احتفلت مونديليز إيجبت فودز، الشركة الرائدة عالمياً في مجال صناعة الوجبات الخفيفة، في مع مطلع الشهر الجاري بمبادرة “هدفنا واحد”.

والمبادرة تعتمد بشكل اساسي على حث الموظفين للقيام بدور فعال لتحقيق قيمة إيجابية تؤثر في أفراد المجتمع من حولهم.

وقد وقع اختيار الموظفين هذا العام علي الالتزام بتحقيق أهداف المحافظة على البيئة من خلال تنفيذ مجموعة من الانشطة التفاعلية لخدمة أهداف الشركة الاستراتيجية الموجهة للحفاظ علي البيئة واستدامتها.

وتأتي مبادرة “هدفنا واحد” في إطار المسؤولية المجتمعية لشركة مونديليز تجاه المجتمعات التي تعمل بها، وخاصة فيما يتعلق بحماية البيئة ورفع الوعي البيئي بين موظفي الشركة وأفراد عائلاتهم

وأيضاً المساهمة في معالجة التحديات المتعلقة بهذا التوجه لاسيما في مصانع الشركة بمصر حيث يعمل فريق عمل متكامل علي تحقيق هذا الهدف.

وتأمل مونديليز ان يتم تعميم هذا الدور وهذه الاهداف ليس فقط داخل الشركة ولكن ايضا بين أفراد المجتمع من خلال مجموعة من الانشطة منها عقد اجتماعات دورية لجميع موظفي الشركة للحديث عن أفضل الممارسات و الطرق لتفعيل هذا الدور وكيفية نقل هذه الممارسات البسيطة الي افراد عائلاتهم أو الحرص علي القيام بها في المنزل.

وتقول أميرة فرج مدير العلاقات العامة والشئون الحكومية لمونديليز إيجبت فودز: “تفخر مونديليز بأنها وللعام الثاني علي التوالي مستمرة في الاحتفال بمبادرة هدفنا واحد بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم. وأود أن أحيي زملائي من المشاركين في هذه المبادرة علي التزامهم تجاه البيئة التي يعملون ويعيشون بها، هذا الالتزام الذي يعكس وعي كبير ومسؤولية أكبر تجاه مجتمعهم، والسعى إلى حمايته والحفاظ عليه”.

وأضافت “لدينا المقومات الصحيحة للنجاح: لدينا تاريخ طويل وسمعة طيبة لمجموعة من العلامات التجارية المعروفة حول العالم والتي يثق بها المستهلكون، ولدينا ايضا الأفراد والموظفون الاكفاء لجعل هذا النجاح حقيقة واقعة. علي المستوى العالمي”.

وتابعت “لا تدخر مونديليز أي جهدا في سبيل الارتقاء بأداء موظفيها ونشر الوعي فيما بينهم بما يضمن تنفيذ استراتيجية الشركة وتشجيعهم علي أفضل المماراسات فيما يتعلق بالبيئة والحفاظ عليها”.

ويعد نشاط “التحدي الاخضر” النشاط الرئيسي لمبادرة “هدفنا احد” هذا العام، وهو عبارة عن 15 تحدي يمكن القيام به مع افراد الاسرة في سبيل تعلم وتعليم اخلاقيات الحفاظ علي البيئة وزيادة احساسهم بالمسئولية تجاه البيئة والمحافظة عليها.

كما تضمنت انشطة المبادرة مجموعة من الممارسات البيئية المستدامة مثل طرق ترشيد استهلاك الطاقة والمياه والوقود مثل فصل الأجهزة الكهربائية عن التيار في حالة عدم الاستخدام، استخدام المصابيح الكهربائية الموفرة للطاقة، ترشيد استهلاك المياه داخل المنزل والعمل، وايضا طرق لترشيد استهلاك الوقود والحرص على زراعة النباتات في المنزل، وطرق إعادة تدوير بقايا الأطعمة والاستفادة منها بدلاً من التخلص منها.

كما قامت مونديليز بنشر أسماء الموظفين الأكثر التزاماً بتطبيق المبادرة وأهدافها تشجيعا من الشركة لهم ولافراد عائلاتهم.

ولفتت أميرة إلى أن عمليّة المحافظة على البيئة وحمايتها تعد من أهم الأمور التي يجب على الإنسان أخذها بعين الاعتبار، لذلك يجب على جميع المؤسسات التكاتف للحد من التلوث وزيادة طرق التوعية بمدى خطورة هذا الأمر علي البيئة بشكل عام.

وأوضحت “ونحن من خلال مبادرة هدفنا واحد نهدف إلي رفع مستوي الوعي البيئي لدي موظفينا، وتوجيههم نحو السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة لضمان استدامتها، في إطار استراتيجية الشركة المتعلقة بمبادئ التنمية المستدامة، وتحسين جودة الحياه ونوعيتها حيث يعد مبدأ الحفاظ على البيئة من أهم ركائزها”.

وتأتي المبادرة في إطار التزام شركة مونديليز العالمية بجعل استهلاك الوجبات الخفيفة أفضل، للحفاظ على الكوكب وتلبية تطلعات المستهلكين كل يوم. تهدف مونديليز إلى إحداث تأثير إيجابي علي المجتمعات المتواجدة فيها، من خلال تفعيل التزامها بترشيد استهلاك الطاقة والمياه، وتقليل النفايات والانبعاثات وظاهرة الاحتباس الحراري.

اترك تعليق