أصدر اليوم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قرارا بتخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء، على مستوى المحافظة ليكون سعر المتر بالقرى 50 جنيها.

وبالنسبة للأنشطة الصناعية والتجارية بالقرى تخفض 20%، وتخفض الأسعار بالمدن والأحياء والمنطقة الصناعية والاستثمارية 15%.
وتفقد محافظ الجيزة المركز التكنولوجى بحى بولاق الدكرور ومكتب خدمة المواطنين وتبسيط الإجراءات بمركز ومدينة أبو النمرس لمتابعة الالتزام باستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء طوال أيام الأسبوع إضافة إلى متابعة توافد المواطنين للتقدم لسداد رسوم الجدية قبل انتهاء المهله المحددة.
وأكد راشد على رئيسي حى بولاق ومركز أبو النمرس بتسهيل الإجراءات على المواطنين في استلام الطلبات بصورة البطاقة أو صورة عقد الملكية لحين استيفاء باقى المستندات قبل انتهاء المهله المحددة.
وأكد أنه تم تشكيل لجنه فنية لتقييم أسعار السيارات فى مخالفات البناء التى تم وضعها، وفقاً للبعد الاجتماعي والطابع الشعبي بكل حي ومركز ومدينة تابع للمحافظة.
وذلك للنظر فى إمكانية تخفيض بعض القيم السعرية فى عدداً من القطاعات بهدف تخفيف العبء عن المواطنين والتسهيل عليهم لسرعة تقنين أوضاعهم وتحفيزاً لهم.
وأشار المحافظ إلى أن محافظة الجيزة تعد الأقل فى أسعار القيم السعرية على مستوى مصر، فهناك بعض المناطق يتم التصالح فيها بمقابل 50 جنيها للمتر السكنى، حيث تم مسبقا وضع قيم تتواءم مع الطابع السكانى لكل قطاع بالمحافظة.
ودعا المواطنين سرعة التقدم بطلبات التصالح قبل انتهاء المهلة المحددة مشيراً انه فى حال تخفيض القيمه السعرية لاى منطقة سوف يتم مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددو جدية التصالح في الفترة السابقة.
وأوضح محافظ الجيزة أنه سيتم حساب فارق خفض قيمة المخالفات في التسوية الختامية.

اترك تعليق