أعلنت شركة كسبانة للحلول التكنولوجية عن جولة استثمارية بقيمة تتخطى المليون دولار وذلك بقيادة صندوق “ديسربتيك” المتخصص في الاستثمار بشركات التكنولوجيا المالية الناشئة.

وهذا بالتعاون مع صناديق أخرى متخصصة في التكنولوجيا المالية وأيضا بعض المستثمرين الأفراد.
وتقوم شركة كسبانة بتطوير حلول تكنولوجية وخدمات بيانات متقدمة تمكن الشركات ومُقدمي الخدمات من إنشاء هوية مالية للعملاء باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لاسيما هؤلاء الذين لا يستفيدون من الخدمات المصرفية في السوق المصرية.
وتعتمد الشركة على العديد من التقنيات لاستخلاص البيانات والتحليل المستقبلي والتي تتيح للشركات تقديم حلول للعملاء بشكل أفضل والتنبؤ باحتياجاتهم وملائتهم المالية لتلك المعاملات.
وتعقيبا على ذلك، قال هيثم نصار العضو المنتدب والمؤسس الرئيسي لشركة كسبانه “نهدف إلى إنشاء هويات مالية للمتعاملين مع المؤسسات ومقدمي الخدمات المتعاقدين معنا وبما يمكن هؤلاء العملاء من الحصول على الخدمات المالية سواء لتنمية أعمالهم أو تجاوز أي مخاطر غير محسوبة.
وتابع. بدون وجود تلك الهوية المالية يعاني الكثير من خيارات غير مريحة وعالية التكلفة للحصول على الخدمات المالية أو من عدم وجود خيارات على الاطلاق.
وأوضح أن الشركة أطلقت خدماتها بشكل تجريبي في يونيه من العام الماضي مع مقدم خدمة واحد في القاهرة وبعد 6 أشهر أصبحنا نتعامل مع أكثر من 20 مقدم خدمة في القاهرة والدلتا ومدن القناة وسنبدأ العمل في الصعيد هذا الشهر.
وتشير الأرقام المبدئية إلى أن حجم أعمال عملاء مقدمي الخدمات المتعاملين معنا قد تتضاعف ثلاثة مرات بسبب حصول العملاء على خدمات مالية ساعدتهم على تطوير مشاريعهم استناداً على الحلول المقدمة من قبل “كسبانة”.
وأشار إلى أن السوق المصرية كبير ونطمح أن نصل لكل مكان في مصر وأن ننجح في خلق هويات مالية لمليون عميل قبل نهاية 2021.
ومن جانبه، قال محمد عكاشة رئيس صندوق “ديسربتيك” لاستثمارات التكنولوجيا المالية: “سعداء بقيادتنا هذه الجولة الاستثمارية في دورة حياة شركة “كسبانة”.
ولفت إلى أن السوق المصرية يعد من أكبر الاسواق التي تستثمر في شركات التكنولوجيا المالية، حيث يعتمد دور صندوق ديسربتيك على مساعدة الشركات في رحلتهم من البداية الى مرحلة الطرح فى البورصة المصرية أو العالمية وتحقيق عوائد مضاعفة .
وأضاف “لمسنا حرص شركة كسبانة على نمو اعمالها وتوسيع عملياتها في السوق المحلية وايضا رؤيتها الاستراتيجية إقليميا وعالميا مما ساعدنا في جذب استثمارات في الجولة الأولى للشركة”.

اترك تعليق