عقدت “تى كمبيوترز” TEA Computers مؤتمرها السنوي بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي Autodesk الشركة العالمية الرائدة في مجال صناعة البرمجيات الهندسية و إنتاج برامج التصميم ثلاثي الأبعاد.

وذلك بحضور قيادات الشركتين وعدد من اكبر مكاتب المطورين العقاريين ومكاتب الاستشارات الهندسية لعرض اخر التطبيقات الهندسية لتكنولوجيا BIM و تقنيات وحلول الحوسبة السحابية لشركه اوتوديسك .
شهد الحدث اطلاق استراتيجيه الشركة للتوسع ودعم تواجدها داخل السوق المصري خلال الفترة القادمة اعتمادا على النمو المتصاعد الذى شهده السوق خلال الفترة الماضية مما جعل مصر على قمه أولويات اوتوديسك العالميه.
وعقد الحدث هذا العام على مدار يومين الاول تناول لقاءات الشركات وعمل عدد من المحاضرات وجلسات النقاش حول تكنولوجيا BIM والتي أحدثت ثوره في تقنيات البناء والتشييد واليوم الثاني تضمن عدد من ورش العمل لتأهيل وتدريب الكوادر البشرية المتخصصة على ايدى ابرز الخبراء داخل السوق.

وقال حازم نبيل المدير الإقليمي لشركه اوتوديسك مصر و ليبيا: إن هذا المؤتمر يأتي ليؤكد على اهميه السوق المصري في استراتيجيه اوتوديسك العالمية واهميه تكنولوجيا BIM والتي أحدثت طفره في تنفيذ المشروعات في العديد من المجالات خلال كل مراحل المشاريع بدءا من التخطيط وحتى التنفيذ والصيانة وكيفيه توظيف هذه التقنية لتحقيق اعلى معدلات أداء للشركات وتخفيض التكلفة وتحقيق سهوله في التعامل مع المشروع في جميع مراحله والتعامل مع أي مشاكل قد يواجها كما تم عرض نماذج لمشاريع ناجحة في هذا المجال.

واكد ان السوق المصري يمر بمرحله نمو متصاعد في مستوى الأداء خاصه في ظل توجه جميع اجهزه الدولة نحو التحول الرقمي مما يؤكد عودة مصر على قمه اهتمامات الشركات العالمية وهنا يأتي دور تكنولوجيا BIM والتي تمثل طفره كبيره في عالم التشييد و البناء والتي ساهمت أيضا في تغيير مفهوم وتوقيت أنجاز الاعمال سواء في المشاريع الكبيرة او الصغيرة على حد سواء”.
وتابع “وانطلاقا من أهميتها تم بالتعاون مع الحكومة اصدار كود خاص لهذه التقنية لوضع خط سير ملزم لجميع الشركات مما يعنى تعميم استخدام هذه التقنية على جميع الشركات والمطورين العقاريين في السوق المصري”.

ومن جانبه اكد المهندس كمال شوقي العضو المنتدب لشركه TEA SERV للخدمات الهندسية الذراع الفني لشركه أوتوديسك والشركة الشقيقة لشركة تي كمبيوترز لنشر تكنولوجيا BIM والتي أصبحت الخيار الاول لأى مطور عقاري يستهدف الوصول الى الاحترافية عبر حلول تكنولوجية ذكيه تؤدى الى تسليم المشروعات بجودة مناسبة في التوقيت المناسب.

وأضاف “وانطلاقا من ذلك جاء قرار هيئه المجتمعات العمرانية بالزام الشركات العقارية بضرورة الاعتماد على تكنولوجيا BIM في كل المشاريع التي تقوم بها خاصه في العاصمة الإدارية و منطقه العلمين لتسهيل ادارة المنشآت في هذه المناطق اثناء وبعد انتهاء عمليات التنفيذ وبدء التشغيل الفعلي مما يضمن إتمام عمليات الصيانة بصورة سليمه و ميسره و بكفاءة اعلى”.
كما نتعاون مع الهيئة الهندسية لتطبيق تكنولوجيا BIMفي جميع المشاريع التي تقوم بها الهيئة علاوة على تدريب وتأهيل الكوادر البشرية على العمل بهذه التقنيات وبحرفيه عالية.

ةأشار احمد فكرى مدير القطاع الهندسي وعضو مجلس الإدارة بشركه ” تى كمبيوترز” ان المؤتمر استهدف التركيز على ثراء محتوى برمجيات “اوتوديسك” والتي تؤدى الى تسهيل عملية التصميم من بداية كونها فكرة وحتى اكتمال التنفيذ ومرونة اجراء التعديلات المناسبة مع ضمان تسليم المشروعات في التوقيت المناسب وبالجودة المطلوبة وانعدام هامش الخطر خاصة في المشروعات العقارية العملاقة والتي ينفذها اكبر المطورين العقاريين داخل السوق.

واضاف أنصبحت برمجيات اوتوديسك أصبحت تحتل الحصة السوقية الاكبر في السوق المصري واصبحت البرمجيات الاساسية التي تعتمد عليها أكبر الاسماء في القطاع العقاري لإنها تقدم مجموعه متكاملة من الحلول والبرمجيات الهندسية والتي يمكن التعامل بها عن بعد عبر منظومه تطبيقات وحلول التي تقدم عبر الحوسبة السحابية ز التي مكنت العديد من الشركات خاصه في ظل تداعيات ازمه جائحه كورونا ان تعتمد على هذه التقنيات عن بعد.
وأوضح فكرى ان هذه البرامج تتميز بانها قابلة للتوافق مع البرامج التي تستخدمها الشركات بمعنى قدرتها على التكامل مع التطبيقات الموجودة بالفعل لدى العملاء بدءا من بدأيه المشروع وحتى نهاية التنفيذ الفعلي.
وأكد أن اوتوديسك تمنح تدريب احترافي للكوادر البشرية داخل هذه الشركات على هذه البرامج والحلول عبر اكاديمياتها والتي تستهدف التدريب النظري والعملي على اعلى مستوى بهدف مساعدة هذه الشركات على تحقيق التحول الرقمي.

اترك تعليق