الجمعة, مارس 1, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةهيئة التصنيع تبحث مع سفير روسيا إنتاج لقاح «سبوتنيك 5» لعلاج كورونا

هيئة التصنيع تبحث مع سفير روسيا إنتاج لقاح «سبوتنيك 5» لعلاج كورونا

استقبل اليوم الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، جيورجي بوريسينكو سفير دولة روسيا بالقاهرة.

وذلك بحضور اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد.
وخلال اللقاء, تم عرض رؤية العربية للتصنيع بشان تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة.
وأكد “التراس” أهمية إستثمار عمق وقوة العلاقات بين القاهرة وموسكو وكيفية الإستفادة منها لفتح آفاق جديدة وتعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع المختلفة بين الهيئة وكبري الشركات الروسية.
ولفت الفريق التراس إلى بحث ودراسة إنتاج اللقاح الروسي «سبوتنيك 5» لعلاج فيروس كورونا المستجد وتوفيره بسوق الدواء المصري بعد إجراء التجارب السريرية والإختبارات الطبية اللازمة لضمان السلامة والآمان لصحة المواطنين.
وأكد أن هيئة التصنيع تعمل علي الإستغلال الأمثل لكافة الإمكانيات التكنولوجية والبشرية المتاحة لنقل وتوطين التكنولوجيات المتقدمة بالدول الصديقة وخاصة الشركات الروسية لتطوير أساليب ونظم الصناعة المصرية وتدريب الكوادر البشرية وفقا لنظم الثورة الصناعية الرابعة.
من جانبه أشاد بوريسينكو بالقدرات الهائلة التي تمتلكها الهيئة والتي تشجع الشركات الروسية للتعاون وتبادل الخبرات فيما بينهم، مؤكدا أن مصر شريك تاريخي واستراتيجي لروسيا، ومن هذا المنطلق نتطلع لإنتاج اللقاح الروسي وتوفيره للسوق المصري بالتعاون مع العربية للتصنيع.
وكشف أنه يستهدف ايضا بهذه الزيارة بحث عقد شراكات جديدة بين الشركات الروسية وهيئة التصنيع في كافة مجالات الصناعة وتدريب الكوادر البشرية.
وفي سياق متصل، أوضح السفير الروسي أن هناك تعاون اقتصادي متطور بين البلدين بشكل مستمر، مشيدا بخطط الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا وبرامج الإصلاح الإقتصادي الشامل والإنجازات التي أحرزتها مصر خلال السبع سنوات الماضية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأكد حرص الشركات الروسية وتطلعها للمشاركة مع المؤسسات الصناعية المصرية لتنفيذ المشروعات القومية الكبري وفقا لمعايير الجودة العالمية .
ومن جانبه أوضح اللواء طبيب بهاء الدين زيدان أن هيئة الشراء الموحد أسهمت بدور فعال خلال الفترة الماضية لتأمين احتياجات البلاد من المستلزمات والأجهزة الطبية خلال فترة انتشار فيروس “كورونا”.
وأكد على أهمية الإستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع لنقل وتوطين تكنولوجيا الصناعات الطبية وفقا لإشتراطات منظمة الصحة العالمية.
اقرأ المزيد