الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةتواصل الاحتجاجات فى لبنان وقطع الطرقات بجميع أنحاء البلاد

تواصل الاحتجاجات فى لبنان وقطع الطرقات بجميع أنحاء البلاد

أغلق مساء اليوم محتجون الطرقات في العديد من المناطق اللبنانية، وذلك لليوم الخامس على التوالي احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية،

وأقدم عدد من المحتجين على قطع الطريق العام في منطقة الشويفات في جبل لبنان، لكن أحد المواطنين أصر على المرور وتخطي العوائق، وبعد رفض المحتجين السماح له بالمرور، عمد إلى دهسهم بسيارته ما تسبب بسقوط 7 جرحى. وألقت القوى الأمنية القبض على سائق السيارة.
واعتصم عدد من المحتجين أمام أحد مداخل مجلس النواب في وسط بيروت لبعض الوقت بعد توقفهم أمام مصرف لبنان المركزي في منطقة الحمرا وسط بيروت ونددوا بالسياسة المالية لحاكم المصرف.
وانتقل المحتجون إلى ساحة رياض الصلح، ورفعوا شعارات “الشعب يريد إسقاط النظام” و”لتعلق المشانق”.
وفي مدينة الهرمل شرق لبنان، أقدم عدد من الشبان على قطع الطريق أمام سرايا الهرمل الحكومية بالإطارات المشتعلة، احتجاجا على الوضع المعيشي السيىء، كما أقدم آخرون على قطع الطريق عند مدخل المدينة.
وفي الضاحية الجنوبية لبيروت، قطع عدد من المحتجين الطريق عند جسر المشرفية بالإطارات المشتعلة.
وفي مدينة صور جنوب لبنان، قطع عدد من المحتجين طريق عام صور، احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية.
وفي مدينة صيدا، قاموا بقطع الطريق في شارع رياض الصلح بمستوعبات النفايات. فيما أقدم عدد ٱخر على قطع الطريق الدولية التي تربط البقاع بالجنوب عند نقطة سوق الخان قضاء حاصبيا (جنوب لبنان).
وأقدم المحتجون كذلك على قطع الطريق الدولية التي تربط بين مدينة طرابلس والمنية وعكا شمال لبنان.
وكان عدد من المحتجين قد أقدموا بعد ظهر اليوم على قطع الطرقات والتي شملت كافة المناطق من الشمال إلى الجنوب والشرق وجبل لبنان بالإضافة إلى العاصمة بيروت وضاحيتها الجنوبية.
اقرأ المزيد