الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالبريد المصرى و«ميل امريكا» يوقعان بروتوكول تعاون بمجال الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية

البريد المصرى و«ميل امريكا» يوقعان بروتوكول تعاون بمجال الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية

وقع البريد المصري بروتوكول تعاون مع “ميل امريكا” في مجال الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية.

وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس حيث يهدف البروتوكول إلى زيادة معدلات نمو سوق التجارة الإلكترونية في مصر.

وقع البروتوكول عبده علوان، نائب رئيس مجلس ادارة البريد المصري لشئون المناطق البريدية وسيلفيستر بولسون، الرئيس التنفيذ “لميل امريكا”.
وذلك بحضور ايهاب أبو بكر نائب رئيس مجلس ادارة البريد المصري للتحول الرقمي وخالد امام نائب رئيس مجلس ادارة البريد المصري للشمول المالي.
وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري إن هذا الاتفاق يعزز من اوجه التعاون القائم بين البريد المصري و”ميل امريكا” بما يساهم في زيادة معدلات نمو التجارة الالكترونية وتقديم خدمات متميزة للعملاء.
وتابع: حيث أن “ميل أمريكا” شريك هام للبريد المصري ومن كبار المشغلين البريديين في أمريكا الجنوبية وعضو في الاتحاد البريدي العالمي.

واوضح فاروق ان هذا البروتوكول يحقق منفعة مشتركة ويتيح الي “ميل امريكا” الاستفادة من الإمكانيات الهائلة والثقة الجماهيرية التي يمتلكها البريد المصري لدي المصريين وذلك عبر تقديم العديد من الخدمات اللوجستية من خلال فروعه المنتشرة في كافة أنحاء مصر، مما يقلل تكاليف الشحن ويُحسن مستوى الخدمة للحصول على ثقة العملاء.

بالإضافة الى استفادة البريد المصري من العلاقات التجارية الواسعة و المتميزة “لميل امريكا” في أمريكا الجنوبية و أوروبا وأسيا بما يساهم في حصول البريد على حصة عادلة من سوق التجارة الإلكترونية وتقديم خدمات التجارة الالكترونية للعملاء في مصر بأسعار تنافسية وبالجودة المطلوبة.
وأضاف فاروق “وذلك في إطار توجهات الدولة المصرية لبناء قدرات المؤسسات الحكومية في مجال خدمات التجارة الإلكترونية”.
وأشار الى أن البريد المصري يشهد حالياً تطور غير مسبوق على كافة الأصعدة يشمل تحديث وتطوير الخدمات المالية والبريدية واللوجستية، وأن إطلاق البريد المصري منصة إدارة العمليات اللوجستية وخدمات التوزيع باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي AI والجغرافية المكانية GIS لميكنة عمليات إدارة حركة اسطول النقل ليس فقط من خلال تقنيات التتبع GPS ولكن باستخدام احدث التقنيات في تخطيط حركة نقل البريد وخدمات التوزيع والتي تهدف الي تحقيق تحول رقمي حقيقي للبريد المصري يساهم بفعالية في تحقيق أهدافه.
لتحسين جودة خدماته وتحسين فعالية وكفاءة إدارة العمليات اللوجستية البريدية وتقليص البصمة الكربونية لنشاط البريد المصري اللوجيستي بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

وأكد الدكتور شريف ان البريد المصري يسعي دائماً الي التحسين المستمر في جودة الخدمات لتقديم الافضل لكافة المواطنين في ربوع الوطن ليشمل جميع فئات وشرائح المجتمع المصري بخدماته المالية والبريدية بمستوى عالي ومتميز من الجودة وبأسعار تنافسية.

اقرأ المزيد