في التوقيت الذي ألقت فيه التداعيات الاقتصادية السلبية لجائحة فيروس كوفيد- 19 بظلالها على عام 2020، فاجأت شركة realme الرائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية العالم اجمع بتحقيق معدلات نمو غير مسبوقة.

بلغت نسبتها 157% خلال الربع الأول من 2020، لنصبح العلامة التجارية العالمية الوحيدة للهواتف الذكية التي حققت نموًا مضاعفًا مقارنة بالعام السابق 2019.
خلال الاحتفالية التي نظمتها realme، لاستعراض نجاحاتها في عام 2020، كشف محمود طه مدير إدارة التسويق، والمتحدث الرسمي باسم ريلمي مصر أن الشركة نجحت في زيادة حصتها من سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم، وذلك بكسر حاجز الـ 50 مليون مستخدم في 61 سوقا عالمية.
ولفت إلى أن realme  لديها 68 ألف موزع معتمد لمنتجاتها حول العالم ، منهم 5 ألاف موزع في مصر فقط، مشيرا الى أن الشركة حافظت على ترتيبها السابع عالميا بين الشركات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية.
كما نجحت في اعتلاء منصة أكبر 5 شركات مبيعا للهواتف الذكية في جنوب شرق أسيا، والمرتبة الأولى في السوق الفلبينية، لتصبح العلامة التجارية الأسرع نموا في العالم دون منافس.
وقال طه أن realme كانت من أوائل العلامات التجارية على مستوى العالم التي أطلقت تقنية الشحن السريع ULTRA DART بقوة 125 واط والتي يمكنها شحن 33% من بطاريات الهواتف الذكية خلال أول 3 دقائق، دون ارتفاع حرارة الهاتف سواء من الداخل أو الخارج.
وكشف أن realme العالمية تعاقدت مع الفنان العالمي مارك والش رسام الشخصيات الكارتونية للعمل كمستشار إبداعي لأستديوهات ريلمي realme Design Studio، بهدف تصميم أول “تميمة” دعائية للشركة وهي القط realmeow.
وأكد طه أن ريلمي حققت نموا كبيرا في السوق المصري خلال 2020، واحتلت فيه المرتبة الرابعة بين شركات الهواتف الذكية بحصة سوقية تبلغ 13.8% وذلك وفقًا لتقرير مؤسسة IDC ،لافتاً إلى أنه تم بيع 1.5 مليون جهاز ذكي منذ بداية عام 2020 ليصل عدد مستخدمي أجهزة realme في مصر إلى 2 مليون مستخدم.
وأوضح أن هذه الطفرة كانت بفضل ما تقدمه الشركة من منتجات تتميز بجودة المكونات، واحدث تقنيات التصنيع، والتشغيل بالإضافة للتصميمات الثورية التي تلبي طموحات جميع المستخدمين وخاصة الشباب الذين تضعهم الشركة على رأس أولوياتها.
وفى مجال المسئولية المجتمعية قال طه إن ريلمي كانت سباقة فى ترسيخ إستراتيجيتها الهادفة إلى دعم الشباب عن طريق إطلاق مسابقة بالتعاون مع جريدة عالم رقمي لدعم شباب المبتكرين والمبدعين في جامعتي كفر الشيخ والمنصورة تحت عنوان”حملة الإبداع والابتكار.
وأكد مدير التسويق أن الشركة كانت الأولى في مصر التي تعزز هواتفها من الفئة المتوسطة بمعامل تحديث للشاشة بقدرة 90 هيرتز في هاتفي ريلمي 6 و6pro ، مع شاحن سريع قدرة 33 واط، فضلا عن كونها الاولى التى أطلقت في السوق المصري أول معالج من سلسلة G  في realme C3 & 6i الملقب بوحش الألعاب، وذلك في حدث  كان الاول من نوعه الذي يتم بثه عبر الانترنت.
ولفت الى أن realme كانت أول شركة هواتف ذكية فى مصر يحصل هاتفها realme X3 Superzoom الملقب بـ”صائد النجوم” على شهادة معتمدة من المرصد الفلكي الوطني في مصر، وذلك بعد اختبار قدرة التقريب التى تتميز بها كاميرا الهاتف 60X zoom
وأضاف طه أن realme كانت الأولى في مصر التي تدعم هواتف الفئة الاقتصادية ببطاريات عملاقة، قدرة 6000 ميللي أمبير في هاتفها C15، وهي أيضا شركة الهواتف الذكية التى أطلقت فى مصر في عالم الشحن السريع في الفئة المتوسطة بتقنية Super Dart بقدرة 65  في هواتف ريلمي7 و7pro.
كما أعلن محمود طه ان realme ستطرح watch S خلال نهاية 2020 والتي ستأتي بشاشة مستديرة باللمس وتدعم 5 مستويات للسطوع وسعرها سيكون مفاجأة نسبة للخصائص المبهرة.
أما عن رؤية realme لمستقبل منتجات الذكاء الاصطناعي قال المتحدث الرسمي باسم realme egypt أن الشركة ذهبت الى ما هو أبعد من الهواتف الذكية، وبدأت في تقديم موجة جديدة من التكنولوجيا الذكية في إنترنت الأشياء (IOT) لبناء نظام شامل من الجيل الخامس، موضحا أن realme نجحت في إصدار أكثر من 50 منتج مختلف من منتجات الذكاء الاصطناعي في عام 2020، وابتكرت نظاما جديدا لربط الهاتف الذكي بهذه المنتجات( تليفزيون – سماعة أذن – الساعة الذكية – مكبر الصوت) أو ما يعرف بإستراتيجية الفئة الكاملة 1+4+N بحيث يمكن للمستخدم إدارة جميع هذه الأجهزة والتحكم فيها من هاتفه الذكي.
وأكد محمود طه أن realme تخطط فى 2021 لإطلاق 100 منتج للذكاء الاصطناعي حول العالم.
وفي مصر نستهدف تحقيق نسبة50% نموا في المبيعات،بالإضافة لتغطية عدد من المحافظات الرئيسية بمراكز خدمات جديدة في الإسكندرية، المنصورة، طنطا، أسيوط.

اترك تعليق