الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

سياراتإنفنيتى تعلن عن خطهها لتوسيع شبكتها لشحن السيارات الكهربائية بمصر

إنفنيتى تعلن عن خطهها لتوسيع شبكتها لشحن السيارات الكهربائية بمصر

أعلنت اليوم إنفنيتي، الشركة الرائدة في تقديم حلول الطاقة المتجددة، عن خطتها لتوسيع شبكتها لمحطات شحن السيارات الكهربائية في السوق المصري.
وهو ما يتوافق مع توجهات وخطط الحكومة لإقامة منظومة متكاملة للسيارات الكهربائية في البلاد.
وتمتلك الشركة حاليًا شبكة من محطات شحن السيارات الكهربائية تضم أكثر من 40 محطة وبها أكثر من 150 نقطة شحن.
وقد صرحت الشركة أنها تستهدف افتتاح أكثر من 300 محطة شحن في مصر مع حلول نهاية عام 2023، بما يستلزم ضخ استثمارات تصل إلى 300 مليون جنيه لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي الهام.     
لقد تمكنت إنفنيتي منذ عام 2018 وحتى الآن من إقامة الشبكة الأكبر توسعًا والأسرع انتشارًا لمحطات شحن السيارات الكهربائية.
تجدر الإشارة أنّ محطات إنفنيتي لشحن السيارات الكهربائية مزودة بشواحن متطورة من تصنيع شركة EVBox، كبرى الشركات الأوروبية الرائدة في تصنيع وتوريد شواحن السيارات الكهربائية.
وتتمكن كل محطة منها من شحن سيارتين كهربائيتين على الأقل في نفس الوقت، مع وجود بعض المحطات المزودة بعدة شواحن يمكنها شحن حتى 6 سيارات معًا.
وأقيمت كل محطات إنفنيتي لشحن السيارات الكهربائية طبقًا لمواصفات الاتحاد الأوروبي وهي متوافقة مع الكابلات من طراز Type 2. ويمكن أيضًا لمالكي السيارات الكهربائية استخدام كابلات بوصلة أدابتور لشحن سياراتهم في المحطات كبديل للكابلات القياسية المتاحة في المحطات.
ويشار إلى أن شواحن محطات الشحن مزودة بقابسين قدرة 22 كيلو وات/تيار متردد، مع شواحن تعمل بالتيار المستمر لخدمة الشحن السريع في محطات الشحن الرئيسية، حيث تصل قدرة هذا النوع من الشواحن إلى 50 كيلو وات.     
 وقال شمس الدين عبد الغفار العضو المنتدب لقطاع السيارات الكهربائية في شركة إنفنيتي: “تركز إنفنيتي جهودها لإقامة منظومة متكاملة ومتطورة للسيارات الكهربائية في مصر بما يتوافق مع رؤية الحكومة المصرية لتحويل أساليب تسيير السيارات الخاصة في البلاد”.
وتابع “لقد قامت إنفنيتي حتى الآن ببناء أكبر شبكة لشحن السيارات الكهربائية في مصر، ومن المخطط قيامنا بتوسعة وتطوير هذه الشبكة خلال السنوات القليلة القادمة. في الوقت نفسه”.
وأضاف “وتستهدف الشركة أن تكون من أكبر المساهمين في وضع أسس راسخة للتحول السلس والسريع في مصر لاستخدام السيارات الكهربائية، وبناء الثقة لدى المستهلكين بمستوى الاعتمادية والكفاءة الكبيرة للسيارات الكهربائية كوسيلة حديثة للتنقل في المستقبل”.   
وتوفر إنفنيتي خدمات شحن السيارات الكهربائية عبر بطاقة شحن يمكن الحصول عليها عند الطلب عبر الموقع الإلكتروني للشركة.
وفي الوقت الحالي يتم شحن السيارات الكهربائية في محطات الشركة مجانًا لحين إعلان الحكومة عن تعريفة محددة لشحن السيارات الكهربائية.
وتوفر الشركة أيضًا خدمات تشغيل وصيانة كافة محطات شحن السيارات بما يضمن استمرار عمل المحطات بكل فعالية وأمان على مدار اليوم. 
وتتواجد محطات شحن إنفنيتي على شبكات الطرق الرئيسية التي تربط بين القاهرة والغردقة والإسكندرية والإسماعيلية، مع وجود خطط للتوسع وإقامة المزيد من محطات الشحن على شبكات الطرق الأخرى في مصر خلال 2021.
أما داخل القاهرة، فتتواجد محطات إنفنيتي لشحن السيارات الكهربائية في محطات وقود ChillOut وكذلك في العديد من المجمعات السكنية الشهيرة لكبرى شركات التطوير العقاري في مصر مثل بالم هيلز ونيو جيزة وسوديك.
وكذلك في المولات التجارية مثل ألماظة سيتي سنتر ومول داون تاون في شارع التسعين ونادي الجزيرة بمدينة 6 أكتوبر.
وتوفر إنفنيتي أيضًا حلول الشحن الكهربائي للسيارات وشواحن السيارات الكهربائية في المنازل للاستخدامات الشخصية.        
تأسست إنفنيتي عام 2014 وتُعد الشركة الوحيدة المتخصصة بالكامل في تقديم حلول الطاقة المتجددة في السوق المصري.
وتعمل الشركة على تأمين مستقبل مستدام وصديق للبيئة في مصر وأفريقيا. وهي تعتمد على المزايا الكبيرة للطاقة النظيفة عبر قدرتها على توفير حلول طاقة مبتكرة ومستدامة، وإتاحة الطاقة النظيفة للمجتمعات والمدن، مع المحافظة على البيئة وعدم تلويثها.
اقرأ المزيد