احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بتكريم وتخريج أول دفعة من برنامج ماجستير إدارة المستشفيات والذي يعد ثمرة بروتوكول تعاون مع المستشفى السعودي الألماني بالقاهرة.

ويأتي هذا في اطار حرص الجانبين على تنمية الموارد البشرية التي تخدم وتدعم إدارة الرعاية الصحية وأنظمة التشغيل عبر الاهتمام بالتعليم والبحث العلمي والتدريب العملي وتقديم نموذج متميز في إدارة المستشفيات الكبرى.

شارك في حفل تكريم الخريجين الدكتور محمد حبلص المدير الإقليمي لمستشفيات السعودي الألماني بمصر وشمال أفريقيا. والدكتورة منى قدري عميد كلية الدراسات العليا بالاكاديمية العربية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية العربية وإدارة أكاديمية السعودي الألماني.

وعبر الدكتور محمد حبلص عن سعادته بنجاح تجربة التعاون مع مؤسسة تعليمية كبرى مثل الاكاديمية العربية.
وقال: إن تخريج هذه الدفعة المتميزة جاء ليعكس اندماج الخبرة العملية الكبيرة التي تتمتع بها مستشفيات السعودي الألماني في تقديم الخدمة الطبية على مدار أكثر من 33 عاما في مصر والوطن العربي مع الخبرة الأكاديمية المتميزة في علوم الإدارة التي تتمتع بها كلية الدراسات العليا للإدارة في الأكاديمية العربية مما يعطي ثقل وقيمة فريدة لهذا التعاون.
وأضاف “لقد وفرت أكاديمية السعودي الألماني أحدث التجهيزات والإمكانيات التي مكنت جميع الدارسين من تحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج التعليمي، إضافة إلى التطبيق العملي لكل المواد الدراسية داخل أقسام المستشفى المختلفة، مما ساهم في قيام الدارسين بتقديم مجموعة متميزة من مشروعات التخرج لتكون الشهادة تطبيقا حيا ونموذجيا في إدارة المستشفيات”.

وعبرت د.منى قدرى عن سعادتها بهذا التعاون مع مؤسسة طبية كبرى تمتلك سجلا طويلا من الخبرة في مجال تقديم الخدمات الطبية المتميزة.

وأكدت ان أكاديمية السعودي الألماني تعد الذراع التعليمي لمستشفيات السعودي الألماني المعنية بتقديم برامج للتدريب والتعليم في مجال الرعاية الصحية وفقا لأحدث المعايير العالمية المطبقة في المستشفى السعودي الألماني.
وتالعت، ما سيساهم في تخريج جيل جديد من الكفاءات الإدارية والعلمية القادرة على الارتقاء بمستوى الرعاية والخدمة الصحية في مصر والوطن العربي.

جدير بالذكر ان المستشفى السعودي الألماني بالقاهرة حصلت على اعتماد الجودة الأمريكي والاعتماد الكندي المستوى الماسي كأول مستشفى في مصر وأفريقيا، إضافة إلى عضوية شبكة مايو كلينك للرعاية الصحية ..المستشفى رقم واحد في الولايات المتحدة الأمريكية واعتماد هيئة الاعتماد والرعاية الصحية كأول مستشفى يتم تسجيلها واعتمادها في مصر.

وتحرص أكاديمية السعودي الألماني على دمج هذه الخبرة الإدارية العريقة للمستشفى مع أحدث الطرق الأكاديمية في التعليم والتدريب وذلك لإعداد كوادر قيادية تساهم في تطوير المنظومة الصحية.

اترك تعليق