وقعت مؤسسة البنك التجاري الدولي CIB ومستشفى الناس للاطفال بروتوكول تعاون، حيث ستتكفل المؤسسة بعمل 100 عملية قلب مفتوح للاطفال بتكلفة 10 مليون جنيه.
حضر التوقيع كل من نادية حسني أمين عام CIB، المهندس شريف السعيد مدير مؤسسة CIB، دينا أحمد سليمان مخطط برامج بالمؤسسة.
وحضر من جانب المستشفى النائبة أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي لمستشفى الناس للأطفال، والدكتور أحمد حنفي مدير المستشفي.
وقد أشادت أنيسة حسونة بالجهود التي يقوم بها البنك ومؤسسته في مجال المسئولية المجتمعية ودعم الحياة الكريمة للمواطن المصري في مختلف المجالات.
وأكدت أن هدف مؤسسة الجود هو توفير الرعاية الطبية المجانية للمرضى وفقا لأفضل المستويات العالمية عبر مركز متميز لعلاج أمراض وعيوب القلب الخلقية للأطفال هو مستشفي الناس للأطفال في قلب مصر بمنطقة شبرا الخيمة.
وأفادت نادية حسني، خلال اللقاء، أن استراتيجية مؤسسة CIB في مجال المسئولية المجتمعية تهدف إلى تطوير وتحسين مستوى الحياة للفئات المستحقة مع التركيز على قطاع صحة الاطفال، والتي تعتبر من أكثر القطاعات احتياجا.
ولفتت إلى أن المؤسسة تهتم بدعم وتطوير الخدمات الطبية المتميزة، وذلك من أجل تحسين أوضاع المجتمع المصري والارتقاء بخدمات الرعاية الطبية في مجال صحة الاطفال.
يذكر ان مؤسسة الجود الخيرية تعد إحدى المؤسسات الأهلية الرئيسية والرائدة في مجالات الخدمات الطبية والرعاية الصحية وتنمية المجتمع والتي تعمل على إعلاء شأن تنفيذ المعايير الدولية للمسئولية الاجتماعية للشركات والجمعيات والمُؤسسات على أكفأ وجه ممكن.
أما مؤسسة CIB فهى مؤسسة أهلية غير هادفة للربح مشهره برقم 588 لعام 2010 في وزارة التضامن ووضعت على عاتقها المساهمة في تدعيم الخدمات الصحية والتعليمية المقدمة للأطفال الأقل حظا في مصر.
وذلك من خلال تمويل برامج التنمية الشاملة والمؤثرة بشكل فعال في تحسين صحة الأطفال وتوفير حياة اجتماعية كريمة لهم.
وتعتمد المؤسسة في مصادرها التمويلية على النسبة المخصصة لها سنوياً من أرباح البنك التجاري الدولي وهي 1.5% وبذلك يشارك فيها المساهمين والعملاء والعاملين بالبنك.
وقد أعرب الجانبان في نهاية اللقاء عن اعتزازهما بالتعاون المستمر والمثمر بينهما لصالح المواطن المصري.

اترك تعليق