أكد وزير الخارجية البحريني، عبداللطيف الزياني، إن إعلان اتفاق السلام مع إسرائيل خطوة واقعية لمواجهة التحديات الإستراتيجية.

ووفقا ”بنا“ الرسمية، شدد الوزير على أهمية الخطوة التاريخية التي قام بها الملك حمد بن عيسى آل خليفة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط بجهود بارزة من قِبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتوصل إلى إعلان سلام مع إسرائيل.
وقال، إن مملكة البحرين تشدد على أهمية تكثيف الجهود ومضاعفتها للوصول إلى حلٍ عادل، واعتبار السلام خيارًا إستراتيجيًا لإنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل عادل وشامل وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وبما يضمن حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق.
واعتبر أنإعلان السلام بين البحرين وإسرائيل يحقق أهداف مبادرة السلام العربية، وسيساهم بتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، بما يضمن نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، ويحقق السلام الدائم.
وذكرت “بنا” أن المنامة ستقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع تل أبيب بعد الاتصال الذي أجراه الملك حمد بن عيسى مع كل من الرئيس الأمريكي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، مشيرة إلى أن توقيع إعلان السلام سيتم في البيت الأبيض يوم 15 سبتمبر الجاري.

اترك تعليق