الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةسفير اليابان يزور هيئة التصنيع لبحث الشراكة وتوطين التكنولوجيا بمصر

سفير اليابان يزور هيئة التصنيع لبحث الشراكة وتوطين التكنولوجيا بمصر

استقبل اليوم الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ماساكي نوكي سفير دولة اليابان بالقاهرة.

وتناولت المباحثات الإمكانيات التصنيعية بالعربية للتصنيع، وما تتمتع به الصناعة اليابانية من خبرات في مجال الصناعات الإلكترونية والتحول الرقمي والبرمجيات والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة وعربات مترو الأنفاق ووسائل النقل صديقة البيئة،ومجالات التصنيع المتعددة.
كما تم عرض رؤية الهيئة بشأن تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية عبر التعاون مع كبريات الشركات اليابانية وتحديد آليات تعزيز التعاون في العديد من مجالات الصناعة المختلفة.
ةفي هذا الصدد، أوضح التراس أهمية إستثمار عمق وقوة العلاقات بين القاهرة وطوكيو، وكيفية الإستفادة منها لتعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع المختلفة.
وأوضح، أن الهيئة تتطلع لعقد شراكة مع كبريات الشركات اليابانية، مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون في المجال الصناعي، بما يحقق الاستفادة من التكنولوجيا اليابانية المتقدمة والإمكانيات الصناعية المتوفرة في الهيئة لتعظيم نسب المكون المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية.
هذا، إلي جانب مناقشة إمكانية اشتراك الشركات اليابانية في المشروعات القومية التى تنفذها الدولة ومنها تعديل السيارات المتقادمة خاصة الميكروباصات وتحويلها إلي سيارات صديقة للبيئة بإستخدام الغاز الطبيعي.
وأشاد التراس بالعربات اليابانية التي تتميز بمواصفات الجودة والمتانة، لافتا إلى تحقيق السعر المناسب للسوق المصري وإمكانية التصدير إلي الدول الإفريقية.
من جانبه، أكد ماساكي نوكي أن السوق المصري جاذبا للاستثمارات اليابانية، ويشكل أهمية استراتيجية للمنطقة العربية والإفريقية، لافتا لحرص كبرى الشركات اليابانية، وتطلعها للمشاركة مع المؤسسات الصناعية المصرية، لتنفيذ المشروعات القومية الكبري وفقا لمعايير الجودة العالمية. 
وأشاد بالدور المحورى الذى تلعبه الهيئة العربية للتصنيع في إدخال أحدث تكنولوجيات الإنتاج وتطويرها وفقاً لمعايير الجودة العالمية، مشيرا إلى أن الشركات اليابانية متحمسة لعقد الشراكات مع “العربية للتصنيع” لنقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة، وتدريب الكوادر البشرية في مجالات الصناعة المتعددة.
وفي سياق متصل، قام سفير اليابان بزيارة للشركة العربية الأمريكية لصناعة السيارات التابعة للعربية للتصنيع، حيث تفقد الإمكانيات التصنيعية المتطورة بخطوط الإنتاج، واطلع على أحدث المنتجات فى صناعة السيارات والمشروعات المستقبلية.
وقد أشاد السفير بالقدرات التصنيعية المتطورة بالشركة، والتى تضاهي أحدث خطوط الإنتاج العالمية.
ولفت علي سبيل المثال أن شركة تويوتا اليابانية العالمية تحرص على الاستثمار في مصر والتعاون مع الهيئة، علما بأن تويوتا لديها اشتراطات صارمة للجودة، وهى ما تحققت بالعربية للتصنيع.
اقرأ المزيد