اخر الاخبار

مرور 24 ألف حاوية وأكبر سفينة حاويات بالعالم عبر قناة السويس

أكد اليوم الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس زيادة أعداد السفن المارة بالقناة مقارنةً بالعام الماضى، بما فيها مرور أكبر سفينة حاويات فى العالم عبر القناة، وذلك بحمولة حوالى 240 ألف طن و24 ألف حاوية.
جاء ذلك خلال استعراضه بيان حركة الملاحة بالقناة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ بداية العام الحالى وحتى الآن.
وقد وجه الرئيس فى هذا الصدد بالاستمرار بمشروعات الهيئة فى إطار استراتيجيتها الخاصة بتطوير قناة السويس ومجراها الملاحى وكافة مرافقها. وذلك لتعزيز تنافسية والمكانة المتفردة للقناة على مستوى حركة التجارة العالمية.
وأوضح رئيس الهيئة أن القناة حققت مؤشرات إيجابية مكنتها خلال الفترة الماضية من الصمود خلال جائحة كورونا، وذلك باتباع سياسات تسويقية مرنة وفق استراتيجية إدارة الأزمات بالهيئة، مما انعكس على أعداد رحلات مرور السفن والحمولات والإيرادات الكلية للقناة.
وفيما يتعلق بتأثير قناة السويس الجديدة على مؤشرات الأداء للهيئة، أكد الفريق أسامة ربيع أن قناة السويس الجديدة قد مثلت قيمة مضافة كبيرة، الأمر الذي عكسته بيانات الاداء والحركة الملاحية المسجلة خلال الخمس سنوات الماضية منذ افتتاحها وحتى الآن (2015-2020).
وذلك مقارنةً بالخمس سنوات خلال الفترة من 2010-2015، حيث زادت أعداد السفن المارة بالقناة و مجمل الحمولات التجارية وارتفاع صافي الإيرادات.
كما عرض رئيس هيئة قناة السويس جهود دعم القدرات وتطوير الكوادر البشرية وتمكين الشباب داخل الهيئة.
وقد وجه الرئيس في هذا الإطار بمواصلة هذا النهج الداعم لنماذج الشباب المتميز، واستمرار تطويرهم وصقلهم على نحو منتظم، مع صياغة آلية لعرض رؤاهم وأفكارهم للتطوير والتعامل مع التحديات التي تواجه الهيئة.

انظر ايضا