهم على ذلك.

اترك تعليق