أعلنت OPPO، العلامة التجارية الرائدة في صناعة الأجهزة الذكية، عن إطلاق ساعة يد ذكية OPPO Watch وسماعات الرأس اللاسلكية OPPO Enco W51 في مصر للمرة الأولى.

وذلك خلال حفل إطلاق سلسلة هواتف OPPO Reno4 الذكية، الذي تم عرضه مؤخراً عبر الأونلاين .

وقد صممت سماعات Enco W51 خصيصا لمستخدمي المواصلات بشكل يومي، وأيضا من أجل تجربة استماع فائقة في أي سفر أو أجواء بها رياح شديدة.

فالسماعة توفر جميع الخصائص المطلوبة مثل الشحن اللاسلكي، جودة صوت احترافية، استجابة فائقة السرعة و تحكم ذكي باللمس من أجل تجربة متكاملة ومبهرة.

أما OPPO Watch هي أول ساعة ذكية في العالم بشاشة منحنية مزدوجة. وتتميز بالأناقة والبراعة في التصميم مع العديد من الوظائف الذكية كما تتميز بأنها سهلة الاستخدام وتقدم أداءً قوياً لحياة مُفعمة بالنشاط والحيوية.

والساعة مُدعمة بنظام OS by Google، والذي يُعد النظام الأمثل لسرعة التحول ما بين الوظائف الشخصية والوظائف الاحترافية بسلاسة ويسمح بالتنقل ما بين تطبيقات جوجل المتعددة بسرعة متناهية.

ويستطيع المستخدم من خلال الساعة الجديدة الحصول على العديد من المعلومات حول صحته بما في ذلك معدل ضربات القلب وتتبع النوم مع القيام بتمرينات لمدة خمس دقائق على المعصم مما يجلها الشريك المثالي للتمرين.

وبعد الشعبية الضخمة التي حصلت عليها سماعات الرأس اللاسلكية، أصبحت رغبة المُستهلكين في اقتناء سماعة بميزة عزل الضوضاء أكبر. فبدون هذه الميزة، يحصل المستخدم على تجربة صوتية مع ضوضاء البيئة المُحيطه به، مثل مترو الأنفاق او الحافلات، لذلك يضطر إلى رفع مستوى الصوت بشكل كبير لسماع الموسيقى أو المكالمة الهاتفية وعزلها عن الضوضاء، مما قد يؤدي إلى إتلاف أذنهم.

ولهذا عمل فريق OPPO المُتخصص في التكنولوجيا الصوتية الحية لأوقات طويلة ليتمكن من تطوير قدرات مُتطورة للتقليل من الضوضاء، و تحقيق إنجازين مختلفين في الموسيقى مُميزة وتقليل ضوضاء المُكالمات. حيث تُتيح هذه التقنية للمُستخدمين تشغيل الأغاني والألعاب والبرامج المُفضلة أو حتى إجراء مُكالمات هاتفية مُهمة، في صمت تام عن البيئة المُحيطة.

وتتميز سماعات الرأس بنظام “2+2” والذي يُقدم حلاً لتقليل الضوضاء ويجمع النظام بين شريحة مُزدوجة النواة مع تقنية ANC المُزدوجة، مما يوسع نطاق التردد الفعال لتقليل الضوضاء في سماعة Enco W51 إلى 2.5 كيلو هيرتز.

ولا تستطيع السماعة التعامل مع نطاق واسع من الضوضاء فقط، بل إنها تتميز أيضًا بعمق أقصى لتقليل الضوضاء تصل الى 35 ديسيبل. بغض النظر عن البيئة المُحيطة، فالأمر يشبه وجود فُقاعة شخصية خاصة بك أو مساحة خاصة تأتي فيها راحتك ومُتعتك أولًا.

وبالإضافة الى ذلك، تستخدم سماعات OPPO Enco W51 حلًا مُختلفًا لتقليل الضوضاء بثلاثة ميكروفونات. ويتواجد الميكروفون الثالث في الجزء الناطق و يلتقط الصوت مباشرة في قناة الأذن وهو مكان لا يدخل فيه أصوات العالم الخارجي بسهولة. إلى جانب أماكن مجرى الهواء المُصممة بعناية لتقليل الضوضاء في حالة وجود رياح، فيُمكنك الحصول على مكالمة واضحة وإحترافية حتى في الرياح التي تصل سرعتها إلى 25 كم / ساعة.س

هذا وتدعم Enco W51 بروتوكول الشحن اللاسلكي Qi بحيث يُمكنك بسهولة شحن صندوق سماعة الأذن لاسلكيًا. شحن لمدة 15 دقيقة لتشغيل السماعات لمدة تصل إلى 3 ساعات بما في ذلك صندوق سماعة الأذن. فعمر بطارية المنتج يصل إلى 24 ساعة. مع هذه القدرة على التحمل فإن الشحن مرة واحدة فقط في الإسبوع يكفي للإستماع لمدة 4 ساعات كل يوم.

كما لو أن هذا لم يكن كافيًا، فإن OPPO Enco W51 تدعم الشحن العكسي مما يسمح لبعض الهواتف بشحن صندوق سماعات الأذن لاسلكيًا. وبهذا نتخلص من مشكلة القلق من إنخفاض البطارية.

وتستخدم السماعة الإرسال المُزدوج الجديد بتقنية Bluetooth بزمن إستجابة منخفض جدًا بالمقارنة مع تقنية إرسال بلوتوث التقليدية، يتم تقليل التأخير في الاستجابة وتقليل مشاكل الفصل المُفاجئة. حيث تعمل شريحة Bluetooth 5.0 المُدمجة على تحسين القدرة على منع التداخل في الإشارة وتحسين إستقرار الصوت، وتمنع الإنقطاعات أثناء الإستمتاع بالموسيقى أو مشاهدة مقاطع الفيديو، فإن الإستقرار المتوفر هُنا هو مُفتاح الإستمتاع.

وفي العديد من سماعات الرأس اللاسلكية يأتي إلغاء الضوضاء على حساب انخفاض جودة الصوت. عند تشغيل الموسيقى، يلتقط الميكروفون هذه الموسيقى ويُفسرها بشكل خاطئ على أنها ضوضاء ثم يتخلص منها لذلك تحصل على صوت منخفض؛ ثم تسعى تقنية إلغاء الضوضاء إلى موازنة صوت الموسيقى مما يُعيق جودة الصوت. بدلًا من ذلك، تم تجهيز Enco W51 بلوغاريتم تعويض جودة الصوت المُنخفضة الناتجة عن عزل الضوضاء، وذلك لتقليل الخسارة والإستمتاع بكامل جودة الصوت.

وتم تجهيز السماعة OPPO Enco W51 بأغشية الجرافين المركبة من مادة TPU المزدوجة مقاس 7 مم للحصول على إستجابة صوتية مُحسنة. تتميز هذه المادة بمزايا عديدة منها الوزن الخفيف والاستجابة السريعة والدقة العالية. هذا مع دعم ترميز الصوت عالي الدقة وتنسيق الصوت، تُلبي توقعات المُستخدمين المُرتفعة لجودة الصوت.

ولهذا، فإن Enco W51 True Wireless مُثيرة للإعجاب بلا شك. وهي متوفرة بثلاثة ألوان؛ الأبيض الزهري، والأزرق الليلي، والأزرق المائي.

وقد يكون سبب الراحة التي توفرها سماعات الرأس اللاسلكية للمُستخدم هي حبه لها. تم تصميم سماعات OPPO Enco W51 لتكون بسيطة وبديهية تمامًا في الإستخدام، فهي تتميز بمجموعة من التحكمات البسيطة. ما عليك سوى النقر مرتين على السماعة الموجودة في الأذن اليُسرى لتقليل الضوضاء أو العكس، أو النقر مرتين على سماعة الأذن اليُمنى للإنتقال إلى الأغنية التالية أو إنهاء المكالمة، أو النقر ثلاث مرات على أي سماعة منهم لإيقاظ المساعد الصوتي.

ويتناسب التصميم المُريح مع أذنيك بشكل طبيعي، ويكتمل بغطاء أذن مصنوع من السيليكون المريح للحصول على تجربة وكأنك ترتدي هواء. لا يقتصر الأمر على أن السماعات مُقاومة للغبار والماء بمعيار IP54، بينما نجد وظائف بديهية مثل الإقتران السريع وفتح الإتصال والتبديل السريع بين الأجهزة.
بفضل ميزاتها الرائعة.

وبالنسبة لساعة اليد الذكية فقد صممت بأدق التفاصيل لاعطائها الشعور بالفخامة والأناقة. صُنعت ساعة يد OPPO ال41 مليمتر من إطار سبائك الألومنيوم من سلسلة 6000 مما يجعلها تتسم بالقوة والمتانة.

ويتمتع المُستخدم بزوايا رؤية مميزة، من خلال شاشة 301 PPI AMOLED مقاس 1.6 بوصة تعرض تفاصيلاً ثرية وهي مناسبة لأسلوب حياة يتسم بالحيوية والنشاط.

وتستطيع التمتع بتدريبات مفصلة للوصول لأهداف اللياقة البدنية الخاصة بك، مع توافر 5 نماذج للتدريبات وتعليمات صوتية لكل تدريب في الساعة الجديدة من OPPO بالإضافة إلى خاصية تتبع التدريبات الرياضية مثل الجري لتحسين اللياقة البدنية والجري لحرق الدهون والمشي في الأماكن المفتوحة وركوب الدراجات والسباحة.

واعتماداً على مستشعر الخمسة تدريبات الرياضية، بالإضافة إلى نظام GPS وتقنية غلوناس، تُعتبر ساعة يد OPPO رفيق تدريبات رائع، حيث يقوم بتتبع عملية المؤشرات البدنية بدقة شديدة.

ويُمكن للمستخدم الاستفادة من وقت الفراغ حتى لو كان لدقائق معدودة من خلال فيديوهات الخمسة دقائق للتدريبات البدنية، فحتى في الأيام المزدحمة، يمكنك الإبقاء على قوامك الرائع من خلال بضعة لمسات.

وتعني مراقبة معدل ضربات القلب دائماً التتبع المستمر لحالة القلب سواء في حالة التدريبات أو في حالة الراحة، وتُقدم تقنية تتبع النوم تقارير دقيقة حول حالة النوم كل ليلة.

ويُضاف إلى ذلك تطبيق Google FitTM، والذي يدعم نطاقاً واسعاً من التدريبات الإضافية التي يتم تتبعها. بما في ذلك تدريبات آلة التجديف والتزلج الشراعي، فتصبح ساعة يد OPPO الشريك الأروع والمتُتبع الأفضل في التدريبات الرياضية.
مواكبة السرعة.

ومن خلال الإدارة الذكية للطاقة، تقدم الساعة طاقة تناسب الساعة الذكية وعمر بطارية يبلغ 24 ساعة في حالة استخدام الوضع الذكي و14 يوماً في حالة استخدام وضع توفير الطاقة.

وصُممت الساعة لمواكبة سرعة الجيل الجديد والإبقاء على التواصل، حيث يعمل نظام التحمل ثنائي الشريحة من أوبو على التحول ما بين الوضع الذكي لشريحة سناب دراغون ووضع توفير الطاقة الذي تدعمه شريحة Apollo3 والتي توازن ما بين الأداء العالي والكفاءة في استهلاك الطاقة.

ويمنح شحن Watch VOOC Flash الجديد 16 ساعة من الطاقة بمجرد الشحن لمدة 15 دقيقة فقط.

وتتوفر OPPO Watch في السوق حصريا في محلات B.Tech بسعر 3999 جنيه و قد بدأت فترة الطلب المسبق من 24 سبتمبر وتمتد حتى يوم غد الاثنين، و150 جنيه كاش باك مع الطلب المسبق.

ويضاف الى ذلك عرض حصري 500 جنيه كاش باك على الطلب المسبق مع شراء أي من هواتف سلسلة Reno4 الجديدة.

اترك تعليق