اخر الاخبار

EX تستضيف معرضها الفنى الأول على شاطىء البحر فى الساحل الشمالى

أعلنت مؤسسة “آرت دي إيجيبت “، المتخصصة في تنظيم المعارض الفنية والثقافية،إقامة المعرض الأول لسلسة معارضها الجديدة “EX”، في الساحل الشمالي.

وتهدف إلى وصول الأعمال الفنية المعاصرة للجمهور من الشباب، من خلال استضافة المعارض التي تقام بشكل مؤقت طوال العام في المناطق المختلفة في مصر.

وأيضاً استكشاف الأشكال الجديدة من النشاط الثقافي خاصة الفنون المعاصرة التي تهم قطاع الشباب.

وتقول نادين عبد الغفار، مؤسس آرت دي إيجيبت: “اعتدنا على مدار السنوات الماضية أن نقدم المعرض السنوي لآرت دي إيجيبت والذى نعرض خلاله الأعمال الفنية الحديثة في المواقع الأثرية بهدف إعادة تقديم التراث للشباب، وهو ما نجحنا فيه بالفعل وظهرت ثماره في المشاركات الكبيرة التي سجلناها خلال معرض شارع المعز في أكتوبر الماضي، والندوات وورش العمل التي عقدت على هامش المعرض”.

وتابعت “وهذا العام ومع رغبتنا في نشر مفهوم الفن والثقافة والوصول لشرائح مختلفة من الشباب بدأنا التفكير في الخروج عن حدود القاهرة والتوجه إلى المناطق المختلفة من مصر خاصة تلك التي يتواجد فيها الشباب ومنها منطقة الساحل الشمالي”.

وأضافت “استطعنا بالفعل عقد العديد من الشراكات مع الجهات التي اهتمت بالفكرة ولديها نفس التوجه بالاهتمام بنشر الثقافة الفنية ومنها فندق مزيج وايت؛ الذى وفر لنا المساحة المثالية لعرض الأعمال الفنية، وعرض جانب مختلف من المشهد الإبداعي، وهو ما يسمح بفرص  إظهار إبداعات الفنانين من الشباب، ويمكن كبار الشخصيات في المجال الفني استكشاف المزيد حول الإمكانيات التي يمكن أن يقدمها عالم الفن”.

وأوضحت “فهدفنا من سلسلة معارض EX أن نقدم الفن المصري المعاصر إلى سوق جديدة في بيئة جديدة، وهذه المرة ستكون الفكرة الأساسية للمعرض الدمج بين الفن والبحر، ونشر النواحي الجمالية والروح الإيجابية من خلال الفن”.

 وأشارت إلى مشاركة عددٌ كبيرٌ من الفنانين المحليين من جميع أنحاء مصر في معارض “EX” لما يتيحه من فرصة لتجربة تأثير الفن على المساحات، كما يوفر فرصة لعشاق الأعمال الفنية لاقتناء قطع من الفن المعاصر تتناسب مع طبيعة التصميمات السائدة في منازل منطقة الساحل الشمالي.

يذكر أن “EX” عقدت شراكة مع فندق “مزيج وايت” كأحد مبادرات إثراء الحياة الفنية والثقافية في مصر، حيث يستضيف الفندق سلسلة من المعارض الفردية المتتالية التي تنظمها EX لثلاثة من الفنانين هم خالد عبده وأحمد فريد وكارولين برزي والتي تقدم لرواد الساحل الشمالي، وهاسييندا وزوار الفندق مجموعة ثرية ومتنوعة من الأعمال الفنية.

واحتضن بهو الفندق اعتبارا من 18 يونيو مجموعة ثابتة من الأعمال الفنية لعدد من الفنانين هم نهال وهبي ومحمد أبو المجد وساركيس وطه نصر. 

انظر ايضا