الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

اقتصادAlSTOM تعلن تسليم نظامى إمدادات الطاقة والتحكم الإلكترونى فى الإشارات بقطاع ملوى

AlSTOM تعلن تسليم نظامى إمدادات الطاقة والتحكم الإلكترونى فى الإشارات بقطاع ملوى

أعلنت اليوم شركة الستوم عن انتهائها من أعمال توريد واختبار وبدء التشغيل التجاري لنظامها المتخصص لإمدادات الطاقة، ونظام Smartlock 400 GP الإلكتروني الذكي للتحكم في الإشارات بقطاع منطقة ملوي بالمنيا في الخط الذي يربط بين بني سويف وأسيوط.

 وقد شهد افتتاح الخط كل من شعبان محمود رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الوسطي بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، محمد فوزي مدير إدارة أبحاث البلوك والأبراج بالهيئة، مصطفي شاهين رئيس الإدارة المركزية للمشروعات بالهيئة، حسين الرشيدي رئيس الإدارة المركزية للإشارات والإتصالات في الهيئة، محمد مجدي المدير التنفيذي للمشروعات بإدارة الشروعات بالهيئة، ولوكا باستورينو مدير مشروع خط بني سويف – أسيوط  في الستوم مصر.  

 وعلى الرغم من الأزمة غير المسبوقة التي يواجهها العالم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد والتي أدت لتوقف العديد من أنشطة الأعمال وحركة الاقتصاد، إلا أن فريق العاملين في الستوم يلتزم دائمًا بخدمة عملاء الشركة مع تطبيق أفضل معايير الصحة والسلامة المهنية، حيث نجح في تسليم هذه المرحلة التي تمثل جزءً هامًا ضمن مشروع تجديدات خط بني سويف – أسيوط.   

 ويُعد قطاع السكك الحديد في ملوي هو خامس القطاعات التي تدخل نطاق التشغيل التجاري على خط بني سويف-أسيوط، قامت الستوم بتسليم نظام التحكم في الإشارات وتركيبه وتشغيله بعد قيام الشركة بتشغيل محطة بني مزار في نوفمبر 2019.

ومع نجاح الشركة في إنجاز هذه المرحلة ، حيث أصبحت 40 كم على هذا الخط تعمل أوتوماتيكيًا بالكامل مع إمكانية تطبيق وظيفة التشغيل في الاتجاه المعاكس.

تجدر الإشارة أن أكثر من 70 كم من السكك الحديدية الرئيسية في مصر تعتمد على حلول إشارات الستوم المتطورة.  

 وتعليقًا على انجاز هذه المرحلة الهامة، يقول محمد خليل المدير العام لشركة الستوم مصر: “لقد نجح فريق خبراء الستوم في مصر في مجالات التركيب والإنشاءات والاختبارات والتشغيل في تسليم هذا القطاع الهام ضمن مشروع تطوير خط بني سويف-أسيوط، على الرغم من التحديات التي واجهتهم”.

وتابع “إننا فخورين بهذا المستوى العالي من الإحساس بالمسئولية والالتزام من جانب العاملين في الشركة في إطار رؤيتنا الهادفة لتلبية احتياجات وتوقعات كافة عملائنا وشركائنا”.  

 تجدر الإشارة أن الستوم فازت بعقد من هيئة سكك حديد مصر لتوريد معدات لإشارات السكك الحديدية لخط بني سويف-أسيوط في مصر عام 2015.

هذا ويبلغ طول خط السكة الحديد الإقليمي الرابط بين بني سويف وأسيوط 240 كم.

 وتتواجد الستوم في مصر منذ أكثر من 40 عاماً، حيث واصلت جهودها في النهوض بالبنية التحتية للسكك الحديدية المصرية في مصر.

وعلى مدار عقود طويلة، تمكنت الشركة من توظيف حوالي 420 موظفاً وبناء قدرات ومهارات فريق من الكوادر المصرية التي أصبحت مسئولة حالياً عن إدارة مركز تميز عالمي لإشارات القطارات وامدادات الطاقة ومستودعات المعدات التي تدعم مشروعات الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وغرب ووسط آسيا.

إنّ تواجد الستوم مصر في السوق المحلي منذ عقود طويلة أتاح لها المساهمة بصورة فعالة ومستدامة في تطوير وتحديث قطاع السكك الحديدية في مصر.  

 

اقرأ المزيد