أشاد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع بخبرات مجموعة شركات “سامكو مصر” في مجال تنفيذ المشروعات القومية بمصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

جاء هذا خلال توقيع بروتوكول التعاون مع مجموعة شركات “سامكو مصر”.
وأوضح الفريق التراس أنه تم الإتفاق علي التعاون والتكامل لتنفيذ المشروعات القومية وفقا لرؤية مصر 2030.
وأضاف أنه تم الإتفاق ايضا علي تنسيق الجهود وتبادل الخبرات فيما يتعلق بملف تعميق صناعة ماكينات ومعدات مواقف السيارات الذكية داخل مصر, بالتعاون مع إتحاد الصناعات ووزارة الصناعة.
ولفت إلي التعاون المشترك بإستغلال الإمكانيات التدريبية المتوفرة بهيئة التصنيع ومجموعة شركات “سامكو مصر” لخلق كوادر مؤهلة في مجال الصناعات المختلفة .
كما أشار إلى أهمية تحقيق التكامل المشترك, في العديد من الصناعات ومنها الكاوتش والإستانليس وصناعة الفيبر ومواد وتشطيبات البناء الحديثة ,وغيرها من مجالات التنمية المختلفة.
وفي سياق متصل , ذكر “التراس” أنه أتفق علي تشكيل لجنة مشتركة مع مجموعة شركات “سامكو مصر” لدراسة تنفيذ المشروعات المستقبلية بمصر والدول الأفريقية والعربية.
وأكد أن هذا التعاون سوف يوفر العديد من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين والتدريب واكتساب المهارات والخبرات الحديثة وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.
ومن جانبه , أكد المهندس سامح محمد سليمان رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة “سامكو مصر” علي أهمية تعزيز التعاون مع العربية للتصنيع بصفتها الظهير الصناعي للدولة ، والإستفادة من خبراتها التكنولوجية ،لزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة في العديد من الصناعات ومنها ملف تعميق صناعة ماكينات ومعدات مواقف السيارات الذكية.
وأشار إلى التعاون لتنفيذ المشروعات القومية بمصروالمنطقة الأفريقية والعربية .

اترك تعليق