أعلنت الشركة الأوروبية للصناعات الدوائية-إحدى شركات مجموعة فاركو للأدوية- بالتعاون مع الجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية، تحمل تكاليف حصول 50 طبيب مصري على الدبلومة الأوروبية لأمراض الصدر للكبار والأطفال.

يأتي ذلك في إطار حرص “الشركة الأوروبية” على دعم التعليم المستمر للأطباء لتحسين معارفهم الطبية والمهارات والتطوير المهني ومواكبة أحدث التطورات في مجال عملهم.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم، بمشاركة د.هشام النشرتي المدير العام لشركتي الأوروبية والعامرية للصناعات الدوائية.
وبحضور كلا من د.طارق صفوت أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس ورئيس الجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية، د.عصام جودة أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة الإسكندرية، د.نادر فصيح أستاذ طب الأطفال بجامعة الإسكندرية، د.أشرف مدكور أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس، د.محمد حنتيرة أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة طنطا.
وخلال المؤتمر أعلنت الشركة أنها ستتحمل نفقات رسوم دخول أطباء  الصدر لبرنامج الدبلومة الأوروبية وإعداد برنامج علمي متميز لتأهيل الأطباء للامتحان على أن يكون من بينهم 10 أطباء من متخصصي الأمراض الصدرية للأطفال.
فيما تولت الجمعية المصرية للشعب الهوائية اختيار الاطباء المشاركين بالتعاون مع الجامعات المصرية ووزارة الصحة ومستشفيات القوات المسلحة والتأمين الصحي لانتقاء الأطباء المشاركين في الامتحان.
ويعقد امتحان الدبلومة الأوروبية هذا العام لأمراض الصدر للكبار وفي سابقة هي الأولى من نوعها للأطفال معًا خارج القارة الأوروبية، وذلك بعد نجاح الجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية في عقد امتحان الدبلومة الأوروبية لأول مرة في الشرق الأوسط وأفريقيا في نهاية عام 2020، وحصول 8 أطباء على الدبلومة العام الماضي.
لتقررالجمعية الأوروبية عقد الامتحان للمرة الثانية في ديسمبر المقبل ، وذلك خلال المؤتمر السنوي للجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية، في خطوة تعكس ثقة الجمعية الأوروبية في إمكانيات الدولة المصرية على التنظيم الناجح للدبلومة في ظل جائحة كورونا.
وقال الدكتور ياسر فايد العضو المنتدب للشركة الاوربية للصناعات الدوائية، أن الشركة تابعة لصرح طبي كبير وهو مجموعة فاركو للأدوية وتحرص بشكل دائم على المشاركة في حملات ومبدارات قومية.
وتابع، ومن ضمن جهود الشركة الملاحظة في الفترات الأخيرة وفي ظل حرصها على تقديم كل ما تمتلك من خبرات وإمكانيات طبية  أنتجت الشركة دواء Flupirava، لعلاج مرضى كورونا والذي أثبت نجاح كبير في الشفاء من الفيروس.
كما أن الشركة الاوروبية تعمل في مجالات العلاج المتعددة وعلى رأسها علاج الأمراض الصدرية في الكبار والاطفال ويتم العمل  بشكل متسمر على أبحاث علمية  لتطوير فعالية الأدوية وانتجاها وتوفيرها.
ومن جانبه  قال الدكتور هشام النشرتي، إن مجموعة فاركو للأدوية حريصة على دعم التعليم والتدريب العملي لشباب الأطباء بهدف الارتقاء بمستواهم، ومواكبة التطورات الحديثة بمجال عملهم، وهو ما ينعكس على جودة خدمات الرعاية الصحية في مصر بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 التي تهدف إلى توفير خدمات علاجية ووقائية عالية الجودة ومتاحة لجميع المصريين القادرين وغير القادرين.
ولفت إلى أن مجموعة فاركو تسعى دائماً لتقديم مبادارت وحملات طبية هامة . بالإضافة إلى أنه ولأول مرة يتم تسليط الضوء على تخصص الأطفال وسيتم إختيار 10 أطباء للحصول على الدبلومة الأوروبية.
وتسعى الشركة الأوروبية دائماً على تقديم مبادارت قومية وتوعوية حيث أنها نظمت سلسلة من اللقاءات العلمية  الطبية عبر الإنترنت لكبار أساتذة الصدر والأطفال والأنف والأذن، للتحدث عن آخر تطورات ومستجدات فيروس كورونا في مصر.
هذا، بالإضافة إلى توعية المواطنين بكيفية مكافحة الفيروس واستعراض طرق العلاج الحديثة والأبحاث المنشورة، وعرض آخر بروتوكول علاج مصدر من قبل وزارة الصحة.

اترك تعليق