أعربت شركة ألفا جروب ليميتد عز العرب، الموزع الحصري والمالك للعلامة التجارية لسيارات بروتون في مصر، عن سعادتها بتوقيع مذكرة تفاهم بين “بيروساهان أتوموبيل” عملاق صناعة السيارات الماليزية المالكة لعلامة بروتون، والقابضة للصناعات المعدنية، واقتراب وضع اللمسات النهائية في مشروع تجميع وإنتاج سيارات بروتون في مصر.

وعبر إعداد دراسة جدوى متعمقة، والتي من المتوقع أن تستغرق 6 أشهر، لإعادة تطوير صناعة سيارات الركوب من خلال شركتي النصر لصناعة السيارات “ناسكو” والهندسية لصناعة السيارات “إيامكو” التابعتين للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وذلك خلال الثلاثة سنوات القادمة.

ومن جانبه أعرب أمير سابا، عضو مجلس الإدارة، رئيس قطاع “بروتون” بشركة “ألفا جروب ليميتد عز العرب” عن سعادته بتلك الخطوة.

وقال “إن تجميع وإنتاج سيارات بروتون في مصر واحدة من الخطوات الهامة التي ستساعد في توطين صناعة السيارات في مصر، كما أنه سيتيح الكثير من الفرص لعشاق السيارة الماليزية العريقة، مما سيسهم في تحقيق سيارات بروتون للمكانة التي تستحقها في مصر.”.

ومن الجدير بالذكر أن هذا النجاح يأتي كثمرة مفاوضات ونقاشات طويلة منذ عام 2019 وذلك تحت إشراف ورعاية وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق.

والدراسة ستتضمن إمكانية تجميع وتوزيع حوالي عشرين ألف سيارة سنويا تعمل بنظام الحرق الداخلي ICE، وستهدف إلى تحديد فرص توريد قطع الغيار وأجزاء السيارات بهدف تعزيز نسبة المكون المحلي في التصنيع.

اترك تعليق