أعلنت شركة جيمس مصر  التابعة لشركة جيمس العالمية، أكبر شركة تعليم خاص في العالم، عن توسعها بمجال تطوير التعليم في مصر عبر بناء مدارس جديدة.

وذلك عبر إنشاء أول مدرسة لها لتحمل اسم “مدرسة جيمس الدولية بالقاهرة” كمدرسة أمريكية دولية متميزة.
ومن المقرر تقدم أيضاً مناهج البكالوريا الدولية من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الثانوي.
 وقالت إدارة جيمس مصر للتعليم أن المدرسة الجديدة يتم بناؤها بمدينة الرحاب 2 على مساحة 13 ألف متر مربع ومقرر افتتاحها العام المقبل وتحديداً في سبتمبر 2022.
وأشارت إلى أن تلك الخطوة الجديدة تأتي بعد نجاحها في إدارة 4 مدارس في مصر خلال السنوات الماضية، عبر شرائح ومناهج مختلفة، حيث تدير جيمس مصر حالياً مدرستين تابعتين للمنهاج الدولي البريطاني.
هذا بالإضافة لمدرستي لغات لتقدم خدماتها التعليمية المتميزة  لأكثر من 7 آلاف طالب في كل من المدرسة البريطانية الدولية بمدينتي، والمدرسة البريطانية بالرحاب، مدرسة مدينتي للغات، ومدارس مدينتى المتكاملة للغات.
وقال أحمد وهبي الرئيس التنفيذي لمجموعة جيمس مصر: “فخور بقرار إنشاء أول مدرسة تحمل اسم جيمس في مصر بعد نجاحنا الفترة الماضية. ولأننا نعتمد على طرق ومناهج مبتكرة وحديثة في التعليم، فإننا واثقون أن ذلك سيلقى صدى كبيراً لدى المصريين، وبدعم من إرث جيمس للتعليم  الذي يمتد إلى 60 عامًا”.
وتابع “سوف تلتزم مدرسة جيمس الدولية بالقاهرة بتقديم تجربة تعليمية شخصية متميزة تدعم  إمكانات كل طفل ومهاراته نحو الإبداع والنبوغ”.
وأضاف “نعمل على أن تصبح مدرسة جيمس الدولية بالقاهرة نموذجاً للمجتمع الغني بالثقافات المتعددة  والقائم على أن يكون للقيّم والمبادئ  أهمية التميز الأكاديمي فهدفنا تمكين كل طالب بمعطيات النجاح في المستقبل، وذلك عبر المعرفة والمهارات و التكنولوجيا والقيّم التي تمكنه من التطور شخصياً، وأكاديمياً وعاطفياً واجتماعياً كقيادي رائد ومواطن عالمي مُبدع له تأثير وهدف  لترك بصمة وطنية ومجتمعي بل وفي العالم أيضاً”.
وأوضح “وسيتم تفعيل ذلك عبر التركيز على التكنولوجيا وبرامج الإثراء والتطوير الشخصي والمهني وسلسة متطورة من الموارد التعليمية والمرافق  المدرسية، ويشمل ذلك  فصولاً دراسية مجهزة بالكامل ومساحات للإبداع والابتكار والتكنولوجيا Maker Spacer  ومركز إعلامي وفنون مرئية وفنون أداء ومسرح و مرافق رياضية واسعة النطاق تحترم التنوع وتغرس ثقافة الشمول والتقبُل في كل جانب”.
وتأسست الشركة الأم، جيمس للتعليم في عام ١٩٥٩، ولها سجل حافل في توفير التعليم عالي الجودة لأكثر من 300 ألف طالب حول العالم بمختلف المناهج التعليمية والشرائح لتلبية احتياجات أولياء الأمور على اختلافاتها حول العالم. 
وستكون مدرسة جيمس الدولية بالقاهرة واحدة من المدارس القليلة جدًا في مصر التي تقدم 3 مراحل متتالية من برامج البكالوريا الدولية  IB World Continuum عبر 3 برامج؛ برنامج المرحلة  الابتدائية (PYP) ، وبرنامج المرحلة المتوسطة (MYP) وبرنامج الدبلوما (DP).

اترك تعليق