أطلقت إريكسون أداة جديدة تتيح برمجة الشبكة تحت اسم برنامج سياسات نواة شبكة الجيل الخامس (5G Core Policy Studio).

وذلك بهدف تسهيل جمع الإيرادات عبر خدمات متميزة يقدمها مزودو خدمات الاتصالات.
وتعالج هذه الأداة بشكل مركزي جميع سياسات نواة الشبكة، وتعمل بشكل متكامل مع النموذج المزدوج لنواة شبكة5G  من إريكسون.
 ويعد هذا البرنامج المحرك المركزي لصلاحيات الدخول الذي يعمل ضمن نواة الشبكة، حيث يتيح الوصول إلى جميع السياسات التي تدير مختلف خدمات الجيلين الرابع والخامس، وذلك عبر واجهة مستخدم رسومية واحدة سهلة الاستخدام. 
وتسمح هذه القدرات لمزودي خدمات الاتصالات تصميم خدمات مبتكرة بشكل فعال ضمن شرائح الشبكة، وتخصيصها بما يتناسب مع احتياجات العملاء من الأفراد والمؤسسات وظروف الشبكة المحددة.
وقد أظهر اختبار إريكسون أن هذه الأداة تحقق وفورات تصل إلى 70% من النفقات التشغيلية لوضع السياسات، من خلال تبسيط أنشطة التصميم والإنشاء، مقارنة مع إنشاء شبكة مماثلة بدون استخدام هذه الأداة.
وفي هذا الصدد، قالت مونيكا زيتزون، رئيس قطاع حلول حزمة سحابة إريكسون الرئيسية في إريكسون: “لقد توصلنا في سياق العمل على تطور نواة تقنية الجيل الخامس إلى أن هذه التقنية هي لعبة برمجية. فمن خلال برنامجنا، نجعل الشبكات أكثر ذكاءً لأن ذلك بدوره يمكّن الأعمال الذكية. والشبكات الذكية هي مفتاح تمكين مزودي خدمات الاتصالات من تقديم خدمات مخصصة للعملاء والمؤسسات”.
وتابعت “وبواسطة برنامج سياسات نواة شبكة 5G، ستتمكن الشبكات من توفير خدمات اتصال مخصصة لقاعدة عملائها. ويُعدّ هذا البرنامج بمثابة أداة تتيح قابلية برمجة الشبكة، حيث تعمل على تكييف أداء الخدمات بما يتوافق مع الظروف المحددة، مثل نوع الاشتراك أو التوقيت أو مجال الخدمة أو موقع الجهاز” 
وقال أندي هيكس؛ محلل رئيسي في غلوبال داتا: “يعتمد برنامج سياسات نواة شبكة 5G على نقاط قوة الشركة في التحكم بسياسات الشبكات المتلاقية ودعم الميزات عبر وضع تحكم موحد بجميع آليات تطبيق السياسات، بالإضافة إلى كونه أداة جديدة تتيح قابلية برمجة الشبكة وقد صنّفنا في غلوبال داتا منتجات التحكم في السياسات من إريكسون في فئة الريادة”.
وأضاف “وتكامل برنامج سياسات نواة شبكة الجيل الخامس من إريكسون مع هذه المنتجات، يسمح بمساعدة المشغلين على تحقيق الإيرادات من خدمات الجيلين الرابع والخامس وشرائح الشبكة، عبر تسريع الابتكار وتعديل مواصفات خدمات الشبكة، سواء بشكل ديناميكي أو مجزأ”.

اترك تعليق