أفاد التلفزيون السعودي الرسمي في الساعات الأولى من صباح اليوم أن السلطات سمحت للمواطنين والمقيمين داخل المملكة بأداء الصلاة في  المسجد الحرام بمكة المكرمة وذلك للمرة الأولى خلال 7 أشهر.

وفي وقت سابق من أكتوبر الجاري، سمحت المملكة للمواطنين والمقيمين بأداء العمرة بعد التوقف الذي استهدف احتواء انتشار فيروس كورونا.
وشهد الحرم المكي الشريف، ظهر الجمعة، أول صلاة جمعة تقام في المسجد الحرام بحضور المعتمرين بعد توقف استمر قرابة 7 أشهر بسبب كوفيد- 19.
وأغلقت السعودية المسجد الحرام في مارس الماضي، ضمن إجراءات الوقاية، وعلقت العمرة، قبل أن تعيد فتحها مجددا الأحد الماضي بشكل محدود لمنع التزاحم
وكانت صلاة الجمعة والصلوات الخمس اليومية تقام في فترة الإغلاق بالحرم المكي، بحضور أحد أئمة الحرم، والعاملين في قطاعي الأمن والخدمة في المسجد الحرام فقط..
وتسمح المملكة حاليا بأداء العمرة لمواطنيها والمقيمين فيها ممن تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 65 عاما، بعد التسجيل عبر تطبيق ”اعتمرنا“ على الهواتف الذكية، والذي يتيح التأكد من خلو المتقدم من فيروس كورونا.
ونظمت السعودية هذا العام، موسم حج استثنائيا بسبب فيروس كورونا، حيث قصرت أداء الفريضة على عدد محدود جدا من حجاج الداخل، بعد أن كانت المشاعر المقدسة تستقبل قرابة 2.5 مليون حاج من مختلف دول العالم.

اترك تعليق