أعلنت سيجنفاي، الشركة الرائدة على مستوى العالم في حلول الإضاءة، عن طرح أحدث منتجاتها من أجهزة الإضاءة UVC .

والتي تعمل بتقنية الأشعة فوق البنفسجية – سي، على تعقيم وتطهير كافة الأدوات والأسطح والهواء من الفيروسات والبكتيريا لتوفير بيئة صحية آمنة وخالية من الفيروسات.
وذلك في إطار سعي سيجنفاي للعمل على تطوير حلول الإضاءة الذكية وتقديم منتجات متنوعة تخدم المجتمعات التي تعمل بها.
وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم لطرح الأجهزة الجديدة وأهم خصائصها.
وقال محمد أبو العزايم، المدير العام لشركة سيجنفاي مصر وشمال وشرق أفريقيا: ”في إطار الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها الدولة المصرية والمشروعات التنموية الضخمة التي يتم تنفيذها في العديد من المجالات”.
وتابع، تسعى شركة سيجنفاي العالمية، كشركة رائدة في مجال الإضاءة الحديثة لترسيخ مكانتها كشريك استراتيجي للدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال العمل على تقديم أحدث أنظمة وحلول الإضاءة للسوق المصري.
وأضاف أبو العزايم “تعد مصر مركزا رئيسيا لأعمال الشركة في منطقة شمال وشرق أفريقيا، وقد قمنا على زيادة حجم التصنيع المحلي لكافة منتجات سيجنفاي في مصر، ورفعنا نسبة المكون المحلي المستخدم في العديد من منتجاتنا”.
واستطرد، كما تم طرح عدد جديد من منتجات وأنظمة الإضاءة المتخصصة، ومنها أجهزة UVC كأحدث أنظمة الشركة التي تعمل بتقنية الأشعة فوق البنفسجية-سي، وترتكز هذه الخطوة على مكانة سيجنفاي الريادية في هذا المجال والتي تمتد على مدى أكثر من 35 عاماً.
كما تمتلك سجلاً حافلاً من ابتكارات ومنتجات الإضاءة بالأشعة فوق البنفسجية، والتي تصمم وتصنع بالاعتماد على عمليات صناعية موثوقة ودقيقة، وتستخدم وفق أعلى معايير ومواصفات السلامة”ط.
ومن جانبه قال كريم مسعد، مدير قطاع المشروعات بسيجنفاي مصر وشمال شرق أفريقيا: “تسعى سيجنفاي عبر رؤيتها الاستراتيجية على طرح أحدث المنتجات الخاصة بالإضاءة الحديثة وتقديم حلول الإضاءة التي تعمل بتقنية الأشعة فوق البنفسجية -سي، وتقوم بتعقيم وتطهير كافة الأدوات والهواء والأسطح من الفيروسات والبكتيريا للحفاظ على سلامة الأفراد وتمكينهم من التأقلم مع الواقع الصحي الجديد الذي يشهده العالم اليوم”.
وعن جهود سيجنفاي بمجال تطوير حلول الإضاءة بتقنية الأشعة فوق البنفسجية -سي”UVC” أوضح مسعد “تعمل سيجنفاي على مدى أكثر من 35 عاماً على تطوير حلول الإضاءة باستخدام الأشعة فوق البنفسجية-سي واستخداماتها في التطهير والتعقيم”.
وأضاف، وذلك لإيماننا بضرورة تقديم وتطوير منتجات متنوعة لإبطال نشاط فيروس كورونا وجميع الفيروسات و البكتيريا الأخرى كإجراء احترازي ووقائي يتناسب مع كافة الهيئات والشركات والمؤسسات التي تسعى لتوفير بيئة صحية آمنة وخالية من الفيروسات.
وتعمل أجهزة UVC المطهرة من خلال إصدار الأشعة فوق البنفسجية – سي، والتي تم استخدامها على نطاق واسع من قبل العلماء لأكثر من 40 عامًا.
وأدت مصادر ضوء UVC إلى تعطيل 99٪ من فيروس SARS-CoV-2 على السطح بعد عدة ثوان فقط، وذلك عبر الاختبارات المعملية للشركة مع جامعة بوسطن بالولايات المتحدة، حيث أثبتت كفاءة وموثوقية حلولها للإضاءة بتقنية الأشعة فوق البنفسجية- سي، في التعقيم وإبادة الجراثيم وإبطال نشاط فيروس كورونا المستجد.
وقال مسعد “وهو ما يمثل إنجازاً للشركات والمؤسسات التي تسعى لمواصلة عملياتها وتقديم الخدمات وسط بيئة آمنة وصحية، حيث تلبي احتياجات مجموعة متنوعة من القطاعات، مثل المدارس وصالات الألعاب والمكاتب والمحال التجارية ووسائل النقل العامة”.
هذا وتعمل المنتجات الجديدة لحلول الإضاءة بالأشعة فوق البنفسجية-سي على التعقيم العميق للأسطح في المكاتب والمدارس ودورات المياه، وقد تم تزويد هذه الحلول بمستشعرات وأجهزة تحكم لضمان تشغيلها فقط عند عدم وجود أي أشخاص أو حيوانات في المكان.
كما تشمل المنتجات الأخرى بتقنية الأشعة فوق البنفسجية-سي، كشافات محمولة والتي يمكن نقلها إلى غرف الفنادق أو استخدامها لتعقيم الأسطح في وسائل النقل العام مثل الأتوبيسات والقطارات.
 ويمكن تشغيل كشافات تعقيم هواء أسقف الغرف بالأشعة فوق البنفسجية- سي، حتى أثناء تواجد الأشخاص داخل الغرفة، حيث يتم تثبيت الكشافات في السقف وهي مزودة بعناصر بصرية ومواد مانعه للانعكاس مما يحول دون تعرض الأشخاص في الغرفة للأشعة.
كما تضمن هذه المصابيح تعقيم الهواء باستمرار في القسم العلوي للغرفة عبر الأشعة فوق البنفسجية- سي والحمل الحراري الطبيعي لتدفق الهواء في الغرفة.
ما يجعلها حلاً مثالياً للمدارس والمكاتب والصالات الرياضية والأسطح والأماكن الأخرى ذات الأسطح كثيرة التلامس.

اترك تعليق