أعلنت سوني الشرق الأوسط أفريقيا عن إضافة 3 عدسات متميزة لمجموعة ™️G Lenses المذهلة من العدسات القابلة للتركيب.
وهي عدسة FE مقاس 50 مم F2.5 G (طراز SEL50F25G)، وعدسة FE مقاس 40 مم F2.5 G (طراز SEL40F25G) وعدسة FE مقاس 24 مم F2.8 G (طراز SEL24F28G).
وتوفر جميع العدسات الثلاثة صورعالية الجودة وتأثير بوكيه رائع في تصميمٍ خفيف الوزن وصغير الحجم، وهي تشكل خياراً مثالياً للمصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو على حدٍّ سواء ممن يحرصون على التقاط صور بارزة عبر عدسات تمتاز بسهولة حملها. 
وعند استخدامها مع كاميرا سوني كاملة الإطار أو APS-C، ستعزز هذه العدسات الثلاث من إمكانيات التقاط صور عالية الدقة، والقدرة التشغيلية الحدسية، والضبط البؤري السريع والدقيق والهادئ.
وقد استُحدثت هذه العدسات لتشكل مجموعة الفوتوغرافيا والفيديو المثالية للعديد من الاستخدامات؛ ومنها التصوير السريع والصور الشخصية والمناظر الطبيعية.
وقال مراد جيبيجيلي، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وإفريقيا: “نحن في سوني نواصل الابتكار لإنتاج الحلول لتي يحتاجها صناع المحتوى لالتقاط جمال هذا العالم”.
وأضاف “مع الدقة الممتازة وتأثير البوكيه الرائع، وجميع المزايا التي توفرها هذه العدسات المصممة بأسلوب متطور وصغير الحجم، فإنها تدعم إمكانيات المستخدمين لاختبار متعة امتلاك عدساتٍ تلتقط رؤى مختلفة لذات المشهد”.
ةتقدم كل من هذه العدسات الثلاثة الرئيسية بعداً بؤرياً لأي لقطة بأفضل مما تقدمه عدسة 50 مم للصور الشخصية، والأداء الأمثل الذي تقدمه عدسة 40 مم في الصور الساكنة أو تصوير الفيديو السريع، إضافةً إلى عدسة 24 مم المثالية لتصوير المشاهد الطبيعية.
ومع قدراتها التشغيلية الحدسية وجودتها المتميزة فإنها تشكل مجموعةً ثلاثيةً ممتازة.
وعلاوةً على ذلك، فإن العدسات الثلاث تأتي بنفس الحجم (قطر 68 مم * 45 مم)، وذات قطر الفلتر (49 مم) ونفس الوزن تقريباً (عدسة FE مقاس 50 مم F2.5 G بوزن 174 جرام، وعدسة FE 40 مم F2.5 G بوزن 173 جرام، وعدسة FE مقاس 24 مم F2.8 G بوزن 162 جرام) وبتركيزٍ داخلي من أجل سهولة تبديل العدسات – حتى عند استخدام حامل التصوير.
كما إنها تأتي بذات التصميم الخارجي الأنيق، إلا أن أبعادها البؤرية موضحة تماماً لسهولة التبديل السريع.
وتقدم عدسات FE مقاس 50 مم F2.5 G، و FE مقاس 40 مم F2.5 G و FE مقاس 24 مم F2.8 G صورٍ عالية الجودة التي تميز عدسات G Lens بتصميمٍ صغير الحجم وخفيف الوزن. وتتحقق جودة الصورة عبر أحدث التقنيات البصرية باستخدام عناصر بيضاوية وعناصر زجاجية ذات تبديد طفيف، لتقدم دقةً عالية تقلل من التهدّب اللوني.
وتضمن العناصر الإهليلجية أداءً عالي الدقة في كل زاويةٍ في الصورة، حتى من أوسع فتحة عدسة مع عمق المجال الضحل. لتستمتع بالتصوير بدقةٍ عالية في تصميمٍ صغير الحجم.
ويتحقق تأثير البوكيه المذهل في عدسات G lens عبر الاستفادة المثلى من فتحة عدسة دائرية ويُقدَّم بأوسع نقطة لكل عدسة (FE مقاس 50 مم F2.5 G ببعد بؤري F2.5 عند 50 مم، و FE مقاس 40 مم F2.5 G ببعد بؤري 2.5 عند 40 مم و FE مقاس 24 مم F2.8 G ببعد بؤري 2.8 عند 24 مم).
ةعلى الرغم من حجمها الصغير، تتميز العدسات بزر تثبيت للضبط البؤري، ومفتاح تبديل بين أوضاع الضبط البؤري، وحلقة فتحة العدسة، ومفتاح قفل العدسة لتحقيق قدرة تشغيلٍ مثالية. يمكن تخصيص زر تثبيت الضبط البؤري من قائمة الكاميرا وتوظيفه بميزةٍ يفضلها المستخدم.
بينما توفر حلقة فتحة العدسة شعوراً مباشراً وحدسياً أكثر، مقارنةً بتشغيل فتحة العدسة من هيكل الكاميرا عند تصوير الصور الساكنة أو الأفلام. 
كماتوفر فتحة العدسة توقفات قفل قابلة للتبديل يمكن إيقافها عند تصوير الأفلام باستخدام مفتاح قفل فتحة العدسة.
وعلاوةً على ذلك، ومع الضبط البؤري اليدوي ذو الاستجابة الخطية، تستجيب حلقة التركيز بدقة وبشكلٍ خطي عند التركيز يدوياً بحيث يكون التحكم فورياً وحدسياً، وينعكس مباشرةً على هدف المصور ويسمح بإجراء تحسيناتٍ دقيقة على الضبط البؤري. 
ويؤكد سطح الألومنيوم الخارجي ونقش شعار سوني على إنهاءٍ فاخر وراقٍية فضلاً قوتها ومتانتها. كما يتساوى قطر فتحة الفلتر في المقدمة مع ماسورة العدسة بشكلٍ ملائم (ويبلغ 49 مم)، مما يسمح بتركيب ذات الغطاء والفلتر على كل من المقدمة وماسورة العدسة. تم تصميم العدسات لمقاومة للغبار والرطوبة[iii] لسهولة الاستخدام في أي بيئة خارجية. 
وتتميز العدسات بمحركين خطيين لتقديم ضبطٍ بؤري سريع ودقيق مع أداءٍ ممتاز في التتبع بحيث تحافظ عليه على الرغم من التغيرات الفورية في حركة العنصر – ما يجعل العدسة مثاليةً للتصوير السريع للعناصر المتحركة. كما يتمتع الضبط البؤري بالهدوء عند التقاط الصور الساكنة والفيديو على حدٍّ سواء.
وتتوفر عدسات FE مقاس 50 مم F2.5 G، و FE مقاس 40 مم F2.5 G و FE مقاس 24 مم F2.8 G في الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من أبريل الجاري.

اترك تعليق