السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياABB توفر تطبيقا جديدا لتبسيط عمليات المحاكاه للروبوت عبر الواقع المعزز

ABB توفر تطبيقا جديدا لتبسيط عمليات المحاكاه للروبوت عبر الواقع المعزز

قامت شركة ABB بتوفير تطبيق جديد بهدف تبسيط عمليات المحاكاه للروبوت من خلال الواقع الافتراضي.

ويتيح تطبيق “روبوت ستوديو” إمكانية محاكاه قدرة الروبوت وكيفية استخدامه في التطبيقات الصناعية وذلك من خلال الهاتف الذكى او التابلت.

ويعد الروبوت واحدا من اقوى التطبيقات التي أصدرتها ايه بى بى مؤخرا والتي يمكن استخدامها بدون استخدام انترنت ويعد من ابسط الوسائل التي ستساعد على إختيار الروبوت المناسب للتطبيقات الصناعية المختلفة وكيف وأين يمكن تثبيتها على أرضية المصنع لتلائم أي عملية إنتاجية موجودة في الواقع وذلك باستخدام المحاكاه المجسمة.

كما يتيح التطبيق إسقاط نموذج الروبوت المطلوب في بيئة الإنتاج، مع القدرة على توسيع نطاقه إلى الحجم الطبيعي ورؤيته من خلال مجموعة متنوعة من الزوايا لتحقيق أفضل نتيجة.

ويمتاز هذا التطبيق ايضا بالقدرة على محاكاه الروبوت أثناء العمل كما تتيح حساب زمن عملية الإنتاج الحقيقية وأيضا حساب زمن الانتقال من نقطة الى نقطة، مما يتيح طرق أفضل لتحسين الأداء أو تحديد اى مشكلة محتملة.

ويوفر التطبيق طريقة منخفضة التكلفة وآمنة وسهلة لتصور شكل وأداء الروبوت الذي يمكن استخدامه من قبل الأفراد أو الشركات، دون أي مخاوف محتملة بشأن تعقيدات التركيب أوالاختبار أو النظافة العامة.

وقال آنتي ماتينلوري، رئيس قطاع الاتمتة الصناعية والروبوتات بايه بي بي: “استطعنا عبر محادثاتنا مع رواد الاعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة على وجه الخصوص أن نستنتج أن العديد من الشركات تتطلع إلى تنفيذ شكل من أشكال الأتمتة الصناعية والجوء الي استخدام الروبوتات الصناعية ولكنهم دائما غير متأكدين من أين يمكن أن يبدأوا”.

وتابع “لذا نستطيع ان نؤكد ان هذا التطيبق الجديد أداة رقمية ذكية يمكنها أن تساعد على تبسيط تثبيت واستخدام الروبوتات في اماكن العمليات الصناعية، كما يمكن من خلال هذا الحل المبسط، تسهيل الوصول الي إمكانات هائلة مما يساعد العملاء على معرفة سبل استعمال الروبوتات في عمليات الإنتاج القائمة وتحسين إنتاجية ومرونة العمليات الحالية، وذلك قبل الالتزام بأي استثمار أو عقود مع الشركة”.

ويتوفر RobotStudio علي نظام IOS واندرويد.

اقرأ المزيد