• في احتفالية ضخمة، أقيمت في مدينة شنغهاي بالصين، تم إطلاق أول سيارة كهربائية ذكية تعتمد على حلول هواوي للسيارات الذكية، والتي تحمل علامة تجارية مشتركة بين ARCFOX وهواوي.

وخلال الاحتفالية التي أقامتها ARCFOX Brand Night 2021، تم الكشف عن سيارة ARCFOX Alpha-S HI، وهي أول سيارة يتم إنتاجها بكميات كبيرة.
وتتميز بكونها ذاتية القيادة على الطرق الحضرية، ويمكن اعتبارها معيارا عالميا جديدا للقيادة الذاتية.
وتعد شركة هواوي هي المزود لمكونات السيارة الذكية الجديدة، والتي تتعاون من خلالها بشكل وثيق مع عدد من مصنعي المعدات الأصلية للسيارات من خلال نموذج (HI /Huawei Inside) لبناء سيارات ذكية متطورة وعالية الجودة.
ويوفر هذا الطراز لمصنعي المعدات الأصلية بنية رقمية جديدة تماما للمركبات الذكية، مع أكثر من 30 مكونا ذكيا، و5 أنظمة ذكية، تتضمن القيادة الذكية والقمرة الذكية وmPower والاتصال الذكي وسحابة السيارة الذكية.
وتعد ARCFOX Alpha-S HI الجديدة أول سيارة كهربائية ذكية متميزة تحمل تقنيات هواوي (HI /Huawei Inside) ضمن علامتها التجارية المشتركة، من خلال الشراكات التي عقدتها هواوي مع شركات السيارات الذكية، والتي وعدت خلالها باستغلال أكثر من 30 عاما من خبرتها في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وذلك لمساعدة مصنعي المعدات الأصلية في بناء سيارات ذكية أفضل، ودفع صناعة السيارات في الصين لمزيد من التطور في مجالات الذكاء والقيادة الذاتية.
وبفضل نظام القيادة الآلي بالكامل من هواوي (ADS)، ستكون سيارة ARCFOX Alpha-S HI أول مركبة تجارية في العالم ذات قيادة ذاتية للطرق الحضرية، وستكون السيارة قادرة على التنقل بنفسها عبر التضاريس الحضرية المزدحمة والطرق عالية السرعة ومواقف السيارات.
وستكون السيارة قادرة على التعرف على مجموعة كاملة من العناصر على الطرق وتحليلها، بما في ذلك إشارات المرور وحركة المرور القادمة، لتتعامل دون تعليمات مع أي موقف، كالتحرك بشكل مستقيم والانعطاف والتوقف للمشاة والتنقل في المنحدرات وخارجها والانعطافات غير المحمية.
على سبيل المثال، عند التقاطعات التي لا توجد بها أماكن انتظار عند الانعطاف إلى اليسار، ستقوم السيارة بتعديل مسارها للانعطاف يسارا بأمان بناء على تحليل حركة المرور القادمة، مع مراعاة المركبات الأخرى التي تشاركها الانعطاف إلى اليسار.
بالإضافة إلى ذلك، فإن نظام القيادة الآلي بالكامل من هواوي (ADS) مزود بتقنيات التعلم الذاتي، من أجل التطور الذاتي المستمر وزيادة ذكاء النظام بناء على التجربة الفعلية، ليصبح المتحكم المثالي في السيارة.
وتم تأهيل نظام القيادة الآلي بالكامل من هواوي (ADS) خصيصا مع أنظمة النقل والطرق المعقدة في الصين، لتزويد المستخدمين بتجربة قيادة أفضل عبر جميع السيناريوهات.
وتجري شركة Huawei أبحاثا في تطبيقات الذكاء الاصطناعي منذ ما يقرب من عشر سنوات، وبدأت في تطوير خوارزميات القيادة الذاتية الحالية قبل خمس سنوات، ونجحت هواوي بعد عقد من الأبحاث في إنتاج مجموعة ثلاثية من التقنيات المثالية لنظام القيادة الذاتية ADS، وهي الخوارزميات الشاملة الفائقة، وبحيرة البيانات الفائقة، وأجهزة فائقة للحوسبة والاستشعار.
وسيدعم نظام القيادة الآلي بالكامل من هواوي (ADS) كذلك التحسين المستمر عبر تحديثات هوائية (OTA) لتزويد المستخدمين بميزات جديدة ومثيرة لمواكبة حالات الاستخدام الحضرية سريعة التطور.
وخلال معرض شنغهاي للسيارات 2021 القادم، ستكون سيارة ARCFOX Alpha-S HI متاحة للحضور لتجربة القيادة الذاتية في المناطق الحضرية عالية الكثافة.
وتم تجهيز السيارة بنظام HarmonyOS، مع شاشة كبيرة عالية الدقة، للتوصيل البيني الممتاز بين ما تطلق عليه هواوي سيناريوهات “N + 8 + 1”.
ومن خلال الجمع بين وحدات قمرة القيادة الذكية وأجهزة المستخدمين الأخرى، تعمل أحدث التطورات التكنولوجية على تحويل سيارتك إلى هاتفك الذكي، ما يتيح لك إجراء مكالمات الفيديو، والمزيد من المزايا أثناء القيادة.
والسيارة مزودة أيضا بتقنيات طاقة جديدة ستغير اللعبة لمركبات الطاقة المتجددة.
وتم دعم السيارة بحلول مجال طاقة شحن الفلاش الحصرية، التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والجهد العالي، التي ابتكرتها هواوي بالاستفادة من خبرتها التي تزيد عن 30 عاما في مجال إلكترونيات الطاقة، ما يعني أن السيارات لم تعد بحاجة للاتصال بالشاحن لعدة ساعات في كل مرة.
وفي غضون 10 دقائق فقط، يمكن للسيارة أن تشحن بما يكفي للسير لمسافة 197 كم، كما يتيح محرك الدفع الرباعي الذكي ثنائي المحرك للسائقين الانتقال من سرعة 0 إلى 100 كم/ساعة في 3 ثوان فقط.
وتجمع السيارة بين أفضل تقنيات هواوي المتقدمة وخبرة مجموعة BAIC الشاملة في صناعة المركبات.
وتتكون حلول السيارات الذكية (HI /Huawei Inside) من موارد الحوسبة القوية وأنظمة التشغيل لتشكيل ثلاث منصات حوسبة، وهي القيادة الذكية وقمرة القيادة الذكية والتحكم الذكي في السيارة، وثلاثة أنظمة تشغيل، وهي القيادة الذكية AOS وقمرة القيادة الذكية HOS-A والتحكم الذكي في السيارة VOS.
تعمل هذه العناصر معا على إنشاء مركبة معرفة بالبرمجيات، ما يعني إمكانية تطوير وظائف جديدة باستمرار، للحصول على تجارب أفضل للمستخدم تغير كيفية رؤيتنا للسيارات.
ومن المتوقع أن يصل كلا الطرازين من سيارة ARCFOX Alpha-S HI، بسعر 388,900 و429,900 يوان على التوالي، إلى السوق في نهاية عام 2021.
ويعد الظهور التجاري الأول للسيارة مجرد بداية لشركة هواوي في توسعة وجودها في صناعة السيارات.
وقد التزمت هواوي بتقديم حلول لشركات صناعة السيارات، من شأنها مساعدتهم على بناء سيارات ذكية موجهة نحو المستقبل.
وأعلنت هواوي بالفعل أنها ستساعد GAC Group وChang’an Autombile على بناء علامات تجارية فرعية للمركبات الذكية المتطورة، والمقرر أن تصل إلى السوق في الربع الرابع من العام الجاري.
وستصدر السيارات الجديدة ملصقة بشعار HI، ومزودة بأعلى مستوى من نظام القيادة الآلي بالكامل من هواوي (ADS)، وجميع حلول السيارات الذكية، ما يوفر تجربة ذكية وممتعة وموثوقة، لتشهد صناعة السيارات تحولا لم تشهده منذ قرن تقريبا.
وبصفتها شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا، فإن هواوي في وضع مثالي لتوفير تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اللازمة للقيادة الذاتية والسيارات الكهربائية في المستقبل.
ومن المتوقع أن يتجاوز استثمار Huawei في البحث والتطوير في مكونات السيارات الذكية 1 مليار دولار أمريكي في عام 2021. وقد صرحت الشركة بأنها ستزيد من الاستثمار في مكونات المركبات الذكية، وخاصة برامج القيادة الذاتية، لمساعدة شركات صناعة السيارات على صنع سيارات أكثر اتصالاً وذكاءً وكهرباء.
وسيخلق التكامل المستقبلي لصناعات السيارات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات العديد من الفرص الاستراتيجية الجديدة لكل من هواوي والجهات الفاعلة الأخرى في الصناعة لسنوات قادمة.

اترك تعليق