نظمت اليوم جمعية دار الجنان لرعاية الأيتام وتنمية المجتمع الكرنفال السنوي لها “كرنفال الجنان شوب”، بمقر الجمعية، والذي يستمر ليوم غد الأحد، حتى السابعة مساءاً.

ودعت الجمعية السيدات والعائلات لحضور الكرنفال الذي يعد الأكبر من نوعه للدار، مشددة على الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية خلال الحدث لضمان سلامة الحضور.
ويشمل الكرنفال العديد من المنتجات مثل الملابس والشنط والمأكولات والاكسسوارات والمفروشات.
كما يضم بعض أشغال الفتيات في الدار من المنتجات الجلدية، وسوف يخصص ربح الكرنفال بالكامل لتمويل جميع أنشطة الجمعية.
وتأسست جمعية دار الجنان عام 2002، وتم إنشاء مبنى الجمعية في عام 2012 وتضم الدار فتيات، تتراوح أعمارهن بين 17 و19 عامًا.
وتعمل الجمعية في العديد من الأنشطة الخيرية مثل كفالة اليتيم وعلاج غير القادرين وتجهيز العرائس اليتيمات، وشراء الأكفان لغير القادرين، والمساهمة في توصيل المياه وتسقيف المنازل في القرى الأكثر احتياجا
وتنظم الجمعية العديد من الفعاليات الخيرية منذ نشأتها، وذلك عبر 4 كرنفالات خيرية خلال العام في عدد من المناسبات المختلفة، وهي العودة إلى المدارس ورمضان ويوم اليتيم وعيد الأم، وذلك في إطار اهتمامها وحرصها الشديد لتطوير المجتمع.
و ايضاً حققت الدار العديد من الإنجازات خلال 2020، حيث تم افتتاح “الجنان شوب” لعرض منتجات الفتيات، بالإضافة الى من يرغب في عرض منتجاته الخاصة.
وتبذل الدار مجهود كبير لتوفير فرص عمل للبنات تلائم تطلعاتهن وظروفهن، حيث تعمل الجمعية على تنمية مهاراتهن بشتى الطرق، وذلك عن طريق عمل ورشة لصناعة منتجات الجلود الطبيعية وغيرها من الأنشطة.

اترك تعليق