أعلنت OPPO، العلامة التجارية الرائدة عالمياً في صناعة الأجهزة الذكية، عن إطلاق هاتف OPPO A94 في مصر.
والهاتف مصمم للباحثين عن أحدث الصيحات الذين يريدون جهاز قوي، يعتمد عليه، حيث يأتي بمزيج من خصائص الفيديو الجديدة والممتعة التي تمكنك من التقاط ذكرياتك ولحظاتك الثمينة من عدة زوايا.
وخصائص الكاميرا العصرية سوف تقدم لمستخدميها عدة ميزات إبداعية. بالإضافة، فإنها تقدم هاتف أعلى أداءً عن سابقيه بقدرات بطارية أكبر وسرعات أعلى. 
وكل هذا يأتي في تصميم بسيط، نحيف وأنيق، يستخدم مفهوم تصميم الضوء المتدفق Flowing Light من OPPO الذي يقدم لونين جديدين ومبهرين بخصائص مذهلة سوف تلون لحظتك!
وقالت إيف هان رئيسة العلامة التجارية في OPPO مصر: “سلسلة A مشهورة بين مطلقي الصيحات كهواتف مصممة خصيصاً لتحسين حبهم للحياة الاجتماعية وطموحاتهم في الدراسة والعمل، كما أنها في نفس الوقت تعكس اختياراتهم الشخصية. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تخرج الطاقة الإبداعية الكامنة داخل مستخدميها مع ميزات التقاط الفيديو الجديدة التي تضع قدرات إنتاج الفيديوهات المبتكرة بين أيديهم”.
وأضافت “A94 هو نتاج آراء المستخدمين والأبحاث المستفيضة التي تم إجراءها على أحدث تكنولوجيا يتم توظيفها في OPPO A94”.
وتابعت “في الحقيقة، هذا الهاتف يفي بالمعايير التي ينتظرها مستخدمينا من سلسلة هواتف A الذكية، والتي لا تكتفي في هذا الجيل بالتقاط المناسبات واللحظات الهامة من عدة زوايا فحسب، ولكن أيضاً بقدرة بطارية أعلى وشاحن سريع VOOC Flash Charge 4.0  بقوة 30 واط الذي يضمن بقاء هاتف OPPO A94 رفيقاً رائعاً لحياتك طوال الوقت. ومع الطلب المتزايد من عملاءنا، نحن في غاية الحماس لوضع OPPO A94 في أيدي عملاءنا المحليين”.
ويتولى A94 القيادة بوسائل مبتكرة ومطلقة للصيحات لمزيد من المرح مع التصوير. ويمكنك تصوير لحظتك من عدة زوايا وإضافة لمسة إبداعية شخصية لكل لقطاتك.
ويتضمن الهاتف مجموعة كاميرات رباعية 48 ميجابيكسل مع كاميرا رئيسية بجودة 48 ميجابيكسل. ولإضافة العمق لصورك وفيديوهاتك، تعمل الكاميرا الرئيسية مع كاميرا بزاوية فائقة الاتساع 8 ميجابيكسل، كاميرا مقربة 2 ميجابيكسل، وكاميرا أحادية 2 ميجابيكسل.
وبالطبع، تحمل السيلفي نفس الأهمية للمستخدمين، وبالتالي فإن الجانب الأخر من الهاتف يتميز بكاميرا أمامية بجودة 32 ميجابيكسل.
وتعد معدات الكاميرا هي مجرد القاعدة الأساسية لخصائص التصوير الفوتوغرافي والفيديو التقدمية على أي هاتف. ومع أخذ هذا في الاعتبار، يقدم هاتف A94 تعديلات جديدة وفريدة تضيف وهجاً خاصاً للفيديوهات والتي من المؤكد أنها ستبهر أصدقائك.ب
ويحصل بورتريه الفيديو الملون بالذكاء الاصطناعي على تحديث خاص بهاتف A94 ويمكن استخدامه الآن لالتقاط فيديوهات جميلة. ومثل مثيلتها في التصوير الفوتوغرافي، تعمل خاصية بورتريه الفيديو الملون بالذكاء الاصطناعي عبر التعرف على الشخص في لقطة الفيديو المصور بالهاتف ويمكنها فصل الشخص بذكاء عن الخلفية. 
ويتم إبراز الشخص في اللقطة بألوان محسنة وساطعة، بينما يتم تطبيق فلتر أحادي اللون بالأبيض أو الأسود على الخلفية لضمان أن موضوع البورتريه بارز وواضح.
وللفلوجرز وكل من يعتمدون على هواتفهم لتسجيل حياتهم اليومية، تقدم OPPO طريقة جديدة لالتقاط زاويتين في نفس الوقت. العرض المزدوج للفيديو يقوم بتسجيل اللقطات من الكاميرا الأمامية والخلفية في نفس الوقت. يمكنك تسجيل المغني على المسرح بالكاميرا الخلفية بينما تسجل الحماس البادي على وجهك بالكاميرا الأمامية مع دقات الموسيقى في نفس اللحظة لتضمن أن هذا الفيديو الذي ستقوم بمشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي سيحظى بنسب مشاهدة عالية ما بين أصدقائك.
وأخيراً، لمستخدمي OPPO A94 الذي يستمتعون بالتجريب واللعب بالألوان، فإن الفيديو أحادي اللون قد صمم خصيصاً لكم. يقوم الفيديو أحادي اللون بإبراز وتحسين لون أساسي RGB واحد في أي لقطة، بينما يقوم بفلترة لوحات الألوان الأخرى.
ليضيف لمسةً درامية للقطاتك عبر التلاعب بالألوان المتباينة. مع التركيز على اللون الأحمر في سيارة تاكسي، أو الأزرق في فستان صديقة تسير في شوارع المدينة، يضع الفيديو أحادي اللون التحكم بيدك لتخرج أفضل ما في جعبتك الإبداعية.ف
وفي بعض الأحيان يتطلب الأمر التقاط صورة عفوية، حتى لو لم تكن الخلفية كما تريدها. لحسن الحظ، خلال الليل والنهار، تقوم حركة A94 بتشويش الخلفية وتضيف أحد مؤثرين للتصوير. يضيف مؤثر البوكيه الديناميكي بمد الإضاءات على شكل شرائط بينما يخفي تفاصيل الخلفية. تتم معاملة موضوع الصورة في المقدمة بلوغاريتم إضاءة خافتة HDR ويتم تعديل الألوان كي يصبح الموضوع بارزاً.
ويضيف البورتريه مع خاصية التوهج الليلي Night Flare Portrait وهجاً دائرياً رائعاً على العدسة في جميع أنحاء الخلفية، ولكنه لا يشوش موضوع البورتريه.
بالطبع، لن تستطيع التباهي بقدراتك في التصوير بدون الاستعانة بقائمة طويلة من خصائص التصوير. كبداية، يعود البورتريه الملون بالذكاء الاصطناعي، إلى جانب التجميل بالذكاء الاصطناعي 2.0، ليقوم بتحسين الجمال الطبيعي بشكل فردي، بما في ذلك خطوط الوجه ولون البشرة، سواء لشخص أو مجموعة داخل اللقطة.
كذلك يتعامل A94 مع 20 لقطة منظر طبيعي مع خاصية تحسين المشهد بالذكاء الاصطناعي 2.0 والتي تحسن من تشبع الألوان ونسبة التباين لكل بيكسل.
وأخيراً، لن يكتمل الفيديو بدون طريقة سهلة لتجميعه سوياً مع Soloop. يمكنك تحرير الفيديوهات بسهولة لتخرج كليبات فيديو ذات جودة سينمائية تحتوي على موسيقى، ترجمة، وفلاتر.
ويمنح الهاتف اهتماماً خاصاً لزيادة إمكانيات البطارية مقارنةً بسلسلة F17 السابقة. هذه المرة يقدم A94 بطارية أكبر سعة 4310 مللي أمبير وتكنولوجيا الشحن السريع VOOC Flash Charge 4.0 بقوة 30 واط.
وخلال النهار أو الليل حين توشك بطاريتك على النفاذ، يقوم الشاحن السريع VOOC Flash Charge 4.0 بقوة 30 واط بشحن هاتفك بسرعة واعتمادية. وكي نوضح لك الصورة، فإن شحن لمدة 5 دقائق سوف يمكنك من مشاهدة يوتيوب لمدة 2.9 ساعة.
وتقدم خاصية التوفير الذكي للطاقة على مدار اليوم All-day Smart Power Saving عدة وضعيات لتوفير الطاقة للحفاظ على هاتفك مشحوناً ليعمل حتى في أصعب الأوقات. على سبيل المثال، يحفظ وضع التوفير الفائق للطاقة عبر تخفيض تردد وحدة المعالجة المركزية، وتخفيض سطوع الهاتف، وغيرها.
وبالتالي يعمل هاتفك وهو في آخر ٥٪ من عمر بطارية بسلاسة دون انقطاع سواء كنت تتحدث، ترسل رسائل نصية، أو تستخدم أحد تطبيقات الملاحة والخرائط.
وبينما تخلد إلى النوم، فإن وضع الاستعداد الليلي الفائق يتعرف ويتأقلم على عادات نومك كي يتأكد من أن عمر بطاريتك ينقص بنسبة 2% فقط. بالإضافة إلى ذلك، فإن شحن VOOC Flash Charge 4.0 السريع يضيف بعداً إضافياً من الأمان ليمنع الشحن الزائد أثناء الليل مع خاصية حماية البطارية.
وتشتهر سلسلة A بمفهوم التصميم النحيف، وهاتف A94 ليس استثناءً. مع هذا الجيل، سوف تتمتع بهاتف مصقول وأنيق بفضل جسم فائق النحافة بسُمك ٧,٨مم ووزن 172 جم فقط، وبغطاء بطارية منحني ثلاثي الأبعاد.
وكان يجب أن تفكر OPPO بشكل طموح كي تبقي على التصميم منمقاً بينما تدمج كاميرا رباعية وأحدث تكنولوجيا المعدات وبطارية أكبر داخل الهاتف. غطاء البطارية يأتي بسمك ٠,٥٥ مم فقط، بينما تبدد الشاشة الحرارة عبر صفيحة جرافيت نحيفة ٠,١مم. تم تحسين مقاومة السقوط والصدمات في A94 عبر تحسين سبل تجميع المكونات الصغيرة في اللوحة الأم وتدعيم حماية مكوناتها الهيكلية.
كذلك يفخر هاتف OPPO A94 بتقديم 3 ألوان هي الأكثر طلباً في 2021. وكي تحقق هذا الأمر، تقدم OPPO مفهوم تصميم الضوء المتدفق الجديد كلياً، والذي يضيف العمق لما قد يبدو ظاهرياً ولأول وهلة أنه لون أحادي.
ةيعطي تصميم الضوء المتدفق على هاتف A94 مظهراً أكثر رقة ودفئاً بالتباين مع الألوان والخامات الأكثر برودة لسلسلة Reno. والبارز في تصميم الضوء المتدفق هو أنه يستخدم لوحة مركبة على الغطاء الخلفي. يضيف هذا درجةً من الشفافية العالية يمكن مقارنتها بالزجاج، ولكنه في ذات الوقت يمنحك خامة مط مركبة وملمس لامع خالي من الوهج وناعم.
وعلى الناحية الأخرى يشهد لون Crystal Silver عودة تأثير ملمس Reno Glow الشهير من OPPO، والذي يظهر على هيئة لون رمادي معدني فخم، ولكن هذه المرة بسطوع أكبر ومقاومة لعلامات تبصم الأصابع. وللون أكثر تقليدية، يظهر الـ Fluid Black تدريجاً من الأسود الفاتح للداكن ليشبه نقطة حبر تتلاشى داخل الماء
ولا يمكن أن ننسى الشاشة الأموليد punch-hole لهاتف A94 المبهرة بحجم 6.43 بوصة، حيث يقدم الهاتف نسبة شاشة إلى جسم الهاتف ضخمة 90.8% وبصمة داخل الشاشة 3.0 عبر قارئ بصمات ملائم خلف الشاشة ليفتح هاتفك بسرعة. سوف تغمرك شاشة A94 عن حق داخل موادك الترفيهية المفضلة سواء كانت لعبة مثيرة أو مسلسل تليفزيوني تقوم بمتابعته.
وإذا كنت من هؤلاء الذين تتعلق عيونهم بالشاشة لمتابعة مختلف الوسائط، توظف تكنولوجيا حماية العين طوال اليوم بالذكاء الاصطناعي خاصيتين و4096 مستوى سطوع لضمان عدم إجهاد عينيك. تقوم خاصية Sunlight Screen بتعديل السطوع آلياً وفقاً لتفضيلاتك والإضاءة المحيطة. في المساء أو في الإضاءة الخافتة، تقوم خاصية Moonlight Screen بتخفيض الإضاءة لأقل درجة كي تمنحك تجربة مشاهدة مريحة. في الحقيقة، هاتف A94 لديه العديد من الخصائص لضمان راحتك.
وهناك محسن أداء النظام System Performance Optimizer هي ابتكار تكنولوجيا OPPO الخاصة، والتي تقدم حزمة من ١٠ خصائص تحسين وتضمن الأداء الأمثل لهاتفك بدون تباطؤ لمدد أطول. على سبيل المثال، خاصية محسن وقت الإيقاف يمكنها التعرف ما إن كان هاتفك لا يتم استخدامه أو شحنه، وبالتالي تقوم بتحسين موارد النظام عبر تفريغ سلة المهملات، تجزئة القرص، تنظيف الذاكرة، وغيرها.
وحين تقل مساحة التخزين، يقوم محسن التخزين بتنبيه المستخدم لمسح أو نقل البيانات إلى التخزين السحابي لمنح المزيد من المساحة. ويضمن UI First 3.0 أن موارد معظم التطبيقات المستخدمة يتم منحها الأولوية لضمان عملها بأفضل أداء. ولكن هذه مجرد البداية.
وتحت الغطاء، يعمل A94 بأفضل معدلات الأداء بفضل معالج ثماني النواة القوي MediaTek Helio P95 Octa-core Processor. والذي يعمل على نواتين أساسيتين 2 ARM Cortex-A75 Prime Cores تعمل حتى 2.2GHz. كذلك 6 أنوية فعالية 6 ARM Cortex-A55 Efficiency Cores التي تعمل حتى 2.0GHZ أيضاً. هذا يعني أنك ستتمتع بإطلاق أسرع للتطبيقات، واستجابة أفضل للمس الشاشة، وتباطؤ أقل.
ويأتي مدعوماً بمعالج قوي، حيث يضمن OPPO A94 أن تصبح غامراً بالكامل في لعبتك مع رسوم جرافيك سلسة، استجابة الشبكة المحسنة، وصوت Real HD مدعوم من Dirac. كذلك، يأتي الهاتف بنظام تبريد مدمج مصمم كي يتخلص من الحرارة المولدة من اللعب الحساسة للموارد حتى لا يصاب هاتفك بتباطؤ.
ومع A94، سوف تستمع بكل لحظة مع أحدث الألعاب المفضلة لديك بدون تشتيت. مجموعة من وضعيات الألعاب تضمن استلامك للرسائل بهدوء بدون أن تقوم بمقاطعة لعبتك. على سبيل المثال وضع Game Focus Mode هي خاصية حصرية لدى OPPO تقوم بحجب جميع التنبيهات بما فيها المكالمات، الإيماءات، وحتى أوامر الصوت على الشاشة. كذلك يقوم وضع الوصول السريع للألعاب بتقليل الوقت الذي تحتاجه كي تعيد فتح الألعاب التي قمت بفتحها مسبقاً وذلك عبر اقتطاع موارد الخلفية التي ستحتاج في حالة أخرى إلى أن يتم إطلاقها، مثل الشاشات التي تظهر شعار الشركة المصنعة للعبة، وحتى الجولات الإرشادية للعبة. ولمتعددي المهام، لن تتعارض مع ممارستك للعب حيث لن تخرج شاشة مصغرة من اللعبة بالكامل. وضعية العرض السريع للرسائل هي أرض وسط مريحة لجميع ممارسي الألعاب على الهاتف المحمول الذين لا يمكنهم حجب التنبيهات بالكامل.
عوضاً عن ذلك، فإن الرسائل من التطبيقات المدعومة بما فيها واتساب، Telegram، LINE، Messenger،والرسائل النصية القصيرة تمر عبر الشاشة، ولكنها لا تفتح رسائل منبثقة Pop ups أو تتداخل مع اللعبة عبر تنبيهات قد تفسد عليك ممارسة اللعبة.
وكما هو متوقع، OPPO A94 لا يفكر في ممارسي ألعاب الهاتف المحمول فحسب. هذا الهاتف هو أداة إنتاجية هامة تجعل من السهل إتمام العديد من المهام أثناء حركتك وزيادة إنتاجيتك. نعلم في نهاية اليوم أن عملك أو حياتك الشخصية يأتي أولاً.
وعلى سبيل المثيل تخيل أنك تحتاج إلى الرد على بريد إلكتروني أو رسالة واتساب، ولكنك لا تريد أن تغلق التطبيق الذي كنت تستخدمه، يقوم FlexDrop ببساطة بتصغير شاشة التطبيق، ويواصل تشغيل التطبيق ولكن بصورة مصغرة thumbnail على شاشة الهاتف الرئيسية.
وبالتالي، يمكنك مواصلة مشاهدة مسلسلك بدون توقيفه. في المكتب، مشاركة الوثائق بسرعة وفاعلية قد يكون أمراً مرهقاً في بعض الأحيان. خاصية Nearby Sharing على هاتف A94 تحل هذه المشكلة عبر تمكينك من مشاركة الوثائق بسهولة ومباشرةً مع مستخدمي أوبو الآخرين من حولك. يمكنك أيضاً التقاط صور للشاشة screenshots وتقوم بترجمة محتواها لحظياً مع خدمة Three-finger Translate with Google Lens.
وهاتف A94 متوفر بدءاً من 4 مايو في مصر وسوف يأتي بلونين Fluid Black وFantastic Purple. وفي هذين اللونين يمكنك الاختيار ما بين مساحتي تخزين إحداها بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت + مساحة تخزين 128 جيجابايت. وسيصبح متوفراً للشراء بسعر تجزئة 5490 جنيه.
وحتى 14 مايو، حين تقوم بشراء هاتف OPPO A94 سوف تحصل على عصا السيلفي مجاناً. الكمية محدودة. وليس هذا فحسب، ولكنك ستتمتع بعرض OPPO Care، حيث يمكنك تغيير شاشتك مرة واحدة مجاناً خلال 180 يوماً من تاريخ شراء الهاتف.
كذلك، يمكنك الاستمتاع بفترة ضمان إضافية على القطع الداخلية للجهاز لمدة 6 شهور بعد انتهاء مدة الضمان الأساسي. هذه الخدمة تتضمن الهاتف فقط وليس للإكسسوارات.

اترك تعليق