أعلنت شركة ماتيتو العالمية الرائدة في مجال الحلول الذكية المتكاملة لإدارة ومعالجة المياه وحلول الطاقة البديلة انضمامها كعضو مؤسس إلى مؤسسة العمل المائي Water Action Platform .

والمؤسسة هى منتدى يسعى إلى التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات بين البلدان في قطاع المياه. 

وكانت شركة “آيل يوتيليتيز” قد أطلقت المنصة في مارس الماضي كاستجابة لجائحة كوفيد-19، إلا أنها تطورت لتشمل مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالمياه، ما يقدم منصة مثالية للنقاش مع قادة صناعة المياه حول العالم.

وتعمل المنصة على الجمع بين مختلف الخبرات العالمية لتطوير استجابات أفضل للسيناريوهات التي قد تحمل في داخلها اضطرابات وتأثير على قطاع المياه ما يسهم في حماية الأرواح وسبل المعيشة وتجنب الآثار السلبية على الاقتصاد الكلي.

وصممت المنصة لتصبح متاحة للجميع وخاصة للحكومات والمؤسسات المالية والأكاديمية ومرافق المياه وشركات التكنولوجيا ومجموعات الصناعة العالمية التي يمكن أن تستفيد عمليا من هذه الخبرات والمعلومات.

وقال بيير كلارك رئيس شركة “آيل يوتيليتيز”: يمكن من خلال التعاون العالمي والعمل المنظم تقديم المساعدة في الاستجابة السريعة لسيناريوهات التعامل مع حالات الطوارئ العالمية.

وتابع، وبدعم من قادة صناعة المياه العالميين مثل شركة ماتيتو ستصبح هذه المنصة مركزًا استراتيجيا للمناقشات المتخصصة حول شؤون المياه الحالية والحلول والتقنيات الموثوقة التي يمكن أن تسهم في رسم سيناريو إيجابي لإدارة ملف المياه في المستقبل.

ومن جانبه قال المهندس كريم مدور، الرئيس التنفيذي لمجموعة ماتيتو أفريقيا: إن تبادل المعرفة والمعلومات أحد أهم الأولويات في شركة ماتيتو، وسنعمل عبر دعمنا لمنصة العمل المائي على تقديم واعتماد طرقً جديدة لدعم المرافق والمجتمعات حول العالم بهدف الحد من التأثيرات السلبية المحتملة في قطاع المياه سواء كان ذلك بسبب تغير المناخ أو الأوبئة أو غيرها.

ولفت إلى وجود مجال وفرص كبيرة للحوار والوصول لتوصيات من شأنها أن تعمق وتطور تجهيزات البلاد والقائميين على صناعة المياه لمواجهة أي سيناريوهات محتملة وهذه المنصة خطوة مهمة في هذا الاتجاه.

يشار إلى أن منصة العمل المائي تعقد ندوة عبر الإنترنت كل أسبوعين، ويمكن للجمهور العام حضورها. وتعقد الندوة القادمة يوم غد الخميس الساعة (7.30 و16.30 بتوقيت جرينتش).   

اترك تعليق