فازت شركة “جايد أوتيزم” التي قدمت تطبيقًا ذكيًا يحفز الأطفال على تطوير وظائف الإدراك بجائزة تحدي سوبرنوفا ضمن فعاليات جيتكس لنجوم المستقبل، وحصلت الشركة على الجائزة الكبرى للتحدى بقيمة 50 ألف دولار.

 وجاء تنظيم الحدث بعد عام اتسم بالاضطراب بالنسبة لمجتمع الشركات الناشئة العالمي نتيجة جائحة كوفد-19.
وقدم جيتكس لنجوم المستقبل، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، دفعة قوية كانت منظومة الشركات الناشئة بحاجة إليها لاستعادة التفاعل الشخصي على مستوى القطاع وإيجاد فرص أعمال جديدة.
 وكانت لجنة تحكيم التحدي قد أعدت قائمتها النهائية لأكثر المتنافسين ابتكاراً من بين 300 شركة ناشئة من 40 دولة شاركت في تحدي سوبرنوفا هذا العام.
وشهدت آخر أيام جيتكس لنجوم المستقبل تنافس 73 شركة ناشئة من حول العالم على نيل اللقب وإحراز جائزة التحدي التي تعد الأكبر على مستوى المنطقة.
وتنافس المشاركون ضمن 12 فئة مختلفة من بينها اللقب الأول “بطل سوبرنوفا”.
 وبعد جولات من المنافسات القوية لتقديم الأفكار في مركز دبي التجاري العالمي على مدار يومي 6 و 7 ديسمبر، تم إعلان فوز “جايد أوتيزم” البرازيلية بجائزة التحدي ونيل لقب “بطل سوبرنوفا”.
وكانت القائمة النهائية للمتنافسين قد ضمت مشاركين من فرنسا والهند وإسرائيل وسلوفاكيا وكوريا الجنوبية. 
 وتعمل شركة “جايد أوتيزم” على تطوير حلول علاجية جذابة للأطفال والمراهقين ذوي الإعاقات الإدراكية. وهي شركة ناشئة من البرازيل وتتخذ منHub71  في أبوظبي مقراً لها. 
وقال رونالدو كوهين، الرئيس التنفيذي لشركة “جايد أوتيزم”: “نحن في غاية السعادة بهذا الانجاز، فلم نكن نتوقع أن نفوز باللقب الأكبر لهذه المسابقة، فقد شاركت إلى جوارنا العديد من الشركات المميزة هنا في جيتكس لنجوم المستقبل. وأنا أهدي هذه الجائزة لكل الأفراد والعائلات الذين لديهم علاقة بالتوحد”.
وتابع “ونعتبر أنفسنا جزءًا من هذا المجتمع ونهتم ببعضنا البعض. وكشركة فإننا على طريق النمو وسنستثمر الجائزة المالية في مشاريع أخرى وتوسيع أعمالنا في دولة الإمارات”.
 وجاء في مركز الوصيفين الأول والثاني على الترتيب، كل من شركة “ون موتو” من دولة الإمارات والمتخصصة في حلول الميل الأخير للسيارات الكهربائية وشركة “راديكس تيكنولوجيز” الإسرائيلية والمتخصصة في حلول إدارة الفصول الدراسية وفاز كل منهما بجائزة قيمتها 10 آلاف دولار.
 وكانت نسخة هذا العام من التحدي قد قدمت فئات جديدة من بينها “أفضل شركة ناشئة قدمت حلًا مبتكرًا لمواجهة كوفيد-19″ و”أفضل شركة ناشئة لتقنيات التسويق” و”أفضل شركة ناشئة أحدثت تأثيرًا اجتماعيًا وبيئيًا” و”أفضل شركة ناشئة في التقنيات المالية”.
بالإضافة إلى عودة فئات بارزة من بينها “أفضل شركة إماراتية ناشئة”، و”أفضل شركة في مجال تقنية الذكاء الاصطناعي”، و”أفضل شركة ناشئة دولية” و”أفضل شركة ناشئة بقيادة شابة” و”أفضل شركة ناشئة تقودها سيدة”.
 وفازت شركة “سويتشي” من فرنسا بلقب “أفضل شركة ناشئة لتقنيات التسويق” وهي متخصصة في تحفيز روابط منصات التواصل الاجتماعي.
فيما حصدت شركة “جايد أوتيزم” لقب “أفضل شركة ناشئة أحدثت تأثيرًا اجتماعيًا وبيئيًا”. وحصدت شركة “بي سي لابس” من كوريا لقب “أفضل شركة ناشئة في التقنيات المالية”.
 وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: “قدم جيتكس لنجوم المستقبل حدثًا واقعيًا مهمًا ومتوافقًا مع تطلعات الشركات الناشئة، حيث سمح لهم بإعادة التواصل مع نظامهم البيئي والحصول على فرص للتمويل بعد فترة الانقطاع التي أحدثتها الجائحة”.
وتابعت. وإنه لشرف كبير أن ندعم الشركات الناشئة من خلال إعادة ربطها بأصحاب المصلحة الأساسيين ورواد القطاع الذين يبحثون عن فرص جديدة نشأت كنتيجة طبيعية لتبعات الجائحة.

اترك تعليق