الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

سياحة وطيران«الاتحاد» أول شركة طيران فى العالم تمنح اللقاح لأعضاء طاقمها الجوى

«الاتحاد» أول شركة طيران فى العالم تمنح اللقاح لأعضاء طاقمها الجوى

أصبحت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، أول شركة طيران في العالم يختار كافة أعضاء طواقم الطائرات العاملين على رحلاتها تلقي لقاح كوفيد-19.

وذلك للمساعدة على الحد من انتشار الفيروس ومنح المسافرين راحة البال عند السفر مع الاتحاد.
 في يناير 2021، حصلت الاتحاد للطيران على الدرجة الألماسية بحسب تدقيق “أبيكس للصحة والسلامة” الذي يقام للمرة الأولى بدعم من شركة التسويق SimpliFlying، اعترافاً بالجهود المبذولة لتحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة في قطاع الطيران.
وقد أثبتت مبادرة التلقيح موقع الاتحاد كشركة رائدة في قطاع الطيران في التصدي لجائحة كورونا والحفاظ على صحة وسلامة طاقم عملها والمسافرين على متن رحلاتها.
 وأعلن توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: “وفّرنا اللقاح لجميع موظفينا ليس فقط لمحاربة تأثيرات فيروس كوفيد-19 بل كذلك لمنح الأمان والطمأنينة للمسافرين عند سفرهم معنا. إننا شركة الطيران الوحيدة في العالم التي تعتمد فحص الكورونا لكل مسافر وعضو في طاقم العمل قبل كل رحلة والآن، أصبحنا أول شركة طيران دولية تعطي اللقاح لكافة أعضاء طاقمها الجوي”.
 وتابع دوغلاس “اخترت في وقت مبكر تلقي اللقاح لأؤكد دعمي لبرنامج التطعيم الوطني وتشجيع الجميع في عائلة الاتحاد ممن هم مؤهلون لتلقي اللقاح في أخذه في أقرب وقت ممكن. كما أود أن أشكر عائلة الاتحاد الكبرى على كل الجهود المبذولة لمساعدتنا على تحقيق هذا الإنجاز. أنا حقاً أشعر بالامتنان”.
 وتم تحقيق هذا الإنجاز في إطار مبادرة “معاً للوقاية” التي أطلقتها الشركة رسمياً في شهر يناير لتطعيم الموظفين. وترتكز المبادرة على حملة “ليكن خيارك التطعيم” على مستوى دولة الإمارات، لمساعدة الموظفين باتخاذ خطوات شخصية استباقية لحماية أنفسهم من فيروس كورونا.
 وفي عام 2020، اتخذت الاتحاد خطوات مهمة لدعم موظفيها في تلقي لقاح كوفيد-19. فبالتعاون مع السلطات المختصة، سهلت الشركة تسجيل موظفيها في الصفوف الأمامية في برنامج التطعيم الوطني للاستخدام الطارئ لتكون من ضمن أولى المؤسسات التي تسجل موظفيها في الصفوف الأمامية، بمن فيهم الطيارون وأفراد طاقم الطائرة، في برنامج التطعيم الوطني في أبوظبي.
وحرصت الاتحاد كذلك على حصول مركز الاتحاد للطيران الطبي على ترخيص كعيادة للتطعيم ضد كوفيد-19.
 وبالحديث عن هذا الموضوع، أعلنت الدكتورة نادية بستكي، نائب الرئيس لشؤون الخدمات الطبية والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في مجموعة الاتحاد للطيران: “بعد اعتماد برنامج التطعيم الوطني، عملنا من دون كلل للحصول على شهادة اعتماد كعيادة تطعيم ضد فيروس كورونا لدعم موظفينا وأفراد عائلاتهم المعالين وتسهيل حصولهم على اللقاح. ومنذ ديسمبر 2020، نقدّم اللقاح لموظفينا وأهاليهم في مركزنا لضمان تركيزنا على صحتهم وسلامتهم”.
 ولتعزيز ثقة الموظفين، تتضمن المبادرة مجموعة من الحلقات الافتراضية مع مختصين في الطب، وتوفير عيادات التلقيح المتنقّلة للسماح للموظفين بتلقي اللقاح في مقر العمل بالإضافة لتوفير معلومات واضحة ومبسّطة عن اللقاح لجميع الموظفين.
 وبعد إعلان حكومة دولة الإمارات عن هدفها بتطعيم نصف سكان الإمارات بحلول نهاية مارس 2021، تمكنت الاتحاد من أعطاء الجرعة الأولى من اللقاح لأكثر من 75% من القوى العاملة لديها قبل الموعد المحدد.
وتستمر هذه النسبة في التزايد مع تنظيم المزيد من النشاطات في إطار المبادرة واختيار المزيد من الموظفين اللقاح.  
اقرأ المزيد