قبل 21 عامًا، تم إشعال محرك شيري الأول وخرج من خط الإنتاج.. منذ ذلك الحين، شهدت “الصين الأساسية” للسيارات المصنوعة في الصين تطورًا مثيرًا.

وبعد 4 سنوات فقط، خرج الجيل الأول من محركات سلسلة ACTECO التي طورتها Chery بشكل مستقل عن خط الإنتاج ، مما يشير إلى أن العلامات التجارية الصينية لديها أول محرك تسلسلي تم تطويره بالكامل وامتلك حقوق الملكية الفكرية المستقلة.
وبعد 21 عامًا، طور الآن محرك ACTECO سلسلة من المنتجات مع إزاحة من 0.8 لتر إلى 4.0 لتر بعد ثلاثة أجيال من “التطور” ، مع تجاوز عدد المستخدمين المتراكمين 7 ملايين.
وتم تصدير منتجات محركات Chery إلى أكثر من 80 دولة ومنطقة حول العالم بمركباتها الكاملة، وتم تصديرها بشكل منفصل إلى أمريكا واليابان وألمانيا والقوى الصناعية الأخرى للسيارات.
وكممثل قوي لـ”China Core”، تم اختيار إجمالي 6 محركات لمجموعة Chery كـ”أفضل 10 محركات”.
ومنذ بداية هذا العام، في مواجهة التأثير السلبي لوباء كورونا على صناعة السيارات، شهدت مجموعة Chery انتعاشًا سريعًا في المبيعات. لأن الموديلات الرئيسية، التي شهدت زيادة شهرية في المبيعات المحلية والصادرات الخارجية.
وكلها مجهزة بمحرك ACTECO 1.6TGDI من الجيل الثالث. بالجيل الجديد من Chery Tiggo 8 و Tiggo 7 Pro إلى العلامات التجارية الراقية مثل EXEED TXL / TX و LX ، جلب محرك ACTECO 1.6TGDI تجربة طاقة مثيرة وسلسة للمستخدمين العالميين.
بدأت شيري تطويرها من المحرك. في عام 1997، بدأ بناء شركة Chery Automobile، وكانت كومة مصنع المحركات هي التي تم دفعها لأول مرة.
المحرك هو “قلب” السيارات وكذلك التحدي الأول الذي تحتاج شيري للتغلب عليه في عملية بناء السيارة.
وقررت شيري، وهي شركة سريعة النمو، عدم الاعتماد على التكنولوجيا الأجنبية ولكن لتطوير وتصنيع محركاتها الخاصة. بعد الإشعال الناجح للمحرك الأول في عام 1999، بدأت شيري في استكشاف التكنولوجيا المضنية والتطوير المستقل.
واستثمرت Chery حوالي 2 مليار يوان بالتعاون مع AVL في النمسا لتطوير سلسلة من منتجات المحركات.
في عام 2003، خرج الجيل الأول من محركات سلسلة Chery ACTECO رسميًا من خط الإنتاج. كان هذا المحرك أيضًا أول محرك مملوك ذاتيًا لشيري.
وغطى الجيل الأول من محركات سلسلة ACTECO مجموعة متنوعة من النماذج مثل الطموح الطبيعي 0.8L / 1.0L / 1.5L / 1.8L / 2.0L ، والتي تم استخدامها في النماذج الكلاسيكية مثل Fulwin و Cowin و QQ في ذلك الوقت، مما يشير إلى أن لقد أتقنت شيري حقًا تقنية المحرك الأساسية في يديها.

وفي عام 2009، خرج الجيل الثاني من محركات سلسلة Chery ACTECO من خط الإنتاج.

ومنذ ذلك الحين، حققت شيري اختراقة “صفر” في المحرك عالي الأداء الصيني الصنع. مقارنة بمحرك الجيل الأول، حقق محرك الجيل الثاني تقدمًا شاملاً في الطاقة والاقتصاد والانبعاثات ، كما تم تحسين الهيكل بشكل أكبر، مع مستوى الوزن الخفيف المتقدم في الصناعة في ذلك الوقت.
ويغطي محرك الجيل الثاني نماذج متعددة مثل 1.6DVVT / 1.5DVVT / 1.0TCI / 1.5TCI، ويتم تجميعه على منتجات متعددة من سلسلتي Chery Arrizo و Tiggo.
ةبالاعتماد على نظام التطوير المتقدم والمزايا التكنولوجية الرائدة، تطور Chery باستمرار محركات ذات مستوى تقني أعلى وأداء أقوى.
وفي عام 2018، ظهر الجيل الثالث من محركات سلسلة Chery ACTECO. يتضمن نماذج مثل 1.6TGDI / 1.5TGDI / 1.2TGDI. محرك ACTECO 1.6TGDI هو أول منتج لمحرك الجيل الثالث. هذا المحرك ممتاز في أداء الطاقة بقوة قصوى تبلغ 145 كيلوواط وعزم دوران يبلغ 290 نيوتن متر. علاوة على ذلك، بكفاءة حرارية تبلغ 37.1%.
وهذا المحرك هو الأول من نوعه الذي يتبنى 5 تقنيات أساسية لشيري، بما في ذلك نظام الاحتراق iHEC (الذكي)، ونظام الإدارة الحرارية للتدفئة السريعة، وتقنية تعزيز الاستجابة السريعة، وتقنية تقليل الاحتكاك، وتقنية الوزن الخفيف.
في عام 2019، فاز الجيل الثالث من محرك Chery ACTECO 1.6TGDI بلقب “أفضل عشرة محركات لهذا العام”. وفي نفس العام، تم إشعال الجيل الثالث من محرك شيري 2.0TGDI بنجاح وسيظهر في السوق مجهزًا لأول مرة على EXEED VX هذا العام.
والكفاءة الحرارية لمحرك Chery ACTECO 1.6TGDI تتجاوز 37.1%.
وفي عام 2019، اعتمد الجيل الثالث من محرك Chery ACTECO 1.6 TGDI مجموعة الأسطوانات المصبوبة بالكامل من سبائك الألومنيوم ذات الضغط العالي في المواد الجديدة، والعديد من المنتجات الجديدة.

اترك تعليق