أعلن معرض صحارى الزراعي الدولي عن إقامة الدورة الثالثة والثلاثون خلال الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر 2021 بمركز مصر للمعارض الدولية.

وذلك تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والبنك الاهلي المصري، بمشاركة كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني والاستزراع السمكي.
ويهدف معرض صحارى إلى خلق فرص تواصل و توسيع الأعمال في القطاع الزراعي، وذلك تماشياً مع رؤية مصر ٢٠٣٠ بشأن تطوير القطاع باعتباره ركيزة أساسية في الإقتصاد الوطني لتحقيق الأمن الغذائي.
والتوسع في إنتاج المحاصيل الاستراتيجية وزيادة الاستثمارات الحكومية الموجهة للقطاع الزراعي وتنفيذ المشروعات القومية الزراعية الكبرى.
وقال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة ورئيس مشروع برايم: “تسعى مصر للتوسع في المنظومة الزراعية بمختلف مجالاتها ضمن خطة الأمن الغذائي للمواطنين وزيادة المبيعات والصادرات للدولية”.
وأضاف “يعتبر معرض صحارى ملتقى هام لخبراء مجال الزراعة من أجل توسعة الأعمال التجارية ونشر المعرفة وتبادل الخبرات واكتشاف كل ما هو جديد بالأسواق عالمياً ومحلياً مما يدعم فرص الإستثمار والنمو لصغار المزارعين داخل السوق المحلي، وهو الأمر الذي يأتي على رأس أولويات الوزارة”.
وتابع “ويتم العمل عليه من خلال حملة إزرع صح التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع مشروع برايم الخاص ب IFAD لتوعية المزارعين بأهم الإرشادات الزراعية، وذلك من خلال منصات التواصل الإجتماعي، مما سيساعد على رفع مستوى الإنتاج وتقليل معدلات الفقر”.
وتزامننا مع حرص الدولة علي تنمية القطاع الزراعي والعاملين به قام البنك الأهلي وهو الراعي الاستراتيجي لنسخة المعرض هذا العام بتقديم مجموعة من الخدمات المالية والغير مالية للقطاع الزراعي بكافة أنشطتة من الإنتاج الداجني، الحيواني، السمكي، وتجميع الألبان والتصنيع الزراعي، وذلك ضمن مبادرات البنك المركزي.
 وقال ممدوح عافيه رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري: إن البنك يدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويولي اهتمام خاص بالقطاع الزراعي وتنمية موارده عبر توفير مجموعة من البرامج التمويلية المتخصصة تتضمن تكامل منظومة سلاسل القيمة المرتبطة بالقطاع الزراعي.
وتابع، ويتم إتاحة التمويل اللازم لتنمية مشروعات القطاع الزراعي الجديدة والقائمة من خلال إجراءات ميسرة ومبسطة تتناسب مع الحاجة إلى السرعة في تنفيذ المشروع اتخاذ القرار مع ضمان جودة الخدمة من خلال كافة فروع البنك المنتشرة بمختلف محافظات مصر.
 كما تشارك في فعاليات هذه الدورة شركة  “إي أسواق مصر” التابعة لمجموعة “إي فاينانس” كأحد الرعاة الرسميين لمعرض صحارى والتي دشنت “أجري مصر”  أول منصة رقمية متخصصة للقطاع الزراعي بالتعاون مع وزارة الزراعة والبنك الزراعي المصري.
وتقدم  منصة  “أجري مصر” مجموعة من الخدمات الرقمية المتكاملة للقطاع الزراعي من حيث خدمات التجارة الإلكترونية لمستلزمات الإنتاج والمحاصيل الزراعية، وخدمات التمويل الرقمي والتوصيل وتلقى الدعم والإدارة والإستثمار والتنمية الزراعية.
وخدمات بطاقات الدفع الإلكتروني التى تستخدم في المنصة أو فى الشراء المباشر من الجمعيات الزراعية المميكنة بالكامل،
لتصبح منصة “أجرى مصر” هى الوجهة الأولى لعمليات التمويل والتجارة والتداول الإلكتروني لجميع منتجات القطاع الزراعي، لتجمع كل سلاسل الإمداد والتوزيع لهذا القطاع الحيوي بدمج منظومة الحيازات الزراعية التى طوّرتها “إى فاينانس” بالتكامل مع منصة “أجرى مصر”  ضمن منظومة موحدة هى الأولى من نوعها فى مصر.
ويعد “صحارى” منصة متخصصة في الإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويحظى المعرض على مدى أكثر من 3 عقود بمشاركة قوية من قبل عارضين وزوار من أفريقيا وأوروبا وآسيا،  حيث شارك بالمعرض خلال السنواته السابقة نحو ألف شركة محلية وعالمية.
ويزوره أكثر من 20 ألف شخص سنوياً. وتغطي الدورة القادمة للمعرض مساحة ثلاثون ألف متر مربع، إلى جانب مؤتمر تثقيفي يضم خبراء من الصناعة لتوفير المواد العلمية بشأن أحدث التقنيات والفرص المتاحة في السوق.
وتأتي الدورة القادمة من معرض صحاري بعد تطبيق شركة إنفورما ماركتس العالمية المنظمة للمعرض لنهج “Informa AllSecure” والذي بدأت في تطبيقه عقب انتشار جائحة كورونا حول العالم لضمان أعلى معايير الصحة والسلامة في فعالياتها.
وقد صرحت هناء يوسف، مديرة عام معرض صحارى: “لا نزال ملتزمين بدعم تعافي صناعة الزراعة في الشرق الأوسط وإفريقيا عبر إقامة المعرض على مدار أربعة أيام في القاهرة، مصر – القلب التجاري للقطاع الزراعي في إفريقيا والشرق الاوسط”.
وأضافت “تحرص الشركة أن تأتي نسخة هذا العام من المعرض في أبهى صوره مع الحفاظ على جميع تدابير الصحة والسلامة لضمان مشاركة مثمرة وآمنة للعارضين والزوار وجميع المشاركين”.
والجدير بالذكر أن معرض صحارى يعمل أيضاً على توفير حلول وفرص رقمية من ندوات إلكترونية وتقارير وغيرها،
لتمتد خدمات صحارى خارج نطاق أيام المعرض، وإتاحة الفرصة لكل من يطمح في الريادة بالمجال للتعرف على سلوك العملاء وتحسين الإستراتيجيات التسويقية وخلق مصادر جديدة للربح.

اترك تعليق