الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنونViu تكشف عن نجوم مسلسلها المقبل «أنصاف مجانين»

Viu تكشف عن نجوم مسلسلها المقبل «أنصاف مجانين»

أعلنت ڤيو (Viu)، خدمة بث الفيديوهات حسب الطلب (OTT) الرائدة إقليمياً من مجموعة PCCW Media، أن النجمين المصريين أحمد خالد صالح وأسماء جلال سيلعبان أدوار البطولة في مسلسل “أنصاف مجانين”، من “إنتاجات ڤيو الأصلية”.

كما يشاركهما في العمل 18 ممثلاً من بينهم رامي الطمباري، محمد عبد العظيم، صدقي صخر، ديانا هشام، سامية أسعد، هاني المتناوي، علي خليفة، ويتولى إخراج العمل عمر رشدي.

وهذا المسلسل مقتبس عن رواية “أنصاف مجانين” المعروفة للكاتبة السعودية د. شيماء شريف، والتي تروي حكاية أنس الذي يخضع لعملية زراعة قلب ويبدأ بعد العملية بسماع صوت المتبرّع الذي يحثه على حل لغز فشل في حله أثناء حياته، لينطلق في رحلة للبحث عن الحلقة المفقودة.

وذلك في رواية فريدة من نوعها عربياً، أنجزتها الكاتبة السعودية بأسلوب سلس ومشوّق جعلها من أكثر الروايات العربية تحميلاً عبر الإنترنت.

ويضاف مسلسل “أنصاف مجانين” إلى مجموعة “إنتاجات ڤيو الأصلية” الآخذة بالنمو في مختلف أنحاء العالم وبمختلف اللغات، ضمن أنواع فنية متنوعة، بما فيها إنتاجاتها العربية.

وقال النجم أحمد خالد صالح: “يشرّفني أن أعمل على هذا المشروع المشوّق والفريد من نوعه، مع فريق العمل الموهوب المشارك فيه. التصوير جارٍ حالياً والتجربة مذهلة حتى الآن، حيث نجسّد واحداً من أكثر الكتب العربية شعبيةً، من خلال العمل مع زميلتي أسماء جلال والمخرج عمر رشدي حامد”.

والمسلسل العربي المؤلف من جزئين قيد الإنتاج حالياً، وسيبدأ عرض الجزء الأول على “ڤيو” في الربع الأول من 2021.

وقد أجرت المعالجة الدرامية للمسلسل الكاتبة والسيناريست المعروفة مريم نعوم، وقامت بكتابة السيناريو والحوار الكاتبة نجلاء الحديني وفريقها.

كما يشارك في كواليس العمل عدد من الأسماء البارزة، حيث يتعاون المخرج عمر رشدي حامد مع المنتج التنفيذي أيمن نجيب، فيما يتولى إسلام حسام الديكور، وعلي عادل التصوير والإضاءة.

ويقوم خالد الكمّار، الموسيقي والمايسترو المصري الحائز على عدد من الجوائز، بإنتاج الموسيقى التصويرية للمسلسل، فيما تتولى ناهد نصر الله تصميم الأزياء.

وتم إسناد إنتاج مسلسل “أنصاف مجانين” من قبل “ڤيو” إلى شركة الإنتاج المصرية “سيلفر جرين” (Silver Green Productions).

والمسلسل هو سادس إنتاجات “ڤيو” العربية، ما يؤكد على التزامها وطموحاتها طويلة الأمد في المنطقة، سواءً بالنسبة للجمهور العربي أو قطاع الإنتاج العربي،

وستواصل “ڤيو” تركيزها على صناعة مجموعة من الإنتاجات الأصلية، ضمن مختلف الأنواع الفنية للجمهور العربي والآسيوي، وستكشف عن المزيد من الإنتاجات الجديدة على مدار العام.

ويستطيع أصحاب اشتراكات “ڤيو بريميوم” (Viu Premium) المدفوعة مشاهدة مسلسل “أنصاف مجانين” ابتداءً من الربع الأول من عام 2021.

اقرأ المزيد