أعلنت شركة نيسان، عن تعيين غييوم كارتييه، رئيسًا جديداً لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانوسيا وأوروبا.

وسوف يتولي كارتييه، بدءا من مطلع إبريل2021، كافة عمليات وأنشطة الشركة بالمنطقة، والتي تشمل 140 دولة في 4 قارات يقطنها 3.8 مليار نسمة، بنسبة تبلغ 30% من إجمالي أسواق السيارات حول العالم.
وبموجب منصبه الجديد، يعمل كارتييه على تحقيق أهداف خطة نيسان العالمية Nissan Next، مع إطلاق العديد من طرازات نيسان الرئيسية مثل قاشقاي وأريا قريباً في أوروبا.
وتشهد نيسان المزيد من النمو في أسواق المنطقة، بفضل الموديلات الجديدة التي تقدمها بدءً من السيارة الرائعة نيسان باترول والسيارة ماجنيت التي تم إطلاقها في الهند مؤخراً.
ويتمع كارتييه بخبرة تتجاوز الـ 25 عامًا، شغل خلالها العديد من المناصب القيادية على المستوى الإقليمي والعالمي من خلال العمل في نيسان.
وبهذه المناسبة، قال غييوم كارتييه: “يسعدني أن أقود هذه المنطقة التي تتميز بالتنوع الثقافي، في مرحلة تشهد تغييراً غير مسبوقاً في صناعة السيارات مع تقديم طرازات جديدة ومتعددة بتكنولوجيه حديثة لنيسان في العديد من الأسواق في المنطقة”.
وأضاف “تشهد المرحلة القادمة نمواً مستدامًا لشركة نيسان، يتضمن الاستمرار في التقدم بخطوات ثابتة لخطة نيسان العالمية Nissan NEXT ،و الإسراع في اتخاذ خطوات تُمكن نيسان من الاعتماد على السيارات التي تعمل بالكامل عن طريق الكهرباء  في الأسواق الأوروبية بحلول عام 2023، فضلا عن إثراء الطرازات التي نقدمها لعملائنا في أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانوسيا”.
وقبل توليه مهام منصبه الجديد، عمل كارتييه في منصب نائب رئيس منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا، ورئيس منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند. 
وقد انضم كارتييه للعمل في شركة نيسان عام 1995 كمديراً لقطاع خدمات ما بعد البيع، ثم تقلد العديد من المناصب القيادية داخل نيسان وتحالف الشركة بما في ذلك رئيس وحدة أعمال داتسون العالمية، والمدير التنفيذي ونائب رئيس شركة ميتسوبيشي موتورز، ونائب رئيس قطاع المبيعات والتسويق في أوروبا.
وسيعمل كارتييه في منصبة الجديد تحت قيادة كريستيان فاندينهيندي، نائب رئيس قطاع الأداء للعلامه التجاريه، ورئيس قطاع الجودة في نيسان.
كما تولى كارتييه مهام جيانلوكا دي فيكي، والذي عمل لمدة ثلاثة سنوات في منصب رئيس نيسان في أوروبا وأصبح بعد ذلك رئيسًا لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا، وعُين جيانلوكا بأحد المراكز العُليا في إطار تحالف شركة نيسان. 
وقال جيانلوكا “أشعر بالفخر لإدارة أنشطة وأعمال الشركة في المنطقة خلال مرحلة اتسمت بالعديد من التحديات، وأنا علي ثقة من أن الشركة الآن في وضع أقوى ولديها قاعدة صلبة للنمو في المستقبل، وتملك إمكانيات رائعة لتحقيق النمو المستهدف، وأود أن أتقدم بالشكر لكل أفراد فريق العمل في المنطقة، وأتمنى لهم المزيد من النجاحات في المرحلة القادمة”.
كما أعلنت شركة نيسان تولي ليون دورسيرس مهام كارتييه في منصب النائب الأول لرئيس شركة نيسان، لقطاع المبيعات والتسويق، لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا بدءً من الأول من إبريل.
 ويعمل دورسيرس في منصبه الجديد تحت قيادة السيد/ كارتييه، حيث يقود قطاعات المبيعات وشبكات الموزعين واستراتيجية المنتجات وتسعيرها، بالإضافة إلى إثراء تجارب العملاء.
وحاليا يتقلد دورسيرس منصب نائب الرئيس لقطاعات المبيعات والتسويق وضمان جودة الخدمات المُقدمة للعملاء وتطوير شبكات الموزعين بمقر الشركة الرئيسي باليابان.
وأنضم دورسيرس للعمل في نيسان كمتدرب في 1992، وعمل بالعديد من المناصب القيادية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي في قطاعات المبيعات والتسويق.
وبدوره قال دورسيرس: “ستُمكن منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا شركة نيسان من تحقيق المزيد من التنافسية في مختلف أنشطة وعمليات الشركة مما يسمح لنيسان بتقديم أحدث التكنولوجيات على نحو أكثر سرعة للعملاء في مختلف الأسواق في المنطقة”.
وأضاف “مع طرح طرازات مثل أريا وقاشقاي وماجنيت وكيكس، وتكنولوجيات مثل e-POWER و ProPILOT، بدأ العملاء يشعرون بالتطور المميز الذي ستقدمه سيارات نيسان ويتوقعون المزيد خلال السنوات القادمة مع العديد من الابتكارات والسيارات والتكنولوجيا الكهربائية”.

اترك تعليق