السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

اقتصادتشطيب أولى الوحدات السكنية بأبراج مثلث ماسبيرو

تشطيب أولى الوحدات السكنية بأبراج مثلث ماسبيرو

قاربت على الانتهاء أعمال تشطيب أولى الوحدات السكنية بأبراج مشروع مثلث ماسبيرو، المطلة على شارع 26 يوليو خلف مبنى الإذاعة والتليفزيون.

وهذه الوحدات هى المخصصة لسكان المنطقة من الراغبين فى العودة مرة أخرى، حيث يتم تنفيذ أكثر من 900 وحدة سكنية بمساحات مختلفة.
وتتفاوت المساحات فى الوحدات الجارى تشطيبها، فهناك غرفتين وصالة و2 حمام ومطبخ، وأخرى 3 غرف وصالة و2 حمام ومطبخ، وكل الأبراج بها أسانسيرات.
يذكر أنه من المقرر انشاء مناطق تجارية وترفيهية للتخديم على الأبراج السكنية ويتضمن مخطط إنشاء المشروع، أقسام فندقية وسكنية وتجارية وإدارية وترفيهية وسياحية.
وتصل أطوال الأبراج لـ30 دورا، كما سيتم إنشاء أبراج سياحية وفندقية بالمنطقة التى تقع على النيل وخلف مبنى ماسبيرو، أما الناحية الغربية من المشروع تم تخصيصها للإدارية والتجارية، ووسط المشروع سيكون عبارة عن منطقة ترفيهية، وذلك بتكلفة استثمارية تصل لـ10 مليارات جنيه.
يشار إلى أن منطقة ماسبيرو تقع فى نطاق حى غرب بمحافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبد المنعم رياض من الجهة الجنوبية.
ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة حوالى 900 متر، ويبلغ مسطحها التقريبى حوالى 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة.
وتتميز المنطقة بوجود العديد من المعالم المميزة، وأهمها مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مبنى وزارة الخارجية، مبنى دار المعارف، فندق هيلتون رمسيس، والقنصلية الإيطالية.
اقرأ المزيد